الاسهم الامريكية | طريق الاستثمار في بورصات الولايات المتحدة

الاستثمار في الاسهم الامريكية اليوم

الاسهم الامريكية

دعونا نفهم بداية كيف نكسب من الاستثمار في الاسهم! فكما شرحنا سابقاً بأنك عندما تشتري أسهم شركةٍ ما فإنك أصبحت مالكاً لجزء من ملكية الشركة! وتعتبر مساهماً لك نصيباً من أرباح هذه الشركة! وتقرر إدارة الشركة توزيع الأرباح على المساهمين بالطريقة المسماة بالـ Dividends ! أو إعادة استثمار هذه الارباح في الشركة نفسها والذي سيؤدي إلى زيادة حجم الشركة.

وينتج عن ذلك زيادة قيمة السهم وتسمى هذه الطريقة بالـ Capital Gain ولا يشترط أن تستخدم الشركة طريقة واحدة منهما! فيمكن أن تدمج بين الطريقتين في استراتيجية أرباح المساهمين وتوزيعها.

وفي العادة تكون الشركات التي تقوم بتوزيع أرباحها على المساهمين أي بإصدار الـ Dividends هي شركات كبيرة الحجم وليست بحاجة الى رأس مال كبير لتقوية تواجدها في السوق! أما الشركات التي تعيد استثمار أرباحها فهي شركات متوسطة أو عملاقة نوعاً ما ولكن هناك إمكانية لزيادة حجمها.

افتح حساب في أفضل شركات التداول السعودية بسهولة

هل تداول الاسهم الامريكية الحلال أفضل من الفوركس ؟

وضع خبراء التداول عدة معايير لمقارنة تداول الاسهم الامريكية والاسهم عامة مقابل الفوركس! لتمييز الافضل بينهما وتحديد الاستثمار الافضل لك من حيث أولوية الخسائر المحتملة الأقل:

 

1- المنافسة:

القاعدة العامة تنص على أنك تكسب عندما تغلب وتخسر عندما تنغلب. بشكل أوضح عندما تريد أن تزيد فرصتك في الربح والانتصار فكن في المكان الأقل منافسة! لا تتشاجر مع شخص أكبر منك وأقوى منك! وكذلك في تداول الاسهم والفوركس! فسوق العملات معروف بشدة المنافسة به والخبراء وهؤلاء من يمثلون الأقوى منك وأنت الأضعف في ساحة المعركة.

2- حجم التداول:

يشبه إلى حد ما العامل الأول او يعتبر عاملاً مكملاً له! ولكن الفكرة هنا أن الفوركس هو السوق العالمي الأضخم والذي يتم تداول ما يقارب نحو من 4 الى 5 تريليون دولار به! قد يكون ميزة لك كمتداول في زيادة سقف أرباحك, ولكنه في نفس الوقت سيكون متعباً لك في كثرة أنواع التحليلات التي تحتاجها للنجاح في تحديد الصفقات الرابحة بسبب كثرة العوامل المؤثرة على هذا السوق الضخم.

3- المؤثرات:

نتحدث هنا عن العوامل التي تؤثر على العرض والطلب في كل منهم , فإذا أتينا الى تداول الفوركس نجد أن تلك العوامل لا يمكن إحصاؤها حيث ان سعر العملة  مرتبط باقتصاد دولة كاملة

من هذه المؤثرات السياحة والبطالة ومعدل التضخم والسياسة والحروب والكثير من العوامل الأخرى.
في الجانب الآخر تكون هذه العوامل أقل بكثير عندما نتحدث عن تداول الاسهم! فالعوامل المؤثرة على اسهم الشركات هي محدودة جداً.

ربما بعد قرائتك للنقاط السابقة قد اقتنعت بأن الفوركس هو مشروع فاشل ولكن لم نتوقف بعد .. دعنا نكمل:

4- خطوات التسجيل:

تتم عملية اختيار البروكر والتسجيل في الفوركس بطريقة سهلة ومرنة جداً لا تقارن أبداً الى جانب إجراءات فتح حساب تداول الاسهم الامريكية.

5- تكاليف التشغيل:

تحتاج شرحاً طويلاً ومن أهم المواضيع للمبتدئين, فيحتاجون على الأقل شهراً لفهم آليتها والحل الامثل لهم وهي تشمل العمولة وتكاليف التحويل والمنصة.
تكاليف التشغيل في الفوركس لا تذكر مقارنة بتلك في الاسهم الامريكية وتكاد أن لا تكون موجودة , ولذلك يفضل أن تقوم بالبدء في تداول الفوركس وتعلم أبعاد تكاليف التشغيل وغيرها من خلاله ومن ثم ان شئت تنتقل الى تداول الاسهم الامريكية أو تبقى حيث أنت.

اقرء المزيد: الاسهم الامريكية توصيات / البورصة العالمية

اترك رد