افضل البنوك العالمية

افضل البنوك العالمية

افضل البنوك العالمية

 

افضل البنوك العالمية، يوجد الكثير من البنوك في العالم والتي تنمو وتزداد وتكبر، ونمو البنوك وازديادها يكون بشكل طردي مع اقتصاد الدول وقوتها. كلما زاد اقتصاد الدولة وقوتها، زادت أهمية بنوكها وأفضليتها، لتتربع على عرش افضل البنوك العالمية.

لذلك نجد أن افضل البنوك العالمية تتنوع على أكبر الدول العالمية وأقواها اقتصاداً. كما يؤكد لنا هذه المعلومة تصدر الصين بأربع بنوك من افضل البنوك العالمية، وتتوزع المراتب الباقية على الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان وفرنسا وإنجلترا.

أيضا نجد أن قائمة افضل عشرة بنوك في العالم، تتمثل في خمسة دول فقط، فالتركيز للنشاط المالي نجده في أقوى الدول الاقتصادية، فالثروة من البنوك المتواجدة في الدول الصغرى يتم تدفقها من خلال أكبر عشر بنوك في العالم.

 

 

افضل البنوك العالمية

  • أول البنوك التي تم تصنيفها ووضعها على قائمة افضل البنوك العالمية، هو البنك الصناعي والتجاري الصيني، فهذا البنك هو يعتبر أكبر بنك في العالم من حيث الأصول، حيث أنه قد بلغت أصوله ما يقارب 3.62 تريليون دولار أمريكي. كما أنه يعتبر الرابع في العالم من حيث الإيرادات.
  • البنك الثاني على مستوى العالم هو بنك الصين للتعمير، يقوم هذا المصرف بتقديم الخدمات المختلفة للشركات المصرفية، والتي يمكن من خلالها التعامل مع الائتمان (الإقراض). كما أنه يتعامل مع الخدمات المصرفية بشكل الكتروني، والقروض التجارية، وخطوط الائتمان. كما أن أصول هذا البنك تبلغ 2.94 تريليون دولار.
  • البنك الثالث من افضل البنوك في العالم هو البنك الزراعي الصيني. ويعتبر هذا البنك من الشركات العشرة الأكبر على مستوى العالم بأكمله. وهو عبارة عن بنك مملوك للدولة، تبلغ قيمة أصول هذا البنك 2.82 تريليون دولار. كما أن المركز الرئيسي له هو مدينة بكين، وفروعه في مدن الصين جميعها. كذلك فإن له فروع مختلفة في أستراليا، ونيويورك، وطوكيو وسيدني. كما أنه يعتبر الممول الأكبر للشركات متوسطة الحجم، ويتعامل مع صغار المزارعين، وشركات الجملة الزراعية الكبيرة.
  • كذلك نجد بنك الصين الذي يعتبر من حيث الترتيب البنك الرابع على مستوى افضل عشر بنوك في العالم، فهو لديه أصول تبلغ2.63 تريليون دولار. كما أنه يوفر القروض الشخصية والخدمات الائتمانية، وخدمات الاستثمار المصرفي والتامين. كذلك نجد لديه بطاقات الخصم، والرهون العقارية.

 

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح

 

 

تابع الأفضل

  • بينما نجد البنك الخامس على مستوى العالم هو بنك من بنوك إنجلترا، وهو بنك HSBC، وله أصول تبلغ قيمتها 2.57 تريليون دولار، يقدم الخدمات المصرفية العديدة والمختلفة، والاستثمارية. كما أنه يوفر التمويل الاستهلاكي، وله 80 مكتب في 80 دولة مختلفة.
  • السادس بنك “جي بي مورغان” البريطاني JP Morgan. وهو بنك له جنسيات متعددة، أكبر بنك في الولايات المتحدة، تبلغ أصوله2.45 تريليون دولار.
  • البنك السابع بنك “بي إن بي باريباس” BNP Paribas. بنك فرنسي احتل المرتبة الثانية في البنوك عام 2016 في منطقة اليورو، تبلغ قيمة أصوله 2.4 تريليون دولار.
  • كما أن البنك الثامن هو البنك الياباني مجموعة “ميتسوبيشي يو إف جي” المالية. يعتبر بنك للاستثمار، تبلغ قيمة أصوله 2.8 تريليون دولار أمريكي، وهو بنك للاستثمار وللخدمات المصرفية العقارية.
  • تاسع بنك هو بنك أمريكا (BAC)، الذي تبلغ أصوله 2.15 تريليون دولار، ويقوم بتقديم خدمات مصرفية شخصية، وتتعلق بالشركات.
  • أخيرا مجموعة كريديت أغريكول Credit Agricole Group، الفرنسية التي تبلغ قيمة أصولها 1.91 تريليون دولار، فهو عبارة عن شبكة من 39 بنك.

 

هذه قائمة بأفضل البنوك العالمية، التي تم تصنيفها وتقسيمها على مستوى العالم. والتي تتوزع وتقتصر فقط على خمس دول. احتلت الصين نصيب الأسد في أخذها للمراكز الأربعة الأولى، وهذا ما يعكس ويؤكد أن الصين قوة عظمى.

 

 

 

 

 

 

اترك رد