افضل البنوك السعودية

افضل البنوك السعودية

 

افضل البنوك السعودية

 

أفضل البنوك السعودية

أفضل البنوك السعودية: يبلغ عدد البنوك في المملكة العربية السعودية: كما أنّها تعد من أفضل البنوك السعودية، حوالي ثلاثين بنكاً، المرخصة بشكل رسمي من سوق المال السعودي، والبنك المركزي السعودي.

حيث يوجد في المملكة العربية السعودية ثلاثة عشر مصرفاً محلياً، بينما فروع البنوك الأجنبية في داخل المملكة العربية السعودية حوالي سبعة عشر بنكاً.

 

ما هو البنك المركزي السعودي؟

ما هو البنك المركزي السعودي؟ البنك المركزي السعودي هو الهيئة الرسمية، المشرفة بشكل رئيسي على كافة البنوك، كذلك توجد داخل المملكة العربية السعودية. كما أنّها تساعد سلطة النقد العربية السعودية ( ساما) البنك المركزي في عملية الإشراف.

  • يساعد البنك المركزي السعودي على نمو وتطور الصناعات المالية السعودية.
  • يعمل كل من البنك المركزي السعودي على تقوية ودعم الاستقرار المالي الاقتصادي السعودي، من حيث استقرار أسعار الصرف.

 

البنك الأهلي التجاري

تم تأسيس البنك الأهلي التجاري في السنة الميلادية 1953، حيث يعرف كذلك باسم البنك الأهلي. أكبر بنك تجاري استثماري اقتصادي، في المملكة العربية السعودية، كما أنّه رائد  و ذو خبرة طويلة، حيث أنّه يقدم الأفضل في مجال خدماته المصرفية.

يعمد إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، في كافة تعاملاته، ومقر  البنك الأهلي التجاري  الرئيسي في مدينة جدة، كذلك يبلغ عدد موظفيه حوالي ثمانية آلاف وخمسة وثلاثون موظف.

 

بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)

في العام 1978م: تم تأسيس بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)،  ومقر بنك ساب (البنك السعودي البريطاني) الرئيسي في العاصمة الرياض. ويعتبر بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)  شركة مساهمة ذات ارتباط بمجموعة HSBC.

 

البنك السعودي للاستثمار

في العام 1976الميلادي: تم تأسيس البنك السعودي للاستثمار،  ويقع مقره  الرئيسي في مدينة الرياض. حيث يقدم البنك السعودي للاستثمار خدمات مالية استثمارية ومالية مصرفية. كذلك يقدم كافة المنتجات المصرفية التجارية، بالجملة، والتجزئة. كما أنّ البنك السعودي للاستثمار يعمل على ترتيب وتنظيم تمويل القطاعات التابعة للحكومة.

 

المساهمين في البنك السعودي للاستثمار

المساهمين في البنك السعودي للاستثمار هم:

  1. المواطنون السعوديون.
  2. جيه ​​بي مورغان تشيس.
  3. المؤسسات العامة والخاصة السعودية.
  4. بنك ميزوهو كوربوريشن.

 

 

 

 

مصرف الإنماء

في العام 2006 تم وضع اللبنة الأولى لمصرف الإنماء، حيث يقدم مصرف الانماء العديد من الخدمات المصرفية المالية. كذلك يلعب بنك الإنماء دوراً كبيراً في عملية الاستثمار في سوق المال، حيث له ستة وسبعين فرعاً.

 

البنك السعودي الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي تم تأسيسه في العام الميلادي 1977، يعمد إلى تقديم خدمات مصرفية مالية، على الصعيد المحلي والدولي. حيث يقع مقر البنك السعودي الفرنسي الرئيسي في مدينة الرياض.

 

بنك الرياض

تم تأسيس بنك الرياض في العام الميلادي 1957 ومقره الرئيسي في العاصمة الرياض. حيث يتيح البنك للأفراد والشركات، كافة الخدمات المصرفية والاستثمارية المالية،  على نطاق واسع تبعاً للشريعة الإسلامية.

 

مجموعة سامبا المالية

عام 1980 تم تأسيس مجموعة سامبا المالية، وهي ذات خدمات مالية استثمارية ومصرفية، ومجموعة سامبا المالية تتمركز في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، مثل دبي وقطر أيضا. كما أن مجموعة سامبا المالية  توجد في جنوب آسيا، مثل: باكستان. كذلك توجد مجموعة سامبا المالية في أوروبا.

 

البنك الأول

في العام 1926: تم تأسيس البنك الأول، وهو أقدم بنك في المملكة العربية السعودية. حيث يعمل البنك الأول على تقديم كافة الخدمات المصرفية المالية، كما أنّه بالإضافة إلى الخدمات الاستثمارية داخل المملكة.

 

مصرف الراجحي

مصرف الراجحي المعروف باسم المؤسسة المصرفية للاستثمار، حيث يقدم مصرف الراجحي جميع الخدمات المالية المصرفية المتنوعة الاختصاص.

كما أنّه يعمل في كافة خدماته الاستثمارية وتعاملاته طبقاً للشريعة الإسلامية، حيث يقدم مصرف الراجحي للمستثمرين كافة الحلول، والاستشارات الاستثمارية والمصرفية الرائعة والمميزة. يقع مقر مصرف الراجحي في العاصمة الرياض.

 

البنك العربي الوطني

في العام 1979 تم تأسيس البنك العربي الوطني، حيث يقع مقر البنك العربي الوطني الرئيسي في مدينة الرياض. كما أنّ البنك العربي الوطني يقدم جميع الخدمات المصرفية، والاستثمارية، وكافة الخدمات المالية التجارية الشاملة.

 

 

تداول الأسهم العالمية معنا لتحصل على الدعم الفني بالإضافة لحساب تجريبي سجل لتبدأ التداول الآن

 

 

 

 

اترك رد