افضل البنوك في السعودية

افضل البنوك في السعودية

 

افضل البنوك في السعودية

 

ثلاثة عشر مصرفاً محلياً، وفروع بنوك أجنبية يبلغ عددها حوالي سبعة عشر بنكاً. هي الثلاثين التي توجد في المملكة العربية السعودية.

افضل البنوك السعودية

افضل البنوك السعودية: عند النظر في السوق المالي السعودي، نجد أن هناك مجموعة من افضل البنوك في السعودية. البنوك داخل المملكة العربية السعودية تتباين في ترتيبها، من حيث تاريخها المصرفي وعملائها.

وإذا كنت ممن يرغب في العمل المصرفي الاستثماري، فلابد لك المعرفة التامة بكافة البنوك، والتعرف إلى قائمة افضل البنوك في السعودية. فعند بحثك عن تمويل زراعي ، أو اقتصادي، أو تنموي، أو تجاري يتطلب ذلك معرفتك التامة لأفضل البنوك.

سلطة النقد العربية السعودية

سلطة النقد العربية السعودية (ساما): عبارة عن هيئة حكومية رسمية تلعب دور كبير وهام إلى جانب البنك المركزي السعودي، في عملية التفقد والإشراف على جميع البنوك في داخل المملكة.

  • تدير الاحتياطي الأجنبي المالي داخل المملكة.
  • تساهم في نمو وتطور الصناعات المالية السعودية.
  • تعمل على تقوية الاستقرار الاقتصادي المالي السعودي.
  • تصدر العملات السعودية الرسمية الوطنية المتنوعة الفئات.

ما هي افضل البنوك في السعودية ؟

ما هي افضل البنوك في السعودية؟ في المملكة ثلاثة عشر بنك محلي، مرخصة بشكل قانوني من قبل البنك المركزي السعودي. و هي كالتالي:

  1. البنك الأول.
  2. بنك الرياض.
  3. البنك الأهلي التجاري.
  4. البنك السعودي الفرنسي.
  5. بنك الخليج الدولي.
  6. بنك ساب.
  7. البنك السعودي للاستثمار.
  8. مصرف الراجحي.
  9. مصرف الإنماء.
  10. مجموعة سامبا المالية.
  11. بنك البلاد.
  12. البنك العربي الوطني.
  13. بنك الجزيرة.

المزيد من الأرباح والدخل من خلال تداول أفضل الأسهم العالمية ابدأ بالتداول والربح فورا اضغط هنا للتسجيل

بنك الرياض

يمول بنك الرياض ويقوم بتنسيق القروض المجمعة، لجميع مشاريع النفط، والبنية التحتية. كما أنّه رائد في تمويل مشاريع البتروكيماويات من بين كل البنوك في السعودية.

البنك السعودي للاستثمار

يقدم البنك السعودي للاستثمار جميع الخدمات المالية المصرفية للقطاعات الخاصة الصناعية، كذلك يدعم عملية الاستيراد والتصدير من داخل المملكة العربية السعودية وإليها.

البنك الأهلي التجاري

في العام الميلادي 2016: بلغت أصول البنك الأهلي التجاري، حوالي 117 مليار دولار أمريكي. بينما بلغت أرباحه الصافية حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي.

كذلك يزيد عدد عملائه عن خمسة ملايين عميل. كما أنّ له ما يبلغ 374 فرعاً.

البنك السعودي الفرنسي

عدد موظفي البنك السعودي الفرنسي نحو 3000 موظف، كما أنهم موزعين على ثلاثة وثمانين فرعاً. كذلك يدير المقر الرئيسي للبنك ثلاثة مكاتب إقليمية موزعة في كل من مدينة جدة، والعاصمة الرياض، وكذلك الخبر.

في حين أعلن البنك السعودي الفرنسي في العام 2016، أن إجمالي أصوله تبلغ حوالي أربعة وخمسين مليار دولار أمريكي. كما أنّ صافي الأرباح لهذا البنك تبلغ حوالي تسعمئة وستة وثلاثون مليون دولار أمريكي.

بنك ساب

كما أعلن بنك ساب في العام 2016م: أنه بلغت إجمالي الأصول لـ(البنك السعودي البريطاني) ساب نحو خمسين مليار دولار أمريكي. في حين أن أرباحه الصافية كانت في نفس العام نحو مليون دولار أمريكي.

مصرف الانماء

يساهم مصرف الإنماء في نمو وتطور العديد من القطاعات، كما يقدم مصرف الإنماء جميع الخدمات المصرفية المختلفة للأفراد. كما يقوم مصرف الإنماء بتقديم خدمات مصرفية ومالية للكثير من الشركات ذات المجالات المتباينة، ويتنوع ما بين الوساطة، والخزينة، والاستثمار.

كما أنه في العام 2016م: أعلن أن الإجمالي لأصول مصرف الإنماء قد بلغ نحو ثمانية وعشرين مليار دولار أمريكي. في حين كانت أرباحه الصافية في نفس العام قد بلغت حوالي أربعمئة مليون دولار أمريكي.

نصل معكم إلى ختام سطور مقالنا هذا حيث تحدثنا فيه عن افضل البنوك السعودية.

 

افضل البنوك في السعودية

 

 

 

 

اترك رد