اقوى البنوك في السعودية

اقوى البنوك في السعودية

اقوى البنوك في السعودية

 

اقوى البنوك في السعودية، تعتبر بنوك المملكة العربية السعودية من البنوك التي حازت على مراتب متميزة بين أفضل خمسين بنك على مستوى الشرق الأوسط. بينما ما يهمنا هنا هو معرفة اقوى البنوك في السعودية، ويتم تصنيفها بناءً على اعتبارات معينة. حيث أن أقوى البنوك تكون من ناحية الأفضلية في الخدمات المختلفة التي تقدمها. كذلك بالنسبة للقيمة السوقية، ولإجمالي الربح، وللإيرادات التي يمكن أن تحصل عليها.

كما أن البنوك في المملكة العربية السعودية تتنافس فيما بينها بشكل قوي، في مجال تقديم الخدمات المختلفة والتسهيلات المميزة التي تقدم للعملاء. فتسعى جميع البنوك لتقديم الخدمات المختلفة والمميزة التي تصبح من خلالها اقوى البنوك في السعودية.

 

 

اقوى البنوك في السعودية

حققت الكثير من البنوك السعودية مراكز هامة بالنسبة لبنوك الشرق الأوسط وللبنوك العالمية. كما أن هناك عدد كبير من البنوك المحلية التجارية في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى لتقديم أفضل الخدمات. كذلك فإنها تسعى لتسهيل المعاملات على عملائها وزبائنها. كما أن هذه البنوك تسعى لتقديم خدماتها بأفضل الطرق التي توافق الشريعة الإسلامية.

كذلك فإن هناك حوالي ثلاثة عشر بنكاً محلياً في المملكة العربية السعودية من أفضل البنوك العربية. بينما يوجد فيها حوالي سبعة عشر فرعاً لبنوك أجنبية مختلفة. كما أننا سنضع هنا في مقالنا هذه البنوك والتي تعتبر أقوى البنوك في المملكة العربية السعودية.

 

 

البنك الأهلي التجاري National Commercial Bank

يعتبر البنك الأهلي أكبر بنك في المملكة العربية السعودية، وهو من أقدم البنوك فيها فقد تأسس في العام الميلادي 1953. كما أن هذا البنك يعتبر من أهم البنوك التي كانت لها الريدة والأولية في مجال الخدمات المصرفية والإسلامية. كذلك فإن البنك الأهلي التجاري يقع مقره الرئيس في مدينة جدة.

حقق البنك الأهلي التجاري في العام 2016م صافي أرباح 2.5 مليار دولار أمريكي. كما أن قيمة إجمالي الأصول فيه بلغت 117 مليار دولار أمريكي.

كما أن هذا البنك يعمل به 8035 موظف، يتوزع هؤلاء الموظفون على 374 فرع من فروع البنك. بينما يقدم خدماته المختلفة لحوالي خمسة ملايين عميل.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في البنوك السعودية

 

مصرف الراجحي Al-Rajhi Bank

يعتبر المقر الرئيسي لبنك الراجحي مدينة الرياض، وهو من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية والتي توفر الخدمات المصرفية بطريقة إسلامية. بينما يوجد لهذا البنك الكثير من الفروع في دول مختلفة، وقد بلغت فروعه حوالي خمسمائة فرع. كما أن هذه الفروع اشتملت على تسعة آلاف موظف يعملون بها.

كذلك فإن مصرف الراجحي حقق صافي ربح في العام 2016م 2.2 مليار دولار أمريكي. كذلك بلغت قيمة أصوله 90.6 مليار دولار.

 

 

مجموعة سامبا المالية (البنوك السعودية)

تأسست هذه المجموعة في المملكة المتحدة، لتقوم بتقديم الخدمات المالية المختلفة فيها. كما أنها تفرعت بشكل كبير ففي المملكة العربية السعودية لوحدها حوال 72 فرع من فروعها. كما أن هناك 28 فرع في باكستان، والعديد من الفروع المختلفة في دول عديدة.

حققت هذه المجموعة في العام 2016م صافي ربح 1.3 مليار دولار. كذلك فإن قيمة أصولها بلغت 61.7 مليار دولار.

 

 

بنك الرياض

يسعى بنك الرياض لتقديم جميع معاملاته وخدماته بطريقة إسلامية، وتتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويعتبر بنك الرياض البنك الممول والأساسي بالنسبة لمشاريع النفط. كذلك البنية التحتية والبتروكيماويات.

كما أنه في العام 2016م فقد حقق هذا البنك صافي أرباح 891 مليون دولار. كما أن قيمة أصوله 58 مليار دولار.

 

هذه هي البنوك التي تعتبر اقوى البنوك في السعودية، حيث أن البنوك في المملكة العربية السعودية تتزايد المنافسة فيما بينها للحصول على الأفضل والأقوى.

 

 

 

 

 

اترك رد