افضل بنك في الشرق الاوسط

افضل بنك في الشرق الاوسط

 

دليل الغرفة التجارية للشركات السعودية

 

افضل بنك في الشرق الاوسط: حيث نشرت المجلة المشهورة جلوبال فاينانس قائمة افضل بنك في الشرق الاوسط.  والتي تم تحديدها بناء على الإحصائيات الاقتصادية العالمية في العام الميلادي 2020، وذلك بعد أزمة كورونا التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

فبالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهها الاقتصاد العالمي مع وجود أزمة الفيروس الخطير، وما لزمه من تجنيد للأموال. إلا أن البنوك في الشرق الأوسط واصلت نشاطاتها ونموها الاقتصادي، مما جعلها تتفوق في أدائها في مثل هذه الظروف.

نواصل كلماتنا في هذا المقال لتوضيح افضل بنك في الشرق الاوسط.

 

 

افضل بنك في الشرق الاوسط

نشرت هذه المجلة العالمية قائمة افضل بنك في الشرق الاوسط، والتي تتوزع في كافة أنحاء الشرق الأوسط. ونفصل فيما يلي هذه القائمة بحسب الإحصائيات الأخيرة والتقييم الكلي للبنوك المتواجدة في دول الشرق أوسط.

 

البنك التجاري الدولي في مصر

بناء على تقييم 2020 فقد حصد البنك التجاري الدولي في مصر أفضل بنك فيها، ويعتبر في قائمة افضل بنك في الشرق الاوسط. وذلك التقييم كان بناء على جميع موارده المالية الضخمة، كما أن خطته العملية التي تستهدف خدمة العملاء وراحتهم.

حيث يعتبر البنك التجاري الدولي بنك للشركات مميز، ورائد من خلال خدماته في القطاع الخاص. بلغت عوائد إيرادات هذا البنك نحو  29.5%. كما زادت أرباحه بمقدار  23%.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

البنك العربي في الأردن

بينما حاز البنك العربي في الأردن للسنة الخامسة عل التوالي كونه أفضل بنك في المملكة الأردنية، وذلك لتجذره في منطقة الشرق الأوسط. إذ أن له فروع في كافة دول الشرق الأوسط، كما أن له فروع في شمال إفريقيا.

يتمتع البنك العربي بكونه لديه معرفة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، كما أن إدارته الحكيمة لكافة الخدمات المصرفية تجعل له الأفضلية.

 

البنك الأهلي المتحد في البحرين

كما تضمنت القائمة :  البنك الأهلي المتحد في البحرين، والذي يعتبر أفضل بنك في دولة البحرين.

 

بنك قطر الوطني في قطر

كما حاز بنك قطر الوطني في قطر على لقب افضل بنك في الشرق الأوسط في قطر.

 

بنك أبو ظبي الأول في الإمارات

في حين حاز بنك أبو ظبي الأول في الإمارات على لقب أفضل بنك في الإمارات، وهذا التقييم كان بناء على قيمة رأس المال. بالإضافة إلى حجم الأصول التي يمتلكها البنك.

 

بنك بلوم لبنان

بناء على قائمة افضل بنك في الشرق الاوسط، حاز بنك بلوم لبنان على المرتب الأفضل في لبنان. وبالرغم من كافة الأوضاع المتدهورة على الصعيد السياسي والاقتصادي في لبنان. إلا أن البنك أثبت جدارته خلال 2020م.

 

البنك الأهلي الكويتي في الكويت

حاز البنك الأهلي الكويتي في الكويت على لقب أفضل بنك في دولة الكويت خلال العام الميلادي 2020. في حين بلغت أرباحه  1.32 مليار دولار، كما يلعب البنك الأهلي دوراً في جميع الأسواق المالية. ويسعى لفتح فروع جديدة له في دول الشرق الأوسط. وذلك من أجل زيادة أرباحه ونشاطه الاقتصادي بشكل ملحوظ. وبهذا تنمو أعماله في الداخل والخارج.

 

البنك الأهلي التجاري السعودي

البنك الأهلي التجاري السعودي: بعد صدور قرار الدمج ما بين البنك الأهلي، وبين مجموعة سامبا المالية في السعودية. نجد أن رأس مال البنك الأهلي قد ارتفع إلى حد كبير مما جعله يستحوذ على لقب أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث رأس المال.

تناولنا في سطورنا هذه الحديث عن افضل بنك في الشرق الاوسط؛ نتمنى لكم قراءة ممتعة، لا تترددوا بإرسال أي استفسار لموقعنا.

 

 

 

 

 

 

اترك رد