العملة الرقمية بيتكوين

العملة الرقمية بيتكوين

 

العملة الرقمية بيتكوين

 

العملة الرقمية بيتكوين، تعتبر العملة الرقمية بيتكوين هي العملة الرقمية الأساسية والسائدة في جميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة. نظرا للقيمة الكبيرة لها في السوق المالية وسوق الاسهم بشكل عام وما تدره من أرباح على جميع المستثمرين فيها باستمرار.

لذلك فإن العملة الرقمية بيتكوين أصبح لها شأن كبير على مستوى تداول الاسهم والعملات وهذا ما جعلها الأقوى على مستوى العملات الرقمية. وعلى الرغم من كونها كانت عملة من ضرب الخيال قبل 12 عاما إلا أنها أصبحت عملة لها ثقلها ووزنها الكبير في سوق الاسهم.

 

 

العملة الرقمية بيتكوين وما هي

تعرف العملة الرقمية بيتكوين على أنها العملة الأكثر شهرة إلكترونيا في جميع أنحاء العالم نظرا للأهمية الكبيرة الها. حيث تأسست عملة البيتكوين في العام 2008مـ على يد شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو، وتم إطلاق العملة بشكل رسمي في العام 2009مـ.

وهي عملة لا مركزية التداول أي أنه لا يوجد لها مكان مركزي أو مرجع أساسي وهذا ما يجعلها عملة أكثر سهولة وسلاسة في التداول. كما أنها تحتاج إلى كميات كبيرة من الكهرباء لأجل عملية التعدين وهذا ما زاد من قيمة البيتكوين في السوق العالمية بالآونة الأخيرة.

أيضا فإن سعر البيتكوين كان 0.001 دولار أمريكي في بداية الأمر لكنه تخطى 47550 دولار أمريكي في شهر فبراير 2021مـ، ومنذ ذلك الحين ويعيش البيتكوين أزهى عصوره حيث وصل إلى 55365 دولار أمريكي مطلع شهر مايو للعام 2021مـ، ومن المتوقع أن يصعد أكثر.

 

 

شراء عملة بيتكوين

إن عملية شراء العملة الرقمية بيتكوين أمر ليس بالمجدي نفعا خلال الفترة الحالية. إلا لو كنت صاحب رأس مال كبير وتستطيع التخلي عن نسبة كبيرة من مالك. أما العملية الأخرى التي يمكن استثمار البيتكوين فيها هو عملية التداول عليه في الفوريكس.

حيث أن البيتكوين واحدا من العملات التي تدر أرباحا كبيرة على الفرد عن طريق التداول من خلال البيتكوين عن طريقه. وهذا ما يزيد من قيمة الأرباح على البيتكوين من خلال سوق الاسهم وتداول العملات بشكل متواصل. لأجل تحقيق الأرباح عن طريقه.

وهذا ما زاد من أهمية البيتكوين في الآونة الأخيرة نظرا لسهولة التداول عليه بعدما تم طرحه في سوق الاسهم والعملات الرسمية. وأصبح بإمكان جميع الافراد التداول عليه وقد ساعد ذلك بارتفاع قيمته بشكل ملحوظ في الأعوام القليلة الماضية.

 

 

مخاطر وأضرار البيتكوين

على الرغم من كون العملة الرقمية بيتكوين أصبحت هي الأكثر قوة وشيوعا في جميع أنحاء العالم. إلا أن هناك العديد من المخاطر التي تنحدر منها. والسبب في ذلك كونها عملات رقمية مما يعني استحالة الوصول إلى ممتلكيها نظرا لعملية اللا مركزية في بيعها وشراؤها.

حيث أصبحت هي العملة الأساسية في القيام بالدفع للأعمال الغير مشروعة سواء كانت من خلال عمليات الديب ويب المتكررة باستمرار. أو عن طريق شراء الصفقات الخاصة بالممنوعات والدفع عن طريق البيتكوين لضمان عدم تتبعه.

كما أن عدم معرفة صاحب العملة بالشكل الأساسي يجعلها مقلقة نوعا ما. خاصة وأنه لم يتم الإعلان عن الشخص الذي يقع خلفها. وعلى الرغم من إعلان الاسترالي كريغ رايت أنه صاحب البيتكوين وأنه ساتوشي ناكاموتو إلا أنه تبين أنه يكذب.

تجدر الإشارة إلى أن النظام الأساسي  الخاص في العملة الرقمية بتكوين. قوي جدا ولا يمكن اختراقه نهائيا وهذا ما يجعل امتلاك البتكوين شيء آمن. خاصة وأن جميع الأخطاء أو الاختراقات كانت بسبب الأخطاء البشرية الخاصة بصاحب المحفظة ولا شأن لشركة بيتكوين في ذلك.

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

 

 

 

 

اترك رد