التداول الافتراضي

التداول الافتراضي

التداول الافتراضي

 

يسعى الكثيرون للدخول إلى عالم البورصة والاستثمار من خلاله، كما أن من يملك أي رأس مال حتى لو كان بسيط يبحث عن ذلك. كذلك فإنه قبل الدخول إلى البورصة فإن عملية التداول تتم من خلال حسابات تجريبية مختلفة.

وقد صممت مواقع مخصصة لعمليات التداول الافتراضي، حيث أن المتداول قبل الدخول إلى السوق يمتلكه نوع من الخوف والرهبة. بينما تمت عملية تصميم التداول الافتراضي حتى يتغلب على هذا الجانب ويستمر في الدخول إلى السوق.

فهذا النوع يوفر فرصة عظيمة ومقربة لتجربة السوق عن قرب، كما أن هذه التجربة تتم من خلال التداول بشكل يحاكي التداول الحقيقي في الأسواق.

 

 

التداول الافتراضى

التداول الافتراضي هو عبارة عن برنامج مخصص يتم من خلاله إنجاز عمليات مختلفة في عالم التداول. بينما تتم هذه العمليات بشكل افتراضي لكنها تحاكي الحقيقة. كذلك تساعد هذه العملية على خلق انطباع مهم لجلسة التداول الحقيقية، ففيها أوامر ومعلومات مثل التي يتم تنفيذها في الحقيقة، مثل أوامر الفتح، وأوامر الإغلاق، وأوامر التعديل.

 

 

برامج التداول الافتراضي

يوجد عدد من برامج التداول الافتراضي، ويوجد عدد من ملامح هذه البرامج الرئيسية، والتي يتم من خلالها تحقيق برامج التداول الافتراضي في الفوركس مثلاً، ومن هذه الملامح، ما يلي:

  • أنه يوفر محاكة حية وتماثل الحقيقة في السوق، كما أنه من خلاله يتم عمل تحديثات للسوق كما في الواقع.
  • يوفر التداول الافتراضي حساب مجاني للتجريب لا يوجد فيه أي نسبة مخاطرة للشخص.
  • كما أنه من خلال الافتراضي يتم إدراج جميع المميزات الخاصة بالتداول، والوظائف التي تختص به.
  • أخيرا يعمل الافتراضي على توفير اختيارات متعددة يتم من خلالها اختيار أي استراتيجية للفوركس.

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح واحصل على حساب تجريبي مجاني

 

أفضل برنامج تداول افتراضي

يوجد من برامج التداول الافتراضي نوعين مختلفين، وهذين النوعين تم تصنيفهما بناءً على اختلافات معينة، وهما:

  1. برامج تقوم على استخدام خوارزمية بسيطة. حيث أن هذه الخوارزمية تعتمد على محاكاة السوق، وتقليده حسب الشكل العام له. كما أنه يعتبر ذو فائدة كبيرة في السوق.
  2. كما أن المجموعة الثانية من هذه البرامج  تتم من خلال تقديم منصة متقدمة للتداول، تقوم هذه المنصة بتقديم تجربة في السوق. بينما تعتبر التجربة التي تقدمها المنصة تجربة أقرب ما تكون للواقع، ولها قيمة كبيرة جداً.

وتعتبر منصات Admiral market، من أفضل المنصات في عالم التداول الافتراضى، ويقوم كل شخص باستخدام ما يناسب من عمليات التداول المختلفة. كما أنها تتم من خلال أموال افتراضية تبدأ بألف دولار أمريكي، حتى تصل إلى خمسين ألف دولار أمريكي.

 

 

العوامل المؤثرة في اختيار نظام تداول الافتراضى

توجد العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عملية اختيار نظام التداول الافتراضى، ومن أهم هذه العوامل، ما يلي:

  • أول هذه العوامل ضمان بيئة السوق الحقيقية، من خلال الحصول على الأسعار بشكل مباشر وحقيقي، وهذا أمر مهم لتقييم التداولات.
  • كما أنه يجب أن تكون المبالغ التي يتم التداول التجريبي من خلالها مرنة. حيث أن على من يقوم بتجريب التداول أن يستخدم مبلغ مالي يتقارب مع المبلغ الذي ينوي استخدامه في الحقيقة عند إجراء التداول.
  • كذلك فإنه يجب أن يقوم المتداول باختيار منصة التداول بعناية، واختيار منصة تداول متقدمة توفر عليك الوقت الطويل.

 

تعتبر عملية التداول الافتراضى من أهم العمليات التي يجب أن يقوم بها أي شخص قبل أن يقوم بعمليات التداول الحقيقية. حيث أنها توفر عليه الكثير من الوقت والجهد في التعليم.

 

 

 

 

 

اترك رد