اسهم شركة ابل للتداول في البورصة العالمية والامريكية

اسهم شركة ابل

اسهم شركة ابل

 

اسهم شركة آبل، تعتبر شركة أبل واحدة من الشركات المتميزة المتواجدة في العالم بالوقت الحالي. خصوصا في ظل الانتشار الواسع للأجهزة التي تقوم بطرحها في كل سنة والثقة الكبيرة التي تتمتع بها في أوساط المستخدمين. يأتي هذا في ظل مواكبتها لكافة التغيرات التي تحدث والإضافات التي تتم على الأجهزة الذكية بصورة مستمرة.

كما إن اسهم شركة أبل يتم تداولها من قبل عدد كبير من المستثمرين في العالم. حيث إن الشركة تطرح في السوق مجموعة كبيرة من الأسهم التي يقوم المستثمرين بشرائها والتداول بواسطتها من أجل تحقيق الأرباح العديدة. يأتي هذا في الوقت الذي يتم فيه الاعتماد على البورصة العالمية كاستثمار مالي متميز.

 

 

سعر سهم آبل عام ٢٠٠٠

إن سعر سهم آبل عام ٢٠٠٠ يدل على القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة خلال السنوات التي تواجدت فيها داخل السوق العالمية. حيث إنها استطاعت جمع مائة مليون من الدولار الأمريكي بعد أن طرحت الأسهم الخاصة بمها لأول مرة بالبورصة سنة 1980م. بالإضافة إلى أن أبل تعرضت لأزمات كبيرة كادت أن تجعلها تفلس لولا أن قام بيل قيتس بإنقاذها عبر استثماره لمائة وخمسين مليون دولار. هذا الأمر أنقذ أبل وجاء بالتزامن مع القيام بإطلاق الجهاز المعروف باسم “باور ماك جي 4” وكان هذا في العام 2000.

بالإضافة إلى إن اسهم شركة ابل قامت بتحقيق ارتفاعات كبيرة مرة ثانية في العام 2007م. حيث إن سعر سهمها وصل إلى 17.43 دولار أمريكي، والمبيعات الخاصة بالشركة ارتفعت. كما إن سهمها استطاع تحقيق قيمة عليا ووصل لارتفاعات جيدة في العام الماضي 2020م.

 

 

 

 

كم اسهم شركة ابل

كم اسهم شركة ابل، ابتدأت شركة أبل بطرحها للأسهم من أجل التداول داخل البورصة بسنة 1980م. وهذه كانت المرة الأولى للشركة وقد كان عدد الأسهم الخاصة بها وفتها هو 4.60 مليون. بالإضافة إلى أن قيمة السهم كانت هي اثنين وعشرين دولار، حيث إن الشركة استطاعت أن تجمع ما مقداره مائة مليون دولار.

بالإضافة إلى إن اسهم شركة آبل بدأت بالارتفاع داخل أسواق البورصة حيث نها وصلت بالعام الحالي  لـ 17.1 مليار. وقد حقق أسهمها المعدل الأعلى لها السنة الماضية 2020 إذ إن سعر السهم الواحد منها وصل لـ 506.09 دولار أمريكي. وهي القيمة الأعلى لأسهم الشركة منذ بدأت بعملية طرح الأسهم في البورصة وإلى يومنا هذا.

 

 

طريقة شراء أسهم أبل

إن طريقة شراء أسهم أبل سهلة كي يتمكن الجميع من الحصول على الأسهم والاستثمار فيها. والأمر المهم عند الشراء هو القيام بالوصول إلى شركة مختصة بالوساطة المالية تكون موثوقة وكذلك لها سمعتها في مجالات التداول. وفيما يلي الخطوات التي يتم عبرها شراء الأسهم:

  • في البداية يجب إنشاء حساب خاص للتداول ماليا، وهذا يكون عبر كتابة اسمك والقليل من البيانات الأخرى.
  • ثم القيام بتفعيل حسابك عبر إرسال صورة عن البطاقة الشخصية أو إثبات خاص بالهوية من أجل ضمان أمان المعاملات المالية، وكذلك صورة عن الكشف البنكي.
  • كذلك القيام بشحن الحساب الاستثماري الخاص بك بمبلغ من المال تود أ تستثمر فيه لكي تشتري الأسهم الخاصة بشركة أبل.

كما أن التعرف على أسعار اسهم شركة ابل يمنح المستثمرين ميزة إضافية عن غيرهم. إذ إنه يمكنهم من معرفة التغيرات التي تحدث في السوق بصورة أولية وسريعة. هذا الأمر يجعلهم قادرين على التعامل بصورة صحيحة فيما يمتلكونه من أسهم هذه الشركة العملاقة. كما إنه يجعلهم قادرين على توقع الأسعار الخاصة بالأسهم في الوقت القادم. تمنحهم هذه المعرفة أفضلية على غيرهم من المستثمرين الذين لا يكونون على دراية بالتغيرات.

 

اغتنم الفرصة الذهبية للمواطنيين السعوديين وابدأ الربح من المنزل فوراً ومن أول يوم استثمر الآن

 

 

 

اترك رد