الربح من تحويل العملات في السعودية | تعلم أسهل طريقة للتداول

الربح من تحويل العملات في السعودية | تعلم أسهل طريقة للتداول

الربح من تحويل العملات

تحويل العملات أو ما يعرف باسم تجارة العملات هي طريقة فعالة لتحقيق أرباح كبيرة من خلال عمليات بيع وشراء مثلها في ذلك مثل أي ضرب من ضروب التجارة وطرقها المتنوعة، لكن المشكلة أنها ليست طريقة شائعة الانتشار في عالمنا العربي، فليس كل منا يجيد تحقيق الربح من تحويل العملات. إذا كنت تريد أن تعرف طريقة الربح من تحويل العملات لكنك تجد الأمر معقداً بعض الشيء ، فلا تقلق فسوف نشرح لكم بأسلوب مبسط يناسب المبتدئين كيفية تحقيق الربح من تحويل العملات وبعض نصائح التداول للمبتدئين..

معنى تجارة العملات ببساطة

قبل أن نبدأ بشرح كيفية الربح من تحويل العملات يجب في البداية أن نتعرف على معنى تحويل العملات أو تجارة العملات، ولكي نوضحها ببساطة نقول أنها عملية بيع عملة وشراء عملة أخرى. أنت تعرف بالتأكيد كيف تشتري سلعة وتدفع ثمنها نقوداً (عملات)، فلنستبدل تلك السلعة بعملة أخرى غير التي ستدفع بها ثمن الشراء، هذه ببساطة هي عملية تحويل العملات. والمثال على ذلك حينما تقوم بتحويل 1000 دولار إلى يورو، وستحصل بسعر لحظة كتابة المقال على 893 يورو في المقابل. في هذا المثال أنت قمت ببيع عملة الدولار وشراء عملة اليورو بالمقابل. ويطلق على كلا العملتين (العملة التي اشتريتها والعملة التي بعتها أي الدولار واليورو في المثال السابق) اسم زوج العملات. وتجارة العملات دائماً ما تقوم على أزواج العملات لأنها دائماً ما تنطوي على بيع عملة وشراء عملة أخرى بالمقابل.

أشهر العملات في تجارة الفوركس وأشهر أزواج العملات

في تجارة الفوركس توجد مجموعة من العملات الرئيسية وهي الأكثر تداولاً وهذه العملات هي: الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والجنيه الإسترليني البريطاني والين الياباني والفرنك السويسري والدولار الأسترالي والدولار الكندي. ولكل عملة في سوق صرف العملات رمز بثلاثة أحرف لاتينية مثل USD و EUR و GBP و JPY و CHF و AUD و CAD على الترتيب.

ومن خلال هذه العملات الرئيسية يتم وضع أزواج العملات الرئيسية مثل زوج (اليورو-دولار) وزوج (دولار أمريكي-ين ياباني) وزوج (دولار أمريكي-فرنك سويسري) وغيرها من أزواج العملات الرئيسية الأكثر تداولاً في سوق الفوركس. ويلاحظ أن الدولار الأمريكي هو دائماً القاسم المشترك في جميع أزواج العملات الرئيسية.

 

تجارة العملات والسلع ب 3 خطوات سريعة 

كيفية تحقيق الربح من تحويل العملات في سوق الفوركس

لنعود للمثال السابق من أجل تبسيط الفكرة قدر الإمكان

ولنفرض أنك بعد أن اشتريت عملة اليورو ارتفع سعر اليورو أمام الدولار

مع ملاحظة أن أسعار العملات تتغير باستمرار طوال وقت التداول

ثم أردت أنت الاستفادة من هذا الارتفاع فقمت بإجراء عملية تحويل العملات مرة أخرى لنفس زوج العملات

ولكن في الاتجاه المعاكس أي بشراء الدولار وبيع اليورو فأصبح لديك 1003 دولار

إذن في هذا المثال البسيط أنت ربحت 3 دولارات في لحظات معدودة!

ولكنك بالتأكيد تتساءل عن الطريقة التي تحقق أرباحاً أكبر للمتداولين

ومن أجل شرح الأمر ينبغي علينا أن نتعرف على مفهوم الرافعة المالية.

الرافعة المالية هي عبارة عن قرض يقدمه وسيط التداول للمتداولين من أجل رفع قيمة الصفقات التي يجرونها وبالتالي تكون احتماليات زيادة المكسب إلى أضعاف ما يمكن تحقيقه دون وجود هذه الرافعة. ولنعود للمثال السابق ولنتصور رافعة مالية بنسبة 50:1 أي خمسين ضعف للصفقة، هذه الرافعة سوف تجعل من الدولارات الثلاثة التي ربحتها في ثواني هي 150 دولار.

لكن يجب توخي الحذر لأنها كما يمكن أن تضاعف المكسب فإنها كذلك يمكن أن تضاعف الخسائر لا قدر الله.

الخلاصة:

بعد أن تعرفنا على كيفية تحقيق الربح من تحويل العملات،

ربما تظن أن المكسب في تجارة العملات هو ضربة حظ، وهذا غير صحيح بالمرة،

فتجارة الفوركس مثل أي تجارة أخرى تعتمد على الدراسة والمهارة،

صحيح قد يكون هناك بعض الحظ مثل جميع أنواع التجارة، ولكن الخبرة والتمرس هما السلاح الأفضل،

وهما ما يمكن الحصول عليهما من خلال التدريب العملي على تداول العملات

ومن أجل ذلك وفرنا لك إمكانية فتح حساب تجريبي للتدرب على الربح من تحويل العملات.

 

اترك رد