افضل البنوك السعودية الاستثمارية

افضل البنوك السعودية الاستثمارية

افضل البنوك السعودية للاستثمار

 

افضل البنوك السعودية الاستثمارية

يعتبر النظام المصرفي المالي في المملكة العربية السعودية إلى حد كبير مستقر الآن، كما أنه قد تحسنت جميع الملامح الائتمانية في المملكة للنظام المصرفي. كما أن السبب الرئيسي في هذا الأمر هو أن النظام المصرفي في المملكة يجد دعمًا كبيرًا من الحكومة السعودية، وهذا الدعم يسمح للاقتصاد السعودي بأن ينمو ويتعافى بأعلى وتيرة.

 

أنواع البنوك السعودية

أنواع البنوك السعودية: ومع تصنيف البنوك في المملكة العربية السعودية إلى بنوك محلية، وبنوك أجنبية، كذلك نجد أن البنوك في المملكة يتم تصنيفها بحسب أنشطتها المتنوعة على النحو التالي:

  1. عقارية.
  2. زراعية.
  3. تجارية.
  4. صناعية.

 

افضل البنوك السعودية الاستثمارية

افضل البنوك السعودية: يوجد في المملكة العربية السعودية ما مجموعه نحو ثلاثين بنكاً مصرفياً، من بين هذه البنوك الثلاثين ثلاثة عشر بنكاً محلياً، بينما السبعة عشر الأخرى هي فروع بنوك أجنبية.

حيث يتحكم البنك المركزي السعودي، الذي هو نفسه سلطة النقد العربي السعودي، في النظام المصرفي في داخل المملكة. حيث تعمل سلطة النقد ساما، على سهولة العمليات المصرفية بأكملها، وتخلق جواً من الاستقرار المالي المصرفي في المملكة. كما تساهم سلطة النقد بشكل كبير على تصدر الريال السعودي الذي يعتبر العملة الرسمية في المملكة العربية السعودية.

 

 

 

 

قائمة افضل البنوك السعودية

قائمة افضل البنوك السعودية: نضع بين أيديكم قائمة أفضل عشر بنوك في المملكة العربية السعودية، وهي مرتبة على النحو التالي:

  1. البنك الأهلي التجاري
  2. مصرف الراجحي
  3. مجموعة سامبا المالية
  4. بنك الرياض
  5. السعودي الفرنسي
  6. السعودي البريطاني
  7. البنك العربي الوطني
  8. مصرف الإنماء
  9. البنك الأول
  10. بنك الاستثمار السعودي.

 

 البنك الأهلي التجاري

البنك الأهلي التجاري: تأسس البنك الأهلي التجاري في سنة 1953 وتم تحويل البنك التجاري الأهلي إلى شركة مساهمة في سنة 1997.

من ناحية إجمالي الأصول المطلوبة: يعتبر البنك الأهلي التجاري أكبر مؤسسة مالية مصرفية في المملكة العربية السعودية. كذلك في شهر مارس من العام الميلادي 2017، تبين أن إجمالي الأصول التي يقتنيها البنك الأهلي التجاري قد بلغ 448.717 مليار ريال سعودي.

كما يعمل في البنك الأهلي التجاري نحو 8035 موظفًا. وصل عدد عملائه 5 ملايين عميل، حيث بلغت ودائع العملاء حوالي 313.646 مليار ريال سعودي في نهاية شهر مارس 2017.

 

البنك السعودي للاستثمار

البنك السعودي للاستثمار: يعتبر البنك هو عاشر أكبر بنك محلي في المملكة العربية السعودية. كذلك للبنك السعودي للاستثمار حوالي خمسين فرع، تنتشر في كافة أرجاء المملكة، يوفر البنك السعودي للاستثمار مجموعة كاملة من جميع الخدمات المصرفية بالجملة والتجزئة وكل ما له علاقة بعالم الاستثمارات الآمنة.

 

بنك الراجحي

بنك الراجحي: مقره الرئيسي يوجد في مدينة الرياض، كما أنه أكبر البنوك التي تطبق الشريعة الإسلامية في العالم كله. كذلك يعتبر ثاني أكبر البنوك المحلية في المملكة بحسب إجمالي الأصول، حيث بلغ إجمالي أصوله في نهاية شهر مارس من السنة الميلادية 2017، نحو 337.230 مليار ريال سعودي.

كذلك يعمل في البنك الراجحي حوالي ألف وأربعمئة موظف، يملك بنك الراجحي نحو أربعين فرعاً موزعة في أنحاء العالم. يوجد له من الفروع في الأردن، كما يوجد فرع في الكويت، وكذلك ماليزيا.

ودائع العملاء في البنك الراجحي حوالي 271.290 مليار ريال سعودي.

 

سعدنا برفقتكم معنا في سطور مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن أفضل البنوك السعودية للاستثمار. وعن سلطة النقد حيث أن هناك عشرة بنوك محلية هي الأفضل على الاطلاق، بينما فصلنا بنكين منهما هما البنك السعودي للاستثمار، وبنك الراجحي.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

 

اترك رد