الأسهم الرابحة

الأسهم الرابحة

الأسهم الرابحة

 

الأسهم الرابحة، إن امتلاكك لاسهم شركة ما فانه يعني امتلاكك أجزاء صغيرة من هذه الشركة، وأيضا المشاريع التجارية المختلفة. ويجب على جميع الشركات المالية المساهمة الإفصاح عن جميع البيانات المالية الخاصة بها، وكذلك نشر التقارير المالية بشكل منتظم ودوري، واجب عليك كمستثمر مبتدئ يطمح في الاستثمار والصعود لأعلى بان تقوم بقراء ومتابعة هذه التقارير قبل اتخاذ أي قرار شراء لأي سهم كان.

لا يمكنك القول بانه يوجد طريقة لتحديد كيفية اختيار السهم الاستثماري، لكن القول واحد وهوا أنه يوجد أساسيات تسهل على جميع المستثمرين وذلك بتضييق النطاق عليهم في البحث وذلك قبل البدء بقراءة جميع التحاليل المالية لكل شركة موجودة في القائمة.

 

 

خطوات اختيار الأسهم الرابحة

هنالك أربع خطوات تسيرك عزيزي المستثمر على الطريق الصحيح لكي تصبح مستثمرا بدرجة عالية، وتقوم باكتساب المهارة والثقافة وكذلك الحنكة الاستثمارية. وتقوم أيضا باختيار الأسهم الرباحة.

 

تحديد الأهداف الاستثمارية

تحديد هدف المحفظة هو الخطوة الأولى لاختيار الأسهم. سوف يقوم المستثمرون الذين يقومون بالتركيز على جميع متطلبات تحديد الدخل أو متطلبات المحافظة على رأس المال الموجود وكذلك زيادته بتطبيق معايير استثمارية تختلف كل واحدة عن الأخرى. فهنالك يوجد أنواع مثل المستثمرون الذين يقومون بالتركيز على الدخل فإن هؤلاء عادة ما يقومون باختيار الشركات المنخفضة في النمو في جميع الصناعات والقطاعات مثل المرافق وغيرها أيضا. كما ويوجد كثير من البدائل المتوفرة والممكنة مثال ذلك صناديق REITs وكذلك الشركات الرئيسية المحدودة. أما النوع الأخر من المستثمرين وهوا ذوي القدرة المنخفضة التي يقومون بتحمل المخاطر، وهم نفسهم الأشخاص الذين يقومون وبشكل أساسي بالحفاظ على رأس المال الخاص بهم. هؤلاء المستثمرون يميلون وبكثرة للشركات الكبرى من أجل الاستثمار فيها، والنوع الثالث من أنواع المستثمرين هوا من يريدون زيادة رأس المال وهؤلاء يستهدفون الشركات التي تكون ذات قيم سوقية.

 

 

اختيار الشركات ذات الأسهم الرابحة

تتمثل هذه الخطوة في إيجاد الشركات المماثلة لك ولاستثمارك وهنالك عدة طرق للحصول على الشركات:

  • البحث عن صناديق المؤشرات المتداولة والتي بدورها تكون تابعة لقطاع معين أو صناعة معينة، وتقوم بالتعرف على جميع الاستثمارات الخاصة بها.
  • قم باستخدام أداة فرز وذلك لتقوم بفلترة الأسهم وهذا العمل بناء على معايير معينة ومحددة، ومثال ذلك الصناعة أو القطاع.
  • قم بالتجوال والبحث في جميع المدونات، وكذلك مقالات تحليل الأسهم. وأيضا البيانات المالية الإخبارية وكل ذلك للبحث عن الشركات الموجودة في قطاع الاستثمار.

 

قراءة التقرير السنوي للشركة

عندما تقوم بقراءة التقارير المالية لاي شركة فسوف تراها مكتوبة بلغة غير مفهومة. لذا يتوجب عليك ف البداية الاستعانة بمستشار مالي خاص ليقوم بشرح ما هو غير مفهوم لك.
تكمن قيمة الشركة الحقيقة في تقريرها المالي فهو يعتبر مفتاح القدرة لاي شركة. والذي يقوم بتحديدها بشكل كبير من حيث عظمتها وقيمتها في السوق. ومع مرور الوقت ومرة تلو الأخرى سوف تسهل عليك الآية. وسوف تتعلم قراءة الأرقام بسهولة وتكون أيضا قادر على تحديد قيمة أي شركة من تقريرها المالي.

 

مواكبة ما يجري في السوق المالي

ينبغي عليك مواكبة جميع التطورات التي تحدث في السوق أول بأول، وكذلك الآراء السائدة. هذا في حال إذا كنت تريد أن تصبح مستثمرا مطلعا ومثقفا. إن ما يحدث بشكل يومي من قراءة مجلات وأخبار مالية وأيضا مدونات على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت. يعتبر أحد أشكال البحث السلبي، وبطبيعة الحال قد يوجد مقال اخباري أو مدونة إخبارية. تقوم ببناء أساس مالي عليها وكذلك قرار استثماري أيضا.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

 

اترك رد