أفضل البنوك السعودية بالترتيب

أفضل البنوك السعودية بالترتيب

 

أفضل البنوك السعودية بالترتيب

أفضل البنوك السعودية بالترتيب

إن من أصل البنوك على المستوى العالم عربي بنوك المملكة العربية السعودية، هذه البنوك التي تستولي على مراكز متقدمة على مستوى الوطن العربي. كما أنها تقدم أفضل الخدمات بجودة مميزة، نظراً لكثرتها في المملكة العربية السعودية.

كذلك تسعى البنوك دوماً لجذب أكبر عدد من العملاء، لجعلهم يتعاملون معها. كما أنها تعمل على توفير خصومات متعددة، وتسهيلات ضخمة للعملاء عند تقديم خدماتها المتنوعة. بينما نجد التنافس القوي بين أكبر أربعة بنوك على مستوى المملكة العربية السعودية.

وتم تصنيف أفضل البنوك السعودية بالترتيب، بناءً على معايير تقديمها للخدمات، والجودة التي تقدم فيها الخدمة، وعدد عملائها، لأنه كلما زاد عدد العملاء، دل ذلك على جودة الخدمات وسرعتها، وسهولتها.

 

 

اسماء البنوك في السعوديه

قبل البدء بتوضيح وتصنيف أفضل البنوك السعودية بالترتيب، فإن علينا أن نذكر أسماء البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية. كما يمكننا ذلك من معرفتها السابقة قبل ترتيبها.

يوجد في حدود المملكة العربية السعودية وداخل نطاقها، ما يقارب الثلاثين بنكاً، تنقسم هذه البنوك إلى قسمين، القسم الأول المحلية ويبلغ عددها 13بنك.بينما القسم الثاني بنوك أجنبية، يبلغ عددها 17 بنك.

أما البنوك المرخصة والمحلية في المملكة العربية السعودي، هي ما يلي:

البنك الأهلي التجاري، بنك ساب، البنك السعودي للاستثمار، مصرف الإنماء، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، مجموعة سامبا المالية، البنك الأول، مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني، بنك البلاد، بنك الجزيرة، بنك الخليج الدولي.

كذلك بالنسبة لفروع البنوك الأجنبية الأخرى التي تبلغ 17 بنك، فهي مرخصة، كما أنه لا داعي لذكرها هنا في الحديث عن أفضل البنوك السعودية بالترتيب.

 

 

أفضل البنوك السعودية بالترتيب

نضع هنا قائمة أفضل البنوك السعودية بالترتيب. ليستطيع العميل الجديد الاستفادة منها عند طلب الخدمات، وقائمة أفضل البنوك السعودية بالترتيب، هي:

  • البنك الأول هو البنك الأهلي التجاري، من أقدم البنوك في المملكة العربية السعودية، له شهرة كبيرة وواسعة في تقديم الخدمات المتنوعة.
  • ثانياً يتربع مصرف الراجحي، فهو من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، من حيث عدد عملائهما. بينما تتميز بالكثير عن غيرها بخدماتها المختلفة.
  • في المركز الثالث نجد مجموعة سامبا المالية” البنوك السعوديه”: ولها فروع مختلفة في دول متعددة.
  • كما أن بنك الرياض احتل المركز الرابع في أفضل البنوك السعودية بالترتيب، فخدماته التي يقدمها توافق الشريعة الإسلامية ولا تخالفها.
  • أيضا نجد البنك السعودي الفرنسي، الذي له فروع مختلفة، وثلاثة مكاتب إقليمية.
  • بينما جاء بنك ساب “السعودي البريطاني” السادس في هذا الترتيب.
  • البنك العربي الوطني من البنوك السعوديه، هو البنك السابع في الترتيب، من حيث جذبه للعملاء، وعدد العملاء فيه، بما يقدمه من خدمة عملاء مميزة.
  • البنك الثامن في أفضل البنوك السعوديه بالترتيب، هو البنك الأول، الذي يقدم خدماته المصرفية والاستثمارية الرائعة في المملكة العربية السعوديه.
  • تاسعاً يأتي مصرف الإنماء، الذي له 76 فرع مختلفة، يقدم أفضل أنواع الخدمات الاستثمارية.
  • أخيرا نجد البنك السعودي للاستثمار، ويقدم خدمات مصرفية واستثمارية عديدة، والمقر لهذا البنك هو الرياض.

وضعنا في مقالنا هذا الخاص بأفضل البنوك السعوديه بالترتيب، ترتيب البنوك في دالخ المملكة العربية السعوديه، هذه البنوك المحلية المرخصة. بينما توجد بفروع لبنوك أخرى، لكن لا يتم وضعها مع هذه البنوك لاختلاف تصنيفها.

فكل نوع من هذه البنوك يقدم خدمات مختلفة، كما أننا نجد أن منها ما يتميز عن غيرها من البنوك في الأداء، وهذا ما يجعل ترتيبها يختلف، وعدد عملائها كذلك، ولكن بالمجمل تعتبر بنوك المملكة العربية السعودية من أفضل البنوك جودةً.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

 

 

اترك رد