أفضل بنك في السعودية

أفضل بنك في السعودية

أفضل بنك في السعودية

 

أفضل بنك في السعودية

يبلغ عدد البنوك في السعودية، حوالي ثلاثين بنكاً، وهي مرخصة رسميا من قبل سوق المال السعودي، وسلطة النقد السعودية، والبنك المركزي السعودي.

حيث يوجد في المملكة العربية السعودية 13 مصرفاً محلياً، بينما فروع البنوك الأجنبية في داخل السعودية حوالي 17 بنكاً.

 

البنك المركزي السعودي

ما هو البنك المركزي السعودي؟ هو الهيئة المالية الرسمية، المشرفة بشكل أساسي على جميع البنوك، التي توجد داخل السعودية. كما أنّ سلطة النقد العربية السعودية تعمل جنباً إلى جنب مع البنك المركزي في عملية الإشراف.

  • حيث أنّ البنك المركزي السعودي يساهم في عملية نمو وازدهار الصناعات المالية السعودية.
  • كذلك يعمل البنك المركزي السعودي على تقوية وسند الاستقرار المالي السعودي، من خلال العمل على استقرار أسعار الصرف.

البنك الأهلي التجاري

البنك الأهلي التجاري: تم تأسيس البنك الأهلي التجاري في السنة 1953. كما أنّه أكبر بنك تجاري استثماري في السعودية، يقدم الأفضل دائماً في مجال خدماته المصرفية. كما أنّه يطبق الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته، ومقر  البنك الأهلي التجاري  الرئيسي في مدينة جدة.

 

البنك السعودي للاستثمار

مقره  الرئيسي في الرياض. حيث يقدم البنك السعودي للاستثمار جميع الخدمات المالية الاستثمارية. كما أنّ البنك السعودي للاستثمار يعمل على تنظيم عملية تمويل القطاعات الاقتصادية التابعة للحكومة.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)

بنك ساب (البنك السعودي البريطاني) مقره الرئيسي في الرياض. كذلك يعتبر بنك ساب (البنك السعودي البريطاني)  شركة مساهمة كبيرة ذات ارتباط بمجموعة HSBC.

 

مصرف الإنماء

يقدم مصرف الانماء جميع الخدمات المصرفية المالية. كذلك يلعب بنك الإنماء دوراً فاعلاً في عملية الاستثمار في جميع سوق المال، حيث له 76 فرعاً.

 

بنك الرياض

تم بناء بنك الرياض في العام 1957 ومقره الرياض. حيث يتيح بنك الرياض للأفراد والشركات، جميع الخدمات المصرفية الاستثمارية الشاملة،  على نطاق واسع، كما أنّه يطبق قواعد الشريعة الإسلامية.

 

البنك السعودي الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي تم بناؤه في العام 1977، يقدم جميع الخدمات المصرفية والاستثمارية للتداول، في جميع سوق الأسهم. حيث يقع مقر البنك الفرنسي الرئيسي في  الرياض.

 

مصرف الراجحي

مصرف الراجحي يعرف باسم مؤسسة الراجحي المصرفية للاستثمار، كما يقدم مصرف الراجحي جميع الخدمات الاستثمارية للتداول، والمالية المصرفية المتباينة الاختصاص.

كما يعمل البنك طبقاً للشريعة الإسلامية، في جميع خدماته، وتداولاته الاستثمارية، حيث يقدم مصرف الراجحي للمستثمرين كافة الاستشارات الاستثمارية والحلول والتوجيهات المصرفية للتداول المميزة. يقع مقر بنك الراجحي في الرياض.

 

مجموعة سامبا المالية

مجموعة سامبا المالية: هي ذات خدمات مالية، وخدمات استثمارية تداولية في جميع سوق الأسهم، وخدمات مصرفية متنوعة، وتتمركز مجموعة سامبا المالية في دول مجلس التعاون. كما أن مجموعة سامبا المالية  تمتد في جنوب آسيا في باكستان، وكذلك في أوروبا.

 

البنك العربي الوطني

في العام الميلادي 1979 تمت إقامة وبناء البنك العربي الوطني، ويقع مقر البنك العربي الوطني في الرياض. ويقدم البنك العربي الوطني  كافة الخدمات المصرفية، وجميع المجالات الاستثمارية للتداول في جميع سوق الأسهم.

 

البنك الأول

أقدم بنك في السعودية، كما يعمل البنك الأول على تقديم جميع الخدمات المصرفية الشاملة، بالإضافة إلى جميع الخدمات الاستثمارية للتداول في سوق الأسهم السعودي داخل المملكة.

 

سرنا الحديث ضمن سطور موضوعنا هذا عن أفضل بنك في السعودية. وعن البنك المركزي السعودي. دمتم بكل خير.

 

 

 

 

 

 

اترك رد