الاسهم السعودية هوامير ماذا نعني بهوامير الاسهم وكيف نتجنبهم

الاسهم السعودية هوامير

الاسهم السعودية هوامير

 

الاسهم السعودية هوامير, من المؤكد للجميع, أن الاستثمار في الاسهم هو متعة للمستثمرين, سواء كان المبتدئين منهم أو المحترفين. لان الاستثمار يقدم لهم بالشكل التدريجي, الزيادة في الثروة المالية, في  حين كان الاستثمار القائم بين المستثمرين يتمتع بالنزاهة العملية , في السوق المالية. نصل معكم هنا الى السؤال المطروح في موضوعنا هذا, هل كل أنواع الاستثمارات تتمتع بالنزاهة. بالطبع لا, لأنه عند وجود في الاسواق المالية ما يسمى بالهوامير, يجب أن يكون في المقابل هيئات للاستثمار من واجبها  حماية حقوق المستثمرين, في الاسواق المالية وفي البورصات العالمية والمحلية

 

 

الاسهم السعودية هوامير

هوامير الاسهم السعودية، تعمل الهيئات الاستثمارية في جميع الدول, على متابعة عمل المستثمرين لتمنحهم  العدالة الاستثمارية. المراد تحقيقها من وراء الاستثمار لجميع المستثمرين، وحماية أموالهم. وتفضل دائما العمل بشفافية ووضوح في الاسواق المالية, وأسواق الاسهم. بذلك تكون الهيئات تعمل على ضمانة تحقيق النمو الاقتصادي والمالي الذي يتمتع بالقانونية, بالنسبة لحجم الزيادة في السوق المالية الخاص بكل دولة. مما يتيح الفرصة للمتداولين,  بالتمتع بالفرص المتساوية في الاستثمار.  بعيد عن أي نوع من أنواع الاحتكار في الاسواق المالية. كذلك يكون الوضع الطبيعي في الاسواق المالية السعودية,  بعيدا عن الاسهم السعودية هوامير.

 

 

 

ما ذا نعني بهوامير الاسهم السعودية ؟

من المسموح لكل المستثمرين, ان يحظوا بالفرص العادلة الفعلية, في عالم الاستثمار وذلك بهدف الحصول على الارباح المنشودة, من وراء استثماراتهم في اموالهم. لذلك وبكل تأكيد, مع وجود  الاسهم السعودية هوامير, يثار القلق بين المتداولين والمستثمرين, فلماذا؟. لأنهم هم المتلاعبين في الاسواق الذين يحركون اسعار الاسهم, بما يتماشى مع مصالحهم. كما يكون ذلك عبر اطلاقهم لأخبار معينة, من شانها ان تحرك السوق المالية, بالاتجاه المناسب لمصالحهم. لانهم يملكون الاموال, والسيولة المطلوبة, لإطلاق مثل هذه الاخبار مما يجعلهم المتحكمين في السوق المالية والاستثمارية.

وهوامير الاسهم السعودية, يتمثلون بعدة أشخاص يملكون رؤوس أموال, ضخمة هدفهم الرئيسي هو تحقيق أكبر أرباح ممكنة, من وراء الاستثمار العاملين به، وبالرغم من امتلاكهم الاموال الا انهم غير معنيين أن يعملوا في الاستثمار, بشكل منتظم أو مباشر او قانوني, حيث أن عملهم الرئيسي يكون بإطلاق اخبار, من شأنها أن تقلل من قيمة اسهم معينة, وذلك بهدف تقليل الطلب عليها, ومن هنا يتم تحقيق رغبتهم, ويتم انخفاض سعر السهم الصادر عنه الخبر, وبعد ذلك يقومون بجمعه بأسعار مخفضة من السوق, وبعد ذلك يقومون بإصدار اخبار اخرى من شانها رفع قيمة السهم نفسه, بعد مدة من الزمن ليطرحوها في السوق بهدف بيعها وتحقيق الربح المراد تحقيقه.

بعد كل ما تم ذكره, ننوه لكم بان هوامير الاسهم السعودية, يكون نشاطها ليس بشكل علني, بل يكون في الخفاء, وبالغالب يكون بشكل قانوني ولا يمكن لأي نوع من السلطات الموجودة, سواء كانت الهيئة القائمة على متابعة عمل الاستثمار في السوق المالية, أو السلطة المحلية, من أن تكشف الامر المنوط فيهم, مما يجعل هؤلاء الاشخاص, يقومون باحتكار العمل في السوق المالية, ويكون الدافع  لهم قوي للاستمرار بتلاعبهم, بمصير الاستثمار سواء كان للشركات أو للأفراد.

 

 

أفضل الطرق لتجنب الهوامير 

نصل معكم هنا أعزاءنا القراء, الى توضيح الطريقة المثلى, لتجنب الوقوع في فخ الهوامير.  فالهوامير بعد كل ما تم ذكره سابقا, لا يتمتعون بالحس الاخلاقي المطلوب, في أي عمل يقومون به. بل ومن الممكن أن يقوموا بعمل أي شيء, لضمان تفوقهم وتحقيق أرباحهم.

وتكون الطريقة المثلى لتجنب متابعة الهوامير من الاساس في أي استثمار. هو الارتباط للمستثمر من البداية بشركات الوساطة الموثوقة الموجودة في البلد . لان شركات الوساطة تتمتع بالقوة والخبرة المطلوبين في مجالات الاستثمار.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

اترك رد