اسعار الاسهم الامريكية

اسعار الاسهم الامريكية

اسعار الاسهم الامريكية، إن الاسهم الامريكية واحدة من الاسهم التي تمتلكها الشركات الكبرى في أمريكا، وتدرج أسهمها في البورصة الأمريكية. حيث تقوم هذه الشركات بإصدار أسهماً من أجل أن تجمع الأموال لأسباب عديدة، كأن تقوم بزيادة حجم الشركة. أو أن تعمل على اطلاق خدمات  ومنتجات جديدة، بل ربما من أجل العمل على إنشاء مشاريع جديدة خاصة بنشاطها التجاري أو الزراعي، وربما التقني، بالإضافة إلى أي نشاط للشركة.

الاسهم الامريكية

الاسهم الامريكية هي تلك الاسهم التي تكون ملك لشركات أمريكية مساهمة كبرى، تمثل قوة اقتصادية عليا في الولايات المتحدة الامريكية. وهذه الاسهم يتم إدراجها في بورصة أمريكا وأكبر اثنتين هما ” نيويورك، وكذلك ناسداك”. كذلك يكون من أجل توفير سيولة وجمع المال، حيث تستخدم الشركات هذه الأموال لتوسيع نشاطها. وبعد أن تحقق هدفها قد تعيد هذه الشركات شراء الأسهم التي طرحتها للتداول. لكنها خطوة مميزة تعمل على رفع اسعار الاسهم الامريكية. ويعتبر هو ما يجعل القيمة السوقية للاسهم الامريكية مرتفعة غالباً.  كما أنها تقصد من هذه الحركة الاستثمار بأرباحها في نفسها، وتعمل على رفع وزيادة النسبة المالية الخاصة بها. وهذا يرفع من حصة المستثمرين، لأن الأسهم المتاحة تصبح أقل عدداً.

اسعار الاسهم الامريكية

تتميز اسعار الاسهم الامريكية بأن بعضها يمتلك اسعار عالية، ولا يمكن أن يهبط عن ذلك السعر. ولكنها ذات قيمة سوقية عالية أيضاً، وهذا يعني أن هذه الأسهم سيتم بيعها بسعر أعلى. حيث تحقق أرباح، وتقوم الشركات العامة في أمريكا بطرح أسهمها للتداول، والاكتتاب. بينما قد تقوم بعض الشركات الخاصة بطرح أسهمها، وحينها يكون العرض الأول، ويمكن للمستثمرين تداول أسهمها. ويعتمد عدد الأسهم التي تصدرها الشركات على رأس المال الذي ترغب الشركة بالحصول عليه، وتطمح إلى جمعه. فكلما أرادت الشركة جمع مال وسيولة أكبر، قامت بإصدار المزيد من الأسهم للتداول، وعندما تحصل هذه الشركات على أموالها تعيد النظر في الأسهم. فهي إما أن توزع الأرباح وتدفع حصص المساهمين من المستثمرين، أو أن تعيد الاستثمار من جديد. لا سيما أن هذا الأمر يعمل على رفع قيمة الشركة السوقية، كما يرفع من قيمة أسهمها، ويمنحها توسعاً أكبر في سوق المال.

القيمة السوقية

إننا نقصد بالقيمة السوقية الإجمالي لما تمثله حصص أي شركة ” أسهمها” بالعملة العالمية ” الدولار الامريكي”. وقد تطلق القيمة السوقية على القيمة الفعلية للشركات بما يحدده سوق الأسهم. حيث تحتسب عن طريق عملية ضرب لكل الحصص من الأسهم لشركة ما في السعر الحالي في بورصة الاسهم ” فقط للسهم الواحد”.

تغير اسعار الاسهم الامريكية

إن اسعار الاسهم الامريكية تختلف وتتذبذب بين الارتفاع في فترة ما، والانخفاض في وقت آخر. وهناك عوامل كثيرة تؤثر في هذا الموضوع، وأهم العوامل هي ما تجنيه هذه الاسهم من ربح. حيث أنها هي التي تؤثر على ارتفاع اسعار الاسهم، أو انخفاضها، وما لها من أرباح مستقبلية متوقعة. كما تؤثر عوامل أخرى في السعر، مثل ما يكلف الشركات في توسيع أنشطتها، وما تقوم بدفعه من رواتب للعمالة لديها. كذلك تلعب اسعار المواد الخام وكافة مستلزمات الانشطة التي تحتاج إليها الشركات دوراً بارزاً في تغير الاسعار وتقلبها المستمر. بالإضافة إلى أن إدارة الشركة، وكذلك السياسة المتبعة في الإدارة، وما يحيط الشركة من ظروف اقتصادية، وأيضاً سياسية لها دور كبير.

ولكن الثقة الأكيدة للمستثمر في شريك ووسيط مالي معتمد، وله خبرة سنوات طويلة في اسعار الاسهم الامريكية، هي الدافع والمحرك نحو ربح مؤكد لكل متداول معنا.

احصل على أفضل الاستشارات والتحليلات المالية من خلال خبراء أكاديمية التداول سجل لتحصل على أفضل كورسات التداول اضغط الآن

اترك رد