افضل مؤشر للمضاربة

افضل مؤشر للمضاربة

افضل مؤشر للمضاربة 

 

افضل مؤشر للمضاربة: هل أنت مبتدئ جديد في عالم التداول والمضاربة في الأسواق المالية المتنوعة؟ هل تتساءل عن افضل مؤشر للمضاربة. توجد مجموعة من المؤشرات التي تعطي المضارب أفضل أداء للسوق ليتمكن من المضاربة بنجاح.

فهذه المؤشرات تعطي الدلائل والحقائق على ارتفاع وانخفاض الأسعار، بما يحقق الربح المؤكد. سنواصل الحديث في سطور مقالتنا هذه حول افضل مؤشر للمضاربة، ونبين أنواع المؤشرات التي تستخدم في عالم المضاربات، والتداول.

 

 

افضل مؤشر للمضاربة

إن عالم التداول في الأسواق المالية، من أوراق مالية، وسندات، وأسهم، وكذلك فوركس وعملات أجنبية مختلفة. يتطلب منا الكثير من الحذر وذلك بسبب التقلب الدائم في الأسعار، وتذبذبها ما بي الارتفاع والانخفاض. لذا نجد أن العديد من شركات التداول، أو الأفراد المخضرمين في عالم التداول لهم طرق وآليات معينة للتداول والمضاربة.

هذا ما يتم تسميته بالمؤشرات للمضاربة، فهي تدلك على الطريقة الأفضل ما بين صعود الأسعار للأوراق المالية، أو انخفاضها. فدائماً ما يقوم المضارب بصفقات متنوعة الهدف الرئيسي من ورائها هو الحصول على الأرباح الكثيرة. لكننا دائماً ما نكون بحاجة لمؤشرات توضح لنا الطريق الصحيح للمضاربة وتختصر علينا الطريق. فامتلاكنا لمؤشرات المضاربة يخفف علينا الكثير من أعباء البقاء على اطلاع دائم على حركة الأسواق ونشاطها.

 

 

ما هو افضل مؤشر للمضاربة؟

مما سبق ربما يدور في ذهنك الآن ما هو افضل مؤشر للمضاربة؟ لا نستطيع الجزم بالكامل ما هو، لكن هناك مجموعة لا بأس بها. فمؤشرات المضاربة متنوعة ومتعددة، قد يجد كل منا ما يناسبه بينها، فقد يستمتع البعض بالمضاربة مع نوع أو أكثر. نذكر هنا بعضاً من هذه المؤشرات للمضاربة:

  • أولاً ما يتم تسميته باسم استراتيجية الشريط للدخول والتي تعرف باللغة الإنجليزية باسم: “The Ribbon Entry Strategy”.
  • أما النوع الثاني من مؤشرات المضاربة فيسمى بمؤشر القوة النسبية والضعف الخروج ويعرف بالإنجليزية باسم: ” The Relative strength & Weakness Exit Strategy”.
  • بينما يوجد ما يسمى باسم استراتيجية المضاربة اللحظية والتي تكون موضحة على الرسوم البيانية المتنوعة.

وبذلك نجد أن هذه المؤشرات متنوعة وعديدة وهناك الكثير منها، وذكرنا هنا بعضها مثالاً لا حصراً، ومن بينها عند التعرف على كل منها ستجد الأفضل.

 

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية وفقا للمؤشرات العالمية لتحقق الأرباح

 

 

أفضل مؤشر يعطي اشارات بيع وشراء

دعنا هنا نتحدث عن المؤشر استراتيجية الشريط للدخول، وهنا نجد أن يتم التركيز على الرسم البياني لحركة الأسعار في السوق. حيث يتم التدقيق على إيجاد اتجاه قوي، حتى يتم شراء الأداة المالية، والاستفادة من تقلبات الأسعار.  فالأسعار قد تتغير بين لحظة وأخرى، وتكون قريبة جداً ووشيكة للوقوع، فهناك أشرطة يتم وضعها على الرسم البياني لتشير إلى الارتفاع والانخفاض.

 

 

أفضل المؤشرات للدخول والخروج

في حين أننا نرغب بالحديث عن أفضل المؤشرات للدخول والخروج نجدنا نتحدث عن مؤشر القوة النسبية والضعف الخروج. فعملية استخدام ما يسمى بستوكاستيك 5-3-3، وكذلك  شريط-13، وأيضاً مع استخدام بولينجر باند 3-SD. ليقوم المضارب بالاندماج مع جميع الإشارات التي يمنحها الشريط مع الرسم البياني للأسعار. كما أنّ هذا يساعد المضارب كثيراً في التداول والمضاربة في صناديق المؤشرات.

 

 

استراتيجية مميزة للمضاربة اللحظية

أما هنا فنتحدث عن الاستراتيجية الأخيرة استراتيجية مميزة للمضاربة اللحظية. كذلك قد يجد الكثير أنها افضل مؤشر للمضاربة. وفي هذا المؤشر يقوم المضارب بسحب رسم بياني، تكون مدته الزمنية خمسة عشر دقيقة، لكنه خال من أي مؤشرات. ومن ثم يقوم بمتابعة جميع المؤثرات التي قد تؤثر على الأداء في السوق المالي.

 

تتنوع الطرق، وتتعدد الاستراتيجيات، وكل منها له مفهومه الخاص، وطريقته الخاص التي قد نقوم بتفصيلها في موقعنا هذا لاحقاً.

 

 

 

 

اترك رد