أسواق الأسهم

أسواق الأسهم

أسواق الأسهم

 

أسواق الأسهم، توجد العديد من الأعمال المميزة التي تدر الكثير من الأرباح على المستثمرين الذين يسعون من أجل الحصول على مصدر ربح مجزي. ومن ضمن التقنيات الجميلة والتي تدر أرباح كثيرة هو الدخول إلى عالم سوق الاسهم، أو ما يعرف بالبورصة أو أيضا سوق الأوراق المالية، الذي يعتبر من الأسواق الفعالة والتي فيها الكثير من النشاط والحيوية. التي تشجع على الخوض في مجال الاستثمار والتداول المالي.

حيث تختلف هذه المجالات عن غيرها من الأسواق المالية الأخرى، فهي لا تعرض ولا تملك في جميع الأحوال البضائع أو السلع، فالبضاعة ذلك أن السلعة التي يجري تداولها لا يكون لها أصل أصولًا حقيقية بل يكون لها أوراقًا مالية أو تكون لها أصولًا مالية، وعلى الغالب تكون هذه البضائع عبارة عن أسهم أو تكون عبارة عن سندات.

 

 

أسواق الأسهم وهوامير البورصة

توجد العديد من المصطلحات المهمة التي يجب أن يتم معرفتها في سوق الاسهم، ومن ضمن هذه المصطلحات هوامير البورصة و مفرده هامور، حيث يعني في هذا المعنى المضاربين في البورصات.

لكن هذا المعنى ينطبق على المضاربين الكبار الذين يتمتعون بسيولة كبيرة وحصص متنوعة بمختلف الشركات والمؤشرات. كما أن هدفهم عادة ما يكون مثل المستثمرين وغيرهم من المتداولين وهو تحقيق الربح.

 

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

حجم سوق الأسهم السعودي

مع ذلك فإن الربح غالبا ما يكون على حساب الصغار وعلى حساب المستثمرين الأقل حجما منهم. لهذا يطلق عليهم أيضا مصطلح أسماك القرش الكبيرة. فهي تأكل الحيتان الصغيرة. وفي حقيقة الأمر أن المضاربة في هذا المجال موجودة بمختلف البورصات في جميع أنحاء العالم. لكن الموضوع وخاصة في بورصات الخليج فهو أكثر رواجا.

الأمر الذي يجعل الأسواق الخليجية تظهر كأنها أسواق مليئة بالمتداولين والمستثمرين. ومن أجل ذلك تعمل السلطات المالية ومعهم الهيئات الرقابية جاهدة بكل قوة من أجل توعية ضبط الممارسات والعمل على منع الأنشطة المشبوهة.

 

 

توقعات أسواق الأسهم السعودي الأسبوع القادم

هناك العديد من التوصيات المهمة التي تساعد من أجل دراسة السوق ومعرفة الأماكن التي يتم فيها الاستثمار. وتحديد الأماكن المناسبة التي يجب فيها التداول. حيث أن سوق الاسهم يكون دائما متغيرا نظرا للظروف التي تحيط بالحالة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للبلاد. وعليه يكون التغيير مدروس بناء على هذه التغيرات

  • الجزيرة كابيتال، هناك توقع أن يكون استمرار في التعافي في مجال قطاع تأجير السيارات في عام 2021 ومن أجل ذلك نوصي المركز بسهمي لصالح بدجت السعودية وذيب.
  • الرياض المالية هناك توقعات وتوصيات تجاه مصرف الراجحي إلى الشراء مع القيام في رفع السعر إلى 120 ريال.
  • الراجحي المالية، يوجد صافي ربح من سيسكو بناء على التوقعات حيث ينصح برفع السعر إلى 47 ريالا.

 

 

افتتاح أسواق الأسهم

 

يعد الدخول في عام سوق الاسهم من المغامرات المالية الشيقة. كما أن أن البورصة هو سوق يملك العديد من القواعد القانونية. كذلك يوجد فيه العديد من الفنيات التي تعمل على التحكم في أدائها والعمل على التحكم به. من خلال تحديد كيفية اختيار الأوراق المالية والعمل على ضبط توقيت التصرف بهذه الأصول.

كما أنه قد يتعرض المستثمر الذي لا يملك خبرة كافية أو يملك المؤهل الجيد إلى الخسارة الكبرى بحال قام بشراء أو عمل على بيع الأوراق المالية الموجودة في البورصة. لأنه استند من خلال عمله على استنتاجاته في القيام بالبيع أو العمل على الشراء على بيانات خاطئة أو استند على بيانات غير دقيقة أو أنه أخطأ في محاولة تقدير هذه البيانات.

 

 

 

 

 

اترك رد