افضل بنك للمؤسسات

افضل بنك للمؤسسات

افضل بنك للمؤسسات

 

افضل بنك للمؤسسات، قامت المملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز بتطوير رؤية سمتها رؤية 2030، وهي شاملة لكل ما يخص المجالات في المملكة العربية السعودية. كما أن من أهم الجوانب في هذه الرؤية هو الجانب الاقتصادي، والذي يعتبر مشروع للتنوع، وهو من أضخم وأهم مشاريع الاقتصاد في رؤية 2030، والذي يوضح لنا تطورات بنك الرياض خلال آخر سنوات.

ومما تسعى إليه خطط ومشاريع رؤية 2030، هو القيام بتخصيص المزيد من الموارد لمؤسسات الدولة الصغيرة منها والمتوسطة الحجم.

كذلك فإن هناك توجيه مالي يبلغ حجمه 50 مليار ريال سعودي لمواجهة جائحة كورونا، ستقدم للشركات الصغيرة التي تضررت بسبب ركود الاقتصاد من جائحة كورونا، على شكل مساعدات مالية لهم، وسنذكر هنا افضل بنك للمؤسسات.

 

 

افضل بنك للمؤسسات

يعتبر بنك الرياض بقيادة الرئيس التنفيذي طارق السدحان، هو افضل بنك للمؤسسات خاصة في السنوات الأخيرة. والتي اجتاحت بها كورونا البلاد المختلفة، وأدت إلى الركود الاقتصادي الكبير الذي حصل في هذه الدول.

حيث أن بنك الرياض قام بأهم مشروع تنوع ضخم من خلال أهم اقتصاد في المنطقة العربية، من خلال مجموعة خدمات تقدمها حسب رؤية 2030، ومنها ما يلي:

  1. زيادة المخصصات من الموارد للمؤسسات ذات الحجم الصغير والمتوسطة.
  2. كما أنه من خلالها يتم تجاهل التركيبة المالية السكانية من خلال الذين أقرضوا في الدولة، وذلك لمدة طويلة جدا.
  3. كذلك هناك استراتيجية تمت تسميتها ببرنامج كفالة والتي تقودها الحكومة، ويدعمها صندوق التنمية الصناعية السعودي، بجانب قنوات إقراض المؤسسات الصغيرة.
  4. تقديم ما يقدر ب 13.33 مليار دولار على شكل مساعدات، هذه المساعدات تم تقديمها للشركات الصغيرة، والتي لازالت تكافح وقد تضررت بسبب الركود الاقتصادي.
  5. أيضا فإن بنك الرياض من أكثر البنوك الذي أخذ نظام الكفالة على محمل الجد.
  6. كما أنه يمكننا القول بأنه متناغما مع البرنامج فإنه قد زاد تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 45% سنوياً.
  7. كذلك فإن لبنك الرياض دور كبير، حيث أنه كان من أكثر البنوك التي توجه القروض للشركات الصغيرة. وذلك كان يتم تحت رعاية كفالة، حيث أن أكثر من ربع هذه القروض مخصص لبنك الرياض.

 

 

 

 بنك الرياض

  1. يعتبر بنك الرياض الثالث في الترتيب على مستوى المملكة العربية السعودية بالنسبة لمسألة الإقراض من حيث الأصول. كما أنه لديه ما يقارب واحد وعشرون مركزاً ومكتباً تنتشر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر مخصصة لتقوم بعملية خدمةالشركات الصغيرة الحجم. كذلك الشركات المتوسطة الحجم، هذه المكاتب يقع العديد منها في مناطق نائية في المملكة العربية السعودية. كما أنه في عام 2019 تم افتتاح ثلاثة منها.
  2. كما أنه من أهم خدمات بنك الرياض. أنه قد قام بتبسيط عملية اكتتاب الشركات المتوسطة الحجم، والصغيرة الحجم. وذلك حتى لا تضطر هذه الشركات للانتظار فترة بعيدة حتى تحصل على تأمين الائتمان. كذلك التقدم بالطلب حتى يتم الحصول على حساب جديد أو خدمة.
  3. كذلك قام بنك الرياض في فترة الجوائز بإطلاق تمويل نقاط البيع، وبطاقات الخصم الخاصة بالمؤسسات المتناهية الصغر في الحجم.
  4. أخيرا فإن جهود بنك الرياض هذه كلها بالنسبة للمؤسسات الصغيرة آتت أكلها، حيث أنه ازدادت الشركات الصغيرة التي اقترضت من بنك الرياض في تلك الفترة بنسبة 20.4%. كما أن إجمالي الدخل ارتفع بنسبة 42% وهو الدخل الناتج عن الشركات الصغيرة الحجم والمتوسطة.

هذا هو افضل بنك للمؤسسات في المملكة العربية السعودية. والذي كان له الدور الأكبر فيها حسب رؤية المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين رؤية 2030.

 

 

استثمر مع أفضل البنوك وفي أسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

 

اترك رد