افضل سهم للشراء

افضل سهم للشراء، يعتبر السهم ورقة مالية تصدر بواسطة شركات خاصة، ولا تصدرها الجهات الحكومية، فالأسهم حصة في شركة ما. كما يتساءل المستثمرون المقبلون بشغف كبير على شراء الاسهم، وتداولها عن افضل سهم للشراء، بحيث يحققون منه الربح. حيث نستطيع القول أن الأسهم كثيرة، وعديدة، ولها أنواع كل منها له مزاياه الخاصة به، وشروط تداول تتعلق بطبيعته.  كما أن هنا استراتيجيات خاصة، يجب تعلمها من أجل التمكن من اختيار الأسهم التي سنقوم بتداولها، واستثمار أموالنا فيها.

افضل سهم للشراء

لعل الاختيار من بين الاسهم والبحث عن افضل سهم للشراء في مجموعة  الاسهم المدرجة في السوق المالي السعودي يعتبر خطوة غير سهلة. حيث أن هناك العديد من الخيارات التي تتوفر في سوق تداول، وهذا يجعل الأمر دقيق جداً ومحير للانتقاء من بين جميع هذه الخيارات. كما قد يفتقد البعض الثقافة الاستثمارية، والخبرة في التداول بالاسهم في السوق المالي، وهذا يفقدهم القدرة على الاختيار. لذا يعتبر اختيار وسيط مالي له باع في تداول الاسهم، مرحلة مهمة جداً للمستثمرين الأفراد، وخطوة إيجابية في اختيار افضل سهم للشراء. كما أن اختيار الأسهم الأفضل للتداول بها، يحتاج إلى تتبع وقراءة مؤشر الاسهم السعودي، والذي يحدد الأداء لكافة الأسهم.

مؤشر الاسهم السعودي

يعتبر مؤشر الاسهم السعودي مقياس مهم للأداء العام في أي سوق مالي، فهو قيمة مالية مهمة وقيمة عددية توحي وتقيس الأداء. كما أنه يعكس الصورة الحقيقية لأداء الأسعار والتغيرات التي تحدث في الأسواق المالية التي يتبع لها هذا المؤشر، ويبين الصعود للسعر والهبوط. حيث يمكننا الاعتماد على مؤشر السوق في قراءة افضل سهم للشراء، وذلك من خلال تتبع حركة أسعار السهم وأداؤه. ومن ثم نقوم بمقارنة قيمة وأداء السهم بالأداء الكلي للسوق المالي الذي يدرج فيه السهم الذي اشتريناه.

قائمة افضل سهم للشراء

مجموعة متنوعة ومميزة من الأسهم التي تتبع شركات سعودية مساهمة تم إدراجها بصورة رسمية في سوق الاسهم السعودي. حيث أن اختيار هذه القائمة اعتمد على الأداء الكلي لنشاط الشركة المساهمة، وتاريخ أسهمها، ومعدل النمو لهذه الشركة وأسهمها المدرجة للتداول. وهنا نقدم قائمة افضل سهم للشراء:

  1. سهم أرامكو: وهي شركة مساهمة سعودية تختص بالنشاط البترولي، وكافة أعمال النفط، والتنقيب عنه، وتكرير البترول والحصول على مشتقاته. ومن المميز في شركة أرامكو هو وصول قيمة توزيعاتها الربحية السنوية إلى خمسة وسبعين مليار دولار، وهي الأكبر في العالم.
  2. سهم سابك: وهو السهم الذي تصدره شركة الصناعات الأساسية السعودية. والتي تعرف بالاسم ” سابك”، وتعد واحدة من أضخم الشركات الاقتصادية. حيث أن شركة سابك مصنفة من بين مئة شركة كبرى في قطاع الصناعات البتروكيمياويات، وتصنيع البلاستيك، وغيرها من المنتجات.
  3. اسهم الراجحي: يعد مصرف الراجحي من أفضل البنوك الإسلامية في الوطن العربي، بل ودول العالم ككل، فهو يتعامل بناء على الشريعة. حيث يعتبر من الركائز الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، ويشكل جزء كبير من عالم الاستثمار في السعودية. كما تتعدد الخيارات الاستثمارية في مصرف الراجحي ما بين صناديق استثمارية واسهم، وسندات وعقارات وغير ذلك.
  4. اسمنت القصيم: وهي شركة استثمارية مساهمة، تنشط في عالم المشاريع السكنية ومواد البناء، وتوزيعاته مميزة وممتازة.
  5. سهم مكتبة جرير: وهي مكتبة بيع بالتجزئة تعتني وتتخصص بالكتب بكافة أنواعها والقرطاسية، وسهمها مميز، ولها عوائد وتوزيعات ربحية جيدة.
  6.  كذلك سهم سامبا.
  7. سهم stc من الاتصالات السعودية.

من الجدير بالذكر أن انتقاء افضل سهم للشراء يحتاج إلى اختيار شركة وساطة لديها طاقم من الخبراء في التداول، وهذا ما يقودك إلى الربح.

تقارير الاقتصادية السعودية: آخر استثمارات الفنان الكوميدي فايز المالكي أدت لحدوث حالة من الصدمة لدى البنوك السعودية الكبرى اضغط الان

اترك رد