استراتيجية الشموع اليابانية

استراتيجية الشموع اليابانية

استراتيجية الشموع اليابانية

 

استراتيجية الشموع اليابانية، دائماً ما تعد هذه الشموع اليابانية أحد أهم الأدوات التي تمكننا من الحصول على نظرة شاملة سريعة على السوق.

فهي توضح بشكل أو آخر الأداء العام للسوق المالي، هذه الشموع ذات سحر وطابع خاص بها لكافة المتداولين. فإن كنت ممن يتداولون أي نوع من أنواع الاستثمارات من أسهم، أو عقارات أو غيرها ستجدها خير معين لك. فالشموع الهابطة والشموع الصاعدة تشير لك كيف هو الأداء بشكل يومي.

نتحدث اليوم ضمن سطور مقالتنا هذه بالتفصيل عن استراتيجية الشموع اليابانية.

 

 

استراتيجية الشموع اليابانيه

بدأ الاهتمام بالشموع اليابانية يزداد ويتطور شيئاً فشيئاً، فلم يعد الأمر مجرد تتبع لصعود شمعة أو هبوطها بحركة الأسعار. بل أن الأمر أصبح أكثر أهمية من ذلك من خلال الطرق المتنوعة للشموع اليابانية التي يمكن عن طريقها التداول. وهذا ما يسمى باستراتيجية الشموع اليابانية، وسنبين الأمر فيما يلي حول هذه الاستراتيجية المهمة والساحرة بالفعل.

 

 

اسرار الشموع اليابانيه

عند الحديث عن التداول عن طريق استراتيجية الشموع اليابانية فإننا نجد أن هذه الشموع تلعب دوراً في إيضاح حركة الأسعار. كما أنها تبين للمستثمر جميع البيانات عن الاستثمار في نفس اللحظة.

تمكنك الشموع اليابانية من الحصول على أفضل فرصة للتداول و الاستثمار، فهي توضح الأداء الكلي للسوق.

كما أن استراتيجية التداول بالشموع اليابانية تجعل المستثمر على دراية بالوقت المناسب ليدخل إلى السوق ويبدأ التداول. وتمكن المستثمر من إدارة صفقاته مع الوقت والهبوط والارتفاع في الأسعار بشكل ممتاز بعيداً عن أي مخاطر.

كان أول من اخترع الشموع اليابانية هم أولئك التجار الذين يبيعون ويشترون الأرز، حيث كان هؤلاء التجار يعرضون أسعار الافتتاح. كما أنهم كانوا يضعون أسعار الإغلاق اليومي، ويحددون أعلى سعر، وكذلك أدنى سعر. وبذلك استطاع تجار الأرز من الحصول على أنماط مكنتهم من التداول بنجاح كبير.

أنماط الشموع اليابانية إما أن تتكون من شمعة منفردة، أو أنها تشتمل على شمعتين فأكثر، وتكون هذه الشموع ذات أحجام متنوعة. كذلك للشموع أشكال مختلفة.

لا نستطيع الجزم بأن كافة الشموع اليابانية تعطيك نفس النسبة لفرص النجاح في التداول، فمن هذه الشموع ما هو قوي الفرصة. لكن البعض منها ليس له فرصة كبيرة للنجاح.

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح

 

نماذج الشموع اليابانية

هناك العديد من الأنماط للتداول باستراتيجية الشموع اليابانية، ونذكرها هنا:

  • شمعة البن بار.
  • الشموع التي تسمى الابتلاعية وهي إما صعود أو هبوط.
  • شمعة داخلية إما أن تكون انعكاسية أو أن تكون استمرارية.
  • شمعة الدوجي.
  • نموذج الثلاث شموع.
  • شمعة الرجل المعلق.

 

 

أقوى الشموع اليابانية

اختيارك لنمط الشموع التي تتداول بها يرجع لقوة أحدها وما تفضله أنت من أنماط لترشدك خلال تداولك. وعند الحديث عن التداول باستخدام شمعة البن بار  نجد أنها طريقة ذات فعالية كبيرة في إرشاد المتداولين. تعمل شمعة البن بار على إنشاء برايس أكشن ذو فعالية ونجاح مثبت ودقيق.

البن بار يتم تكوينها في حين ارتفع سعر التداول أو انخفض، في حين أن سعر الإغلاق يبقى منوطاً دائماً بمؤشر ساب، والسعر المحدد به.

أما عن الآلية التي يتم بها التداول على طريقة البن بار، فهي الانتظار لحين أن ينكسر السعر لأداة التداول. سواء أكان تداول العملات أو تداول الأسهم، فإن انكسر السعر فوق أعلى سعر متوقع، أو تحت السعر الأدنى المتوقع. وعند لحظة الانكسار يدخل المتداول السوق.

 

هذه العملية والاستراتيجية تريح العديد من المتداولين، وتمكنهم من التداول بفرص أكبر للنجاح في الاستثمار.

 

 

 

 

اترك رد