أقوى بنوك الشرق الأوسط

أقوى بنوك الشرق الأوسط

 

أقوى بنوك الشرق الأوسط

 

أقوى بنوك الشرق الأوسط، بنك قطر الدولي، فقد حافظ على لقب أقوى بنك في الشرق الأوسط لمدة طويل جداً. لكن مع نهاية 2019، وفي 2020 عندما تم توقيع اتفاقية لدمج البنك الأهلي التجاري مع مجموعة سامبا المالية، بحيث يصبح البنك الأهلي الدامج. بدأ البنك الأهلي المدمج في احتلال هذه المكانة وهي أقوى بنوك الشرق الأوسط.

في حين أن جميع الأسهم التي تمتلكها مجموعة سامبا تحولت باسم البنك الأهلي السعودي. ليصبح المالك الرسمي لرأس المال المدمج من هذه الأسهم، وبذلك يحظى بلقب أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث رأس المال.

 

 

أقوى بنوك الشرق الأوسط

ومع هذا الدمج الذي حدث بين البنك الأهلي السعودي، وبين مجموعة سامبا، بينما احتفظت مجموعة سامبا 0.739سهم فقط.

من هنا ينطلق البنك الأهلي المدمج ليصبح قوة اقتصادية، واستثمارية كبرى في المملكة العربية السعودية، بل في الشرق الأوسط بأكمله. وتم نقل مقر أقوى بنوك الشرق الأوسط من مدينة جدة، إلى العاصمة السعودية الرياض.

 

 

 

 

 

أكبر بنوك السعودية و أقوى بنوك الشرق الأوسط

أما على الصعيد الاقتصادي السعودي فإن البنك الأهلي المدمج يتصدر كافة البنوك من حيث قوته، وكبر رأس ماله المدمج مع مجموعة سامبا.

فقد أصبح البنك الأهلي من أفضل البنوك السعودية وأكبر بنوك السعودية. فقد بلغت قيم أسهمه السوقية بعد الدمج حوالي مئة وواحد وسبعون مليار ريال سعودي. وهذا يجعله أكبر بنوك السعودية من ناحية القيمة السوقية لأسهمه.

بينما يتوقع خبراء في عالم المال والاقتصاد، أن البنك الأهلي المدمج ستغدو أرباحه أضعاف، قد تصل إلى سبعة مليارات ريال سعودي. وهو من أقوى بنوك الشرق الأوسط من ناحية صافي أرباحه.

 

 

أكبر البنوك العربية

أكبر البنوك العربية: تتنافس البنوك العربية في خدماتها المصرفية، وحجم رأس المال، والأصول، وكذلك  صافي الأرباح مع البنوك العالمية على الأفضلية.

وهناك مجموعة من البنوك العربية التي تعتبر الأكبر والأضخم من حيث خدماتها وأصولها، وأيضاً رؤوس أموالها. أما عن أكبر البنوك العربية فهي:

  1. في المرتبة الأولى البنك الأهلي.
  2. بينما يحتل بنك قطر الوطني الترتيب الثاني.
  3. أما البنك العربي فهو في المرتبة الثالثة.

 

 

أفضل بنك في الشرق الأوسط

يحتل البنك العربي مرتبة أفضل بنك في الشرق الأوسط من حيث إقبال عدد كبير من الزبائن العرب، وغيرهم. بينما ينافس البنك الأهلي على هذه المرتبة سعياً لاحتلالها بعد ما أصبح عليه رأس ماله المدمج مع مجموعة سامبا.

فقد بلغ رأسماله المدمج حوالي خمسة وأربعين مليار ريال سعودي، ولكن من المعروف أن البنك العربي حصل على لقب أفضل بنك في الشرق الأوسط، ونال عليه جائزة، وكان ذلك في العام الميلادي 2019.

 

 

أكبر بنوك الخليج العربي

أكبر بنوك الخليج العربي: يتميز الخليج العربي بأنه أكثر الدول العربية من ناحية انتعاش الاقتصاد، وتعافيه بشكل كبير برغم كل الأزمات العالمية.

فبنوك الخليج العربي تشكل مؤسسات اقتصادية قائمة بحد ذاتها اقتصاد ناجح. ومن أكبر بنوك الخليج العربي:

  1. في المرتبة الأولى بعد العام 2020 يأتي البنك الأهلي الدامج مع مجموعة سامبا.
  2. أما في الترتيب الثاني فيأتي بنك قطر الوطني.
  3. بينما يكون بنك أبوظبي الأول الترتيب الثالث.
  4. أما عن الترتيب الرابع فهو من نصيب بنك الإمارات دبي الوطني.
  5. في حين يحتل بنك أبوظبي التجاري الترتيب الخامس.
  6. كذلك مصرف الراجحي السعودي فهو من أكبر البنوك الإسلامية.
  7. بينما بنك الكويت الوطني يأتي في الترتيب السابع.
  8. ومن أهم البنوك بنك الرياض.
  9. ويلعب بنك SAAB دوراً كبيراً في اقتصاد دول الخليج العربي.

 

 

 

المزيد من الأرباح والدخل من خلال تداول أفضل الأسهم العالمية ابدأ بالتداول والربح فورا اضغط هنا للتسجيل

 

 

 

 

اترك رد