التداول في الفوركس

التداول في الفوركس

التداول في الفوركس

 

تداول الفوركس، تعتبر عملية تداول الفوركس من أهم العمليات التي تحدث في أسواق العملات الأجنبية. كما أن الفوركس عبارة عن سوق كبير من أسواق العملات يحتل مساحة كبيرة في عالم البورصة والأموال. كما أن عملية تداول الفوركس من العمليات المختلفة والمهمة والتي يقوم بها أصحاب الأموال المختلفة لتحقيق الأرباح وجنيها على مدار الساعة والأيام.

كذلك فإن أهم ما يجب معرفته حتى تتم عملية التداول هو تعريف الفوركس، وما هو هذا المفهوم. كما أن هناك مفهوم أزواج العملات الذي يرتبط بشكل كبير مع مفهوم الفوركس، كل هذه المعلومات وأكثر سنوضحها من خلال هذا المقال والذي بعنوان تداول الفوركس.

 

 

تداول الفوركس

تعتبر عملية تداول الفوركس بالمفهوم البسيط هي عملية شراء عملة في مقابل عملة أخرى، حيث أن عملية المضاربة في الفوركس والتداول لا تكون على عملة واحدة. بينما تتم على زوج من العملات.

فالمتداول يقوم بعملية المضاربة على زوج من العملات الأجنبية، حيث أن هناك أزواج مختلفة في سوق الفوركس، مثل الجنيه الإسترليني في مقابل الدولار الأمريكي. كما أن هناك زوج آخر وهو الدولار الأمريكي في مقابل اليورو، حيث أن عملية تحقيق الأرباح تتم وتحصل من خلال فروق الأسعار في هذه العملات.

كما أن من أهم ما يجب معرفته أن عملية تحديد الأسعار في الفوركس تتم على حسب العرض والطلب الموجودان في السوق، حيث أنه يوجد بينهما فرق في السعر، وهذا الفرق يسمى ب “السبريد”.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

أزواج العملات

يوجد مصطلح مهم في الفوركس ومرتبط به أشد الارتباط، وهذا المفهوم هو أزواج العملات، وتوجد هناك أزواج للعملات والتي تعتبر من أكثرها شيوعاً في هذا السوق، ما يلي من عملات:

  • الأكثر انتشاراً على الإطلاق هو اليورو/ الدولار الأمريكي، حيث أن رمزه هو ( USD / EUR ).
  • كذلك يليه في الأهمية الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، وله رمز ( USD / GBP ).
  • كما أن هناك زوج آخر مهم وهو الدولار الأمريكي / الين الياباني، و رمزه ( JPY / USD ).
  • ولابد من عدم إغفال اليورو / الين الياباني لأنه من الأزواج المهمة، وله إشارة تحمل الرموز التالية ( JPY / EUR ).
  • أيضا نجد الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي، وله رمز  وهو ( USD / AUD ).
  • ومن أزواج العملات الأجنبية الموجودة في السوق ما يلي الدولار النيوزلندي / الدولار الأمريكي. كذلك يشار إليه بالرمز ( USD / NZD ).
  • أخيرا هناك الدولار الكندي / الدولار الأمريكي، وهو من الأزواج الأساسية في تداول العملات ويرمز إليه بـ ( USD / CAD ).

 

 

سوق الفوركس

تتعدد العملات الأجنبية المتواجدة في سوق الفوركس، حيث أن هذه العملات من أهم العملات الموجودة في العالم. كما أن العملات في سوق الفوركس تنقسم إلى نوعين من العملات، هما العملات الرئيسية في السوق، والعملات الثانوية.

بينما يبلغ عدد العملات الرئيسية في الفوركس سبعة أزواج من العملات، وهي الأزواج الأكثر شيوعاً في العالم. فإن هناك أزواج ثانوية. كما أن هذه الأزواج الثانوية تتم عملية التداول فيها من خلال العملات الرئيسية باستثناء الدولار الأمريكي.

أما بالنسبة لما يسمى في أزواج العملات بالأزواج الغربية. فإن هذه العملات لها عملة رئيسية واحدة، ولها عملة ثانوية واحدة مثل USDNOK وEURTRY.

تداول الفوركس مفهوم كبير ومتشعب، يحمل بين ثناياه مفهوم الفوركس، كما يعني أزواج العملات، ويعني وجود أزواج عملات رئيسية. كما يعني وجود أزواج عملات أجنبية، أيضا هناك سعر العملة، والكثير من المفاهيم التي يكثر البحث فيها وعنها.

 

 

 

 

 

اترك رد