افضل البنوك السعودية 2020

افضل البنوك السعودية 2020

افضل البنوك السعودية 2020

 

افضل البنوك السعودية 2020، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر مناطق العالم العربي والشرق الأوسط التي تتميز بقوتها الاقتصادية. كما أنه يتواجد بها عدد كبير من البنوك بل من أكبر بنوك المنطقة والتي تتنوع ما بين كونها بنوك تجارية، أو بنوك صناعية، أو بنوك عقارية، أو بنوك زراعية.

كذلك فإن في المملكة العربية السعودية ما يقارب الثلاثين بنكا أو أكثر بقليل، وتنقسم هذه البنوك من حيث وطنيتها ومحليتها إلى قسمين، فهناك القسم الذي يتبع للسلطة المحلية للدولة. بينما يوجد هناك ما هو أجنبي تشرف عليه المملكة العربية السعودية داخل حدودها.

أيضا هناك 13 بنكا تعتبر محلية ووطنية، ويوجد 16 بنك هي بنوك أجنبية تشرف عليها المملكة، وسنتحدث هنا عن افضل البنوك السعودية 2020.

 

 

افضل بنك في السعودية2020

قامت مجلة غلوبال فايناس المالية، بعمل تصنيف عالمي للبنوك المختلفة على مستوى العالم، وعلى مستوى دولها، وتتم عملية تقييمها للبنوك المحلية المختلفة في كل دولة بناء على آراء الخبراء الدوليين الذين يعملون في مجال المال. كذلك في مجال التعاملات البنكية والمصرفية.

كما أنها تعلن عن هذه الجائزة في نهاية كل عام، وقد قامت بالإعلان عن أفضل بنك في المملكة العربية السعودية في نهاية العام الماضي2020، والتي حصل عليها البنك السعودي البريطاني(ساب).

وقد حصل عليها البنك السعودي البريطاني(ساب)، نظراً لمعايير معينة ومهمة، وهي:

  • أول وأهم ما يميزه هو التميز في مجال الخدمات والتطور في أهم مجال وهو الأصول.
  • كما أنه يتميز في الارتفاع السنوي في صافي العوائد.
  • كذلك فإنه يقدم أداء مميز في خدماته.

هذه هي أهم المعايير والتي عليها تم ترتيب البنك السعودي البريطاني(ساب) على أنه افضل بنك في السعودية2020، حسب الجائزة التي قدمتها مجلة غلوبال فايناس.

 

 

 

 

افضل البنوك السعودية 2020

توجد العديد من البنوك التي تتميز في المملكة العربية السعودية، ولكن افضل البنوك السعودية التي تم تصنيفها وتميزها للعام 2020، كانت كما يلي:

  • أول هذه البنوك البنك الأهلي التجاري، فهو الأفضل في المملكة العربية السعودية، ويعتبر أكبر بنك في المملكة العربية السعودية. كذلك فإنه الرائد في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، يبلغ إجمالي أصوله 117مليار دولار، وكانت الأرباح الصافية له 2.5 مليار دولار.
  • كذلك هناك مصرف الراجحي، حيث أنه يقوم بتقديم الخدمات المصرفية حسب رؤية مالية إسلامية وشخصية، المقر الرئيسي له مدينة الرياض. كما أنه له فروع متعددة في دول مختلفة، ونسبة أرباحه تبلغ 2.2 مليار دولار.
  • كما نجد مجموعة سامبا المالية، بلغ صافي أرباحه 1.3 مليار دولار، من أفضل البنوك السعودية له العديد من الفروع، هذا البنك له 72 فرع في المملكة العربية السعودية، و28 فرع في باكستان.
  • أيضا بنك الرياض، هذا البنك الذي يقوم بتقديم المنتجات والخدمات لجميع عملائها، وجميع معاملاته متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
  • كذلك البنك السعودي الفرنسي، له مقره الأساسي في الرياض، إجمالي الأصول للبنك 54.2مليار دولار. كما أن صافي الأرباح 936 مليون دولار.
  • أيضا بنك ساب البنك السعودي البريطاني، الذي يقوم بتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية، كذلك الخدمات التجارية المصرفية. كما أن الإدارة لهذا الفرع كانت في لندن.
  • كذلك البنك العربي الوطني من البنوك السعودية، وهو من أهم البنوك السعودية، ومقره عاصمة المملكة الرياض.
  • أيضا مصرف الإنماء، الذي يقوم بتقديم خدماته المختلفة عن طريق 72 فرع من فروع البنك.
  • كذلك البنك السعودي للاستثمار SAIB، يقوم بتقديم خدماته المصرفية والاستثمارية.

قد أوجزنا في مقالنا هذا افضل البنوك السعودية 2020. والتي تقدم خدماتها المختلفة من خلال فروعها المختلفة والعديدة. حيث تعتبر بنوك المملكة العربية السعودية من أفضل البنوك على مستوى الشرق الأوسط.

 

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

 

 

اترك رد