البورصة العالمية للعملات ما هي وما أكبر البورصات العالمية

البورصة العالمية للعملات

البورصة العالمية للعملات

 

البورصة العالمية للعملات، ما هي البورصة؟ وما البورصة العالمية الموجودة في عالمنا؟ وما هي أشهر بورصة عالمية في يومنا هذا؟
وجود البورصات العالميه في حياتنا أمر أشبه بالضروري، مثل ضرورة وجود السوق في دولتك تقوم بشراء وبيع ما تريد من خلاله ويكون هو الوسيط بين البائع والمشتري. ويسهل السوق عملية التبادل دون مشقة الوصول للطرف الأخر. وكذلك البورصة فهي سوق ولكن على الانترنت لا على الواقع.

 

 

ما هي البورصة العالمية للعملات

هي عبارة عن مكان يقوم بتوفير كل ما يلزم من الاحتياجات المالية لجميع الشركات الكبرى الموجودة على مستوى العالم. وغير ذلك تقوم البورصة العالمية بتوفير الكثير من الدعم المالي وأيضا طرق الابتكار حتى تقوم الشركات بزيادة رأس المال الخاص بها وكذلك المستثمرين المتواجدين في مختلف أنحاء العالم.

كانت النشأة للبورصات العالمية في القرن 16 تقريبا أي حوالي أكثر من 500 عام. وفي يومنا وزماننا الحالي فانه يوجد بورصة ستون التي يوجد بها أنواع كثيرة مختلفة من أنواع السوق المالي وكذلك أسواق الأسهم أيضا.

 

 

البورصة العالمية للعملات

تعرف البورصة بانها السوق المالي لتداول جميع الأوراق المالية وكذلك التبادل في السلع التجارية في جميع بقاع الأرض. تفرض البورصة مجموعة من القوانين الملزمة والواجب تنفيذها على كل من المستثمر وأيضا الشركة. وتعتبر هذه القوانين منظمة وكذلك ثابتة وتتم ادارتها من قبل الهيئات المالية التنظيمية وهي موجودة في جميع دول العالم. وكل هذا النظام حتى تتم العمليات دون خلل ما في الأسواق المالية.

ولا يتم تداول بضائع أو سلع حقيقة في البورصة كما يتوقع البعض ذلك. إنما على هيئة أوراق مالية وتكون تلك الأوراق مصنفة إما سندات وإما أسهم أو معادن. وبلغ عدد البورصات الموجودة في العالم نحو 60 بورصة. وبحسب جميع الاحصائيات فان قيمة البورصات السوقية في جميع العالم تبلغ نحو 69 تريليون دولار أمريكي. ووزعت القيمة الكبرى من الحصة لقارة أوروبا وكذلك آسيا ومعهم أمريكا الشمالية حيث وصلت نسبهم من الإجمالي 93%.

 

 

 

وظائف البورصة العالمية للعملات

  • الأسواق الأولية: وتستطيع الكثير من الحكومات والشركات أيضا أن يقوموا برفع رأس المال الخاص بهم من خلال الأسواق الأولية وكذلك البلديات تستطيع ذلك وأيضا الهيئات المتحدة. ويتم ذلك عن طريق مدخرات المستثمرين نحو كثير من المشاريع الإنتاجية.
  • الأسواق الثانوية: وهذه الأسواق عكس الأسواق الأولية إذا يستطيع المستثمر هنا في الأسواق الثانوية بيع أي أوراق مالية خاصة به لأي مستثمر أخر. ويعمل هذا العمل في الأسواق على تقليل الكثير من المخاطر الخاصة بالاستثمار، وكذلك الحفاظ الكبير على سيولة النظام الموجودة.

 

أكبر البورصات العالمية

  1. بورصة نيويورك
    وتعتبر هذه البورصة هي الأكبر في العالم وكذلك في الولايات المتحدة الامريكية. كما ولها نشاط كبير وهام في الاقتصاد الأمريكي. كما ويوجد بها أكثر من 2300 شركة كبيرة. ووصلت القيمة السوقية لها قبل عدة أعوام الى 30 تريليون.
  2. بورصة ناسداك
    هذه البورصة تتفوق على بورصة نيويورك بعدد الشركات المدرجة بها. وتحتل بورصة ناسداك المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية الأكبر في العالم حيث بلغت قبل عدة أعوام قيمتها الى 10 تريليون دولار أمريكي. ويوجد بها أكثر من 3800 شركة وتختص الشركات المدرجة بها في قطاع التكنولوجيا فقط.
  3. سوق لندن للأسواق المالية
    هذه البورصة هي الأكبر في سوق الأوراق المالية التي توجد في قارة أوروبا. ولها تاريخ طويل وتحولات كبيرة حتى استمدت هذه المكانة بعد زمن طويل. وتعتبر بورصة لندن الأقدم على الاطلاق وتضم 3000 شركة عالمية. وقد بلغت قيمتها السوقية5 تريليون دولار أمريكي قبل ثلاث أعوام.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

اترك رد