افضل بنوك السعوديه

افضل بنوك السعوديه

افضل بنوك السعوديه

 

 

افضل بنوك السعوديه:  يتميز الاقتصاد السعودي باستقراره، ونموه وازدهاره، حيث أن الاقتصاد السعودي بدأ بالتعافي بشكل كبير مع تطبيق رؤية 2030. وذلك بسبب الدعم الحكومي لقطاع الاقتصاد، والبنوك في المملكة العربية السعودية، إلى جانب أن الحكومة السعودية تدعم الاستثمار بقدر كبير.

 

 

افضل بنوك السعوديه

افضل بنوك السعوديه: تدعم الحكومة في المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030 البنوك السعودية، وتشجع على الاستثمار. وتسعى جاهدة لتعافي الاقتصاد السعودي والتنويع فيه، كما أنها تدعم كافة الأنشطة الاقتصادية.

هناك ما مجموعه 30 مصرفا في داخل أراضي المملكة العربية السعودية. ومن بين هذه البنوك الثلاثين، هناك 13 بنكا محليا والباقي هي فروع  سبعة عشر لبنوك أجنبية.

 

 

مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)

تتحكم مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في النظام المالي المصرفي السعودي بأكمله وتعمل على تنظيمه. إلى جانب البنك المركزي السعودي، الذي يضمن سهولة كافة العمليات المالية، والعمل على استقرار سعر الصرف. في نفس الوقت تصدر مؤسسة النقد العربي السعودي أيضًا الريال السعودي وهو العملة الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

 

 

أنواع بنوك السعودية

أنواع بنوك السعودية: هناك نوعان من البنوك في المملكة العربية السعودية وهي الأجنبية والمحلية. والتي يمكننا تصنيفها بشكل فرعي في أربعة أخرى:

  • البنوك ذات النشاط التجاري.
  • كذلك ذات النشاط العقاري.
  • كذلك ذات النشاط الصناعي.
  • أخيرا ذات النشاط الزراعي.

 

قائمة افضل بنوك السعوديه

قائمة افضل بنوك السعوديه: وتشتمل هذه القائمة أفضل البنوك، وأكثرها نشاطات في المملكة، وفي الشرق الأوسط:

  1. البنك الأهلي التجاري المدمج.
  2. مصرف الراجحي
  3. بنك الرياض
  4. السعودي الفرنسي
  5. السعودي البريطاني
  6. البنك العربي الوطني
  7. مصرف الإنماء
  8. كذلك البنك الأول
  9. أيضاً البنك السعودي للاستثمار.

 

 

 

 

البنك الأهلي التجاري المدمج

البنك الأهلي التجاري المدمج: يعتبر المؤسسة المالية الأكبر في المملكة العربية السعودية. بالإضافة لكونه أكبر بنك في الشرق الأوسط، وذلك بعد عملية دمجه مع مجموعة سامبا المالية. وقد تضاعف رأس مال هذا البنك، كما من المتوقع بقدر كبير تضاعف صافي أرباحه في منتصف العام الجاري 2021م.

 

 

مصرف الراجحي

مصرف الراجحي:  أكبر البنوك العربية الإسلامية في العالم، لكنه ذو المرتبة الثانية من حيث رأس المال والأصول التي يمتلكها. وله مكانة كبيرة لدى العديد من العملاء في المملكة، والخليج العربي.

 

 

البنك السعودي البريطاني (ساب)

البنك السعودى البريطاني (ساب): يعتبر شركة مساهمة، يحتل الترتيب السادس بين البنوك في المملكة العربية السعودية. وهو من أفضل البنوك فيها على الاطلاق، حيث أنه يعتبر من البنوك المميزة في خدماته المصرفية والاستثمارية على الاطلاق في المملكة العربية السعودية.

 

 

البنك السعودى الفرنسي

البنك السعودي الفرنسي: تأسس هذا البنك القديم في عام 1977. كما أنّه من البنوك المميزة التي تلعب دوراً كبيراً في الاقتصاد السعودي. كذلك يشجع  البنك السعودي الفرنسي الاستثمار بقدر كبير جداً. ومقر هذا البنك الرئيسي في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

 

 

البنك العربي الوطني

البنك العربى الوطني السعودى: تأسس هذا البنك في عام 1979، أي أنه قديم منذ نحو 38 عامًا. ويقام مقره الرئيسي في الرياض العاصمة السعودية. كما أنّه بنك ذو حجم استثمارات ضخمة في الاقتصاد السعودي، وله دور بارز في إدارة عجلة الاقتصاد السعودي.

نهاية المطاف من مقالنا هذا الذي تحدثنا خلاله عن افضل بنوك السعوديه.  وتناولنا الحديث عن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما). كما أجملنا الحديث عن كل من أنواع بنوك السعودية، قائمة افضل بنوك السعوديه،  البنك الأهلي التجاري المدمج، مصرف الراجحي، السعودي البريطاني. كما تحدثنا عن السعودي الفرنسي، وكذلك عن العربي الوطني؛  دمتم بخير.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

 

 

اترك رد