اقوى البنوك السعودية

اقوى البنوك السعودية

اقوى البنوك السعودية

 

اقوى البنوك السعودية، يعتبر موضوع البحث في اقوى البنوك السعودية موضوع طويل وكبير وشائك، حيث أن البنوك السعودية تتميز بقوتها، وخدماتها المتقدمة والمختلفة المميزة. بينما نجد هذه البنوك تتنافس في تقديم خدماتها المختلفة، وتسعى للحصول على أكبر عدد من العملاء.

كذلك فإن طريقة تقديم الخدمات، وسهولة الإجراءات المختلفة في تقديمها، يؤكد لنا أن هذه أفضل طريق لجذب العملاء والزبائن للبنوك المختلفة. كما أن البنوك في المملكة العربية السعودية لها مكانتها وقوتها على مستوى الشرق الأوسط.

كما أن هناك العديد من البنوك التي تعتبر محلية، وغيرها التي تصنف أجنبية، ولا يمكننا إغفال التنافس بين هاتين الفئتين، وسنوضح هنا اقوى البنوك السعودية.

 

 

اقوى البنوك السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود نوعين من البنوك وهي المحلية والأجنبية، حيث أن هناك اثنا عشر بنكاً محلياً، واثنا عشر بنكاً أجنبياً. كما أننا نجد هذه البنوك تتنافس فيما بينها لتوفير احتياجات العملاء، وذلك بشكل سهل وسريع ومريح.

وتفوقت بنوك المملكة العربية السعودية، ولم يقتصر نشاطها على الجانب المحلي، بل أنه وصل إلى الجانب العالمي. كما أنها لم تقتصر على التحسين الخدمات ورفع جودتها، بل تنافسوا أيضاً في الاستثمار. وهذه البنوك كما سنذكر في المقال.

 

 

البنك الأهلي التجاري

تأسس البنك الأهلي التجاري في مدينة جدة في العام 1953م، وأصبح من أكبر البنوك على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد وصلت فروع هذا البنك إلى ثلاثمائة وأربعة وسبعون فرعاً. بينما يخدم في هذه الفروع ما يقارب 8035 موظف، يقدمون الخدمات البنكية المختلفة لحوالي خمسة ملايين من العملاء، الذين يتوجهون لهم.

كذلك فإن البنك الأهلي في العام 2016م، قد حقق صافي ربح يبلغ 2.5 مليار دولار، وكانت قد بلغت أصوله في تلك الفترة مائة وسبعة عشر مليار دولار.

ويعتبر البنك الأهلي من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، ويعتب رمن أول البنوك التي تصدرت في المجالات الخاصة. كذلك في الخدمات المصرفية الإسلامية.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

مصرف الراجحي

تم تأسيس مصرف الراجحي في مدينة الرياض، يمتلك عدد كبير من الفروع في دول مختلفة، مثل الأردن، وماليزيا، والكويت، وفي المملكة العربية السعودية. كذلك وصلت فروعه إلى خمسمائة فرع، يعمل في هذه الفروع تسعة آلاف موظف.

ويمتاز مصرف الراجحي بالخدمات المصرفية الإسلامية، والمالية، والشخصية. كما أنه يقدم للشركات في داخل المملكة العربية السعودية حلولاً للاستثمارات المصرفية الخاصة بها.

وحقق مصرف الراجحي صافي أرباح 2.2 مليار دولار، في العام 2016م. كذلك فإن أصوله بلغت في تلك الفترة 90.6 مليار دولار.

 

 

مجموعة بنوك سامبا المالية (البنوك السعودية)

تقدم مجموعة سامبا المالية خدماتها بطريقة متميزة لعملائها، فهي تحرص على ذلك أشد الحرص، فالخدمات المالية لديها مميزة.

تم تأسيسها في 1980م، في المملكة العربية السعودية. لها العديد من الفروع في داخل حدود المملكة العربية السعودية، والتي وصلت اثنان وسبعون فرعاً. كما أن هناك ثمانية وعشرون فرعاً في باكستان، وفروع أخرى في لندن، ومدينة دبي، ودولة قطر. كذلك فلهذه المجموعة تواجد في دول مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا. كذلك في جنوب آسيا وقطر وباكستان ودبي.

بلغت مجموعة سامبا المالية في العام 2016م بأصولها إلى ما يزيد عن 61.7 مليار دولار. بينما صافي الربح الذي حققته في ذلك العام وصل إلى ما يقارب 1.3 مليار دولار.

 

هذه هي اقوى البنوك السعودية والتي تتميز بالكثير من الخدمات التي تقدمها لعملائها، وتتوافر فيها ميزات مهمة جعلت التنافس بينها يكون قوي. بينما نجد أن البنوك الأجنبية كالمحلية دخلت في هذه المنافسة.

 

 

 

 

 

 

اترك رد