افضل بنوك السعودية

افضل بنوك السعودية

 

افضل بنوك السعودية

 

أفضل بنوك السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية نحو ثلاثة عشر مصرفاً محلياً، كما أنّ هناك فروع البنوك الأجنبية المتواجدة في داخل المملكة العربية السعودية والتي يبلغ عددها حوالي سبعة عشر بنكاً.

 

سلطة النقد العربية السعودية (ساما)

سلطة النقد العربية السعودية (ساما): هيئة رسمية تساهم بدور كبير إلى جانب البنك المركزي السعودي، في عملية الإشراف على البنوك في المملكة العربية السعودية.

  • حيث تساهم سلطة النقد العربية السعودية في نمو وتطور الصناعات المالية السعودية.
  • كما تصدر مؤسسة النقد العربية السعودية (ساما)، العملات السعودية الرسمية الوطنية المتنوعة الفئات.
  • كذلك تدير مؤسسة النقد العربية السعودية (ساما) الاحتياطي الأجنبي المالي داخل المملكة.
  • و أيضاً تعمل سلطة النقد العربية السعودية على تقوية الاستقرار الاقتصادي المالي السعودي.

 

أفضل البنوك السعودية 2021

يمكننا الرؤية بكل وضوح عند النظر في السوق المالي السعودي، أن هناك مجموعة كبرى من أفضل البنوك السعودية . حيث أن البنوك داخل المملكة العربية السعودية تختلف في ترتيبها، وتاريخها.

وعند البحث والسعي وراء العمل المصرفي الاستثماري، فلابد لكل منا المعرفة الجيدة بكافة البنوك، وقائمة أفضل البنوك السعودية. فالبحث عن تمويل تنموي، أو اقتصادي، أو زراعي، أو تجاري يتطلب منا معرفة أفضل البنوك السعودية في كل مضمار.

 

ما هي أفضل البنوك السعودية؟

ما هي أفضل البنوك في السعودية؟ في المملكة العربية السعودية ثلاثة عشر بنك سعودي محلي، تم ترخيصها بشكل قانوني من سلطة النقد والبنك المركزي السعودي. وبذلك تكون أفضل البنوك كالتالي:

  1. البنك الأهلي التجاري
  2. بنك ساب
  3. البنك السعودي للاستثمار
  4. مصرف الإنماء
  5. البنك السعودي الفرنسي
  6. بنك الرياض
  7. مجموعة سامبا المالية
  8. البنك الأول
  9. مصرف الراجحي
  10. البنك العربي الوطني
  11. البلاد
  12. الجزيرة
  13. بنك الخليج الدولي

 

البنك الأهلي التجاري

عدد عملاء البنك الأهلي التجاري ما يزيد عن خمسة ملايين عميل، كما أنّ له من الفروع ما يبلغ ثلاثمئة وأربعة وسبعين فرعاً.

في العام الميلادي 2016: بلغت أصول البنك الأهلي التجاري، نحو مئة وسبعة عشر مليار دولار أمريكي. بينما بلغت أرباحه الصافية حوالي مليونين ونصف مليار دولار أمريكي.

 

 

استثمر في أسواق المال والبنوك السعودية مع الشركة القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

بنك ساب

تم الإعلان في العام 2016 أنه قد بلغت إجمالي الأصول لبنك ساب (البنك السعودي البريطاني): حوالي خمسين مليار دولار أمريكي. بينما بلغت أرباحه الصافية حوالي مليون دولار أمريكي.

 

البنك السعودي للاستثمار

يقدم البنك السعودي للاستثمار خدمات مصرفية للقطاعات الخاصة الصناعية، و كذلك يدعم عملية الاستيراد والتصدير من و إلى المملكة العربية السعودية.

في حين بلغ عدد موظفين البنك السعودي للاستثمار نحو ألف وستمئة موظف، وهم موزعون في مختلف الفروع في العالم.

 

 

مصرف الانماء

تتنوع القطاعات التي يساهم فيها بنك الإنماء، حيث يقدم مصرف الإنماء خدمات مصرفية متنوعة للأفراد. كما أنّ مصرف الإنماء يقدم خدمات مصرفية ومالية للشركات المختلفة المجالات، بالإضافة إلى الخزينة، والوساطة، والاستثمار.

كما تم الإعلان في العام 2016م، عن بلوغ الإجمالي لأصول مصرف الإنماء: حوالي ثمانية وعشرين مليار دولار أمريكي. بينما أرباحه الصافية بلغت نحو أربعمئة مليون دولار أمريكي.

 

 

البنك السعودي الفرنسي

بلغ عدد موظفي البنك السعودي الفرنسي حوالي ثلاثة آلاف موظف، كما أنهم موزعين على ثلاثة وثمانين فرعاً. حيث يدير المقر الرئيسي ثلاثة مكاتب إقليمية في كل من مدينة جدة، ومدينة الرياض، ومدينة الخبر.

كما تم الإعلان في العام الميلادي 2016، أن إجمالي الأصول للبنك السعودي الفرنسي حوالي أربعة وخمسين مليار دولار أمريكي. بينما بلغ صافي الأرباح للبنك السعودي الفرنسي حوالي تسعمئة وستة وثلاثون مليون دولار أمريكي.

 

بنك الرياض

يمول بنك الرياض وينسق القروض المجمعة، لكافة مشاريع النفط، والبنية التحتية. كما أنه رائد في تمويل مشاريع البتروكيماويات في السعودية.

في حين بلغ إجمالي أصول بنك الرياض في العام الميلادي 2016، حوالي ثمانية وخمسين مليار دولار أمريكي. بينما بلغت أرباح بنك الرياض الصافية نحو ثمانية وواحد وتسعون مليون دولار أمريكي.

 

 

 

 

اترك رد