اكبر بنك في الوطن العربي

اكبر بنك في الوطن العربي

 

اكبر بنك في الوطن العربي

 

اكبر بنك في الوطن العربي، يمثل الوطن العربي المساحة الجغرافية التي تقع عليها الدول التي تتكلم باللهجة العربي، وتختص هذه الدول بالحديث باللغة العربية. بينما الدول التي لا تتحدث اللغة العربية كلغة رسمية لها، ليست من الوطن العربي.

فعند الحديث عن اكبر بنك في الوطن العربي، نجد مباشرةً الدول الأكثر قوة ونماءً. كما أن على رأس هذه الدول، الدول الأقوى اقتصادياً في الوطن العربي، وهذه الدول هي دول الخليج العربي.

أيضا نجد أن قيمة اكبر بنك في الوطن العربى، تكون بقيمة الأصول الخاصة به على مستوى البنوك الأخرى. كما أن هناك تصنيفات أخرى للبنوك من حيث التداول والاستثمار فيها، وغيرها مما يغير ترتيبها عن بعضها البعض.

 

 

اكبر بنك في الوطن العربي

تم وضع قائمة ترتيبية لمعرفة اكبر بنك في الوطن العربي، وهذا البنك يكون الأكبر من حيث قيمة الأصول الخاصة به. بينما هناك ترتيب آخر لكنه يكون ليس بالنسبة لقيمة الأصول، ونضع هنا قائمة بأكبر بنوك الوطن العربي، يتصدرها اكبر بنك و عي كما يلي:

الأول والذي يعتبر اكبر بنك في الوطن العربى، هو بنك قطر الوطني وهو الأعلى قيمة من حيث أصوله المالية، حيث تبلغ أصوله المالية ما يقدر ب242.2مليار دولار. كما أن هذه القيمة تعد الأكبر على مستوى الوطن العربي كله.

أيضا يليه في ترتيب هذه البنوك في المركز الثاني من قائمة أكبر البنوك في الوطن العربي، بنك أبو ظبي الأول وهذا البنك تبلغ قيمة أصوله 202.5 مليار دولار، هذه القيمة التي تعد الثانية على مستوى الوطن العربي بعد بنك قطر الوطني.

كذلك نجد بنك الإمارات دبي الوطني، ثالث بنك على مستوى الوطن العربي، وتبلغ قيمة أصوله 180.4 مليار دولار.

البنك التجاري الوطني يليهم بعد ذلك، بمبلغ 124.3مليار دولار، تعد هي قيمة أصوله.

هذه هي أكبر أربع بنوك على مستوى الوطن العربي، وقد تم ترتيبها ووضعها في القائمة بناءً على قيمة أصولها، والتي تم وضع قيمتها بالمليار دولار.

 

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح

 

 

اكبر البنوك العربية

وضعنا في العنون أعلاه أكبر البنوك العربية من حيث قيمة أصولها المالية، مقدرة بالمليار دولار والتي كان أغلبها من دول مجلس التعاون الخليجي، وخرج منها واحد لم يكن من دول مجلس التعاون الخليجي، وهو البنك الأهلي المصري.

كما أن هناك أربعة بنوك أخرى من أكبر بنوك الوطن العربي، تأتي بعد البنوك السابقة، وهي:

بيت التمويل الكويتي، يعتبر بيت التمويل الكويتي في المرتبة الخامسة بعد البنوك الأربعة السابقة. كما أنه بلغت قيمة أصوله المالية حوالي 97.3 مليار دولار.

كما أن مصرف الراجحي من المملكة العربية السعودي قد حاز على الترتيب السادس في أكبر البنوك العربية، بقيمة أصول تبلغ 96.8 مليار دولار.

كذلك نجد بنك الكويت الوطني من ضمن أفضل البنوك العربية بقيمة أصول بالغة 90 مليار دولا. وهذا ثاني بنك كويتي من ضمن أفض البنوك، مما يدل على قوتها الاقتصادية.

أخيرا البنك الذي لم يكن من دول مجلس التعاون الخليجي، وهو البنك الأهلي المصري. الذي دخل القائمة بجدارة، وقيمة أصول مالية تبلغ86.3 مليار دولار، فهذا يعني أن دولة مصر قوية اقتصادياً.

تشكل هذه البنوك قائمة اكبر البنوك العربية، وعلى رأسها بنك قطر الوطني الذي يعتبر اكبر بنك في الوطن العربى. كما أن دول مجلس التعاون الخليجي قد استحوذت على سبعة بنوك من هذه القائمة.

بينما وجدنا البنك الأهلي المصري في الترتيب الثامن لقائمة أفضل بنوك الوطن العربى. وتم ترتيب هذه القائمة من حيث قيمة الأصول المالية فيها.

 

 

 

 

 

اترك رد