اسعار البيتكوين اليوم

اسعار البيتكوين اليوم

اسعار البيتكوين اليوم

 

اسعار البيتكوين اليوم، لقد شهدت الفترة الماضية وتحديدا في بداية السنة الحالية، على ارتفاع لقيمة العملة الالكترونية بصورة غير مسبوقة طوال فترة وجود عملة البيتكوين في السوق، فلقد وصل سعر البيتكوين الي ما يقارب 40.000 دولار. ولقد شهدت عملة البيتكوين اهتماما كبيرا وتزايد ملحوظ من قبل المتعاملين والمستثمرين وذلك خلال الشهور الأخيرة، وإن أهم الأسباب التي تدفع المستثمرين بالتوجه الى العملة الاستثمار فيها كونها تعتبر ملاذا امنا للاستثمار وخاصة بعد ما حدث للاقتصاد العاملي من جائحة فيروس كورونا.

 

 

ما هي عملة البيتكوين واسعار البيتكوين اليوم

هي عبارة عن عملة رقمية تم تأمينها عن طريق التشفير، ولقد وجدت هذه العملة منذ عام 2009 أي قبل 12 عام من قبل يدعى ساتوشي ناكاموتو ولكن بقيت هوية هذا الشخص مجهولة، ولقد طرحت العملة وذلك من أجل عمليات الدفع والتي تستخدم بها مع عدم وجود رقابة على العملة من قبل الحكومة أو أي جهة رسمية أخرى. ولا تخضع العملة الى رسوم معاملات أيضا.

 

 

طريقة عمل عملة البيتكوين

تعرف البيتكوين بأنها عملة رقمية افتراضية لا أساس ولا وجود لها على أرض الواقع ولا يوجد لها ورقة أو شئ ملموس وإنما هي إلكترونية فقط. ويتم التداول والتعامل بها عن طريق الإنترنت.

كما ولا يتم صدور العملة من أي بنك مركزي موجود على هذا العالم. ولا تندرج تحت الرقابة الدولية ولا يتم التحكم بها من قبل سلطة مركزية كباقي العملات الموجودة.

كما ويعتمد عمل عملة البيتكوين وعملية التداول بها على مئات بل الألاف من الأجهزة في جميع أرجاء العالم. والتي بدورها تتحقق من صحة المعاملات التي أجريت وأيضا تقوم بإضافة المزيد من عملات بيتكوين الي النظام.

ويجد العديد بل الكثير من العملات الرقمية الافتراضية الشبيهة بعملة البيتكوين، ويوجد لكل عملة مزايا وخصائص وتطبيقها الخاص الذي يختلف عن الأخرى. إضافة الي ذلك يوجد هنالك منافسون للبيتكوين في شكل الايثر والبيتكوين كاش مثلا، وكذلك الليتكوين والريبل والداش أيضا.

 

 

كيفية شراء وما اسعار البيتكوين اليوم

تتيح بعض الأسواق للأشخاص والمستثمرين بالتعامل مع عملة البيتكوين سواء عن طريق شراء أو بيع العملة باستخدام عملات اخرى. كما ولها بورصة خاصة يطلق عليها اسم Coinbase.

يوجد هنالك العديد من الطرق لتقوم بعملية شراء عملة البيتكوين. حيث تستطيع شرائها عن طريق العملات الورقية مثل الدولار، كما ويمكنك الدخول للموقع الرسمي للتجارة عبر بيتكوين.

وتتم عملية الدفع من خلال الفيزا ويجب على المستخدم أن يكون مالك لمحفظة بيتكوين. أو عن طريق منصة التداول من نظير الي أخر، أو يمكنك ذلك عن طريق بائع حالي للعملة وارسالها الى المحفظة مباشرة.

 

اسعار البيتكوين اليوم

لقد شهدت عملة البيتكوين انخفاض حاد في سعرها وذلك بالوصول الى أدني مستوى في أكثر من أسبوع. وذلك جميعا بسبب مخاوف كبيرة بشأن السياسة النقدية الأمريكية وذلك للتشديد المستمر حتى يتم تنظيم العملات الرقمية في نظيرها دولة الصين.

ولقد جرى تداول للعملة كان سعرها قد وصل عند 32948.64 دولار أمريكي، ويقدر ذلك بانخفاض وصلت نسبته الى 9.23%.

وبالحديث عن أسباب وتداعيات هبوط العملة بهذا الشكل. بالرغم من أنها العملة الأكثر شهرة في العالم عن باقي العملات الموجودة. ويرجع السبب الرئيسي الي الرقابة الزائدة. التي وضعت من قبل السلطات الصينية على تداول عملة البيتكوين. حيث قامت السلطات بفرض الحضر خلال الفترة الماضية. على بعض الحسابات المتعلقة بالعملات الرقمية التي توجد على منصة weibo المنصة الأشبه بتويتر.

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح

 

 

 

 

 

اترك رد