الفلتر الشرعي للاسهم الامريكية

الفلتر الشرعي للاسهم الامريكية

الفلتر الشرعي للاسهم الامريكية، نشأ مع التهافت الكبير والزيادة السريعة في الإقبال على الاستثمار فيالاسهم الامريكية وتداولها. وخوفاً من الوقوع في الشبهات أو الاستثمار الحرام، تم التوجه نحو إيجاد حل جذري. وهو الفلتر الذي يتيح للمستثمر العربي التداول بكل راحة في بورصة نيويورك، وكذلك نازداك، والسوق الامريكي بشكل عام. والفلتر فكرة تكنولوجية الكترونية، تم إيجادها من بين الفيضات التكنولوجي الذي يغمر الإنسان بالخدمات الالكترونية. في هذه المقالة سنتحث حول الفلتر الشرعي للاسهم الامريكية.

الفلتر الشرعي للاسهم الامريكية

ومن حاجة الناس للتعرف على الأسهم الأمريكية النقية، والتي يكون التداول فيها حلال، ولعدم وقوعهم في الحرام. تم التوجه إلى تصميم وبرمجة هذا التطبيق، والذي يسهل الكثير من الأمور على المستثمر. إذ يستمد هذا البرنامج الالكتروني معلوماته من طرفين، الأول هو البورصة الأمريكية، أما الثاني فهو هيئة التشريع لكل مؤسسة يتبع لها. حيث أن الهيئات الشرعية تقوم بوضع الضوابط الخاصة بكون الأسهم حلال أو لا، ويتم مقارنة ما يتم الحصول عليه من معلومات حول الشركات لمعرفة مطابقتها للضوابط.

 

ضوابط شرعية الاسهم الامريكية

بينت هيئة الإفتاء في الدول الإسلامية مجموعة من الضوابط والشروط التي لابد من توفر كل منها في الشركات الأجنبية الأمريكية. وهذه الشروط مأخوذة من الدين الإسلامي وشروط المضاربة الإسلامية، وطرق البيع والشراء في الإسلام. فإن توفرت جميع الشروط يحل لنا التداول والمضاربة في الأسهم الأمريكية، ولكن أكد جميع العلماء في الدولة الإسلامية أن الأصل الإباحة في التداول وفق الضوابط الشرعية. ومن هذه الضوابط:

  1. عدم وجود فوائد وتعاملات ربوية لدى الشركات المالكة لتلك الأسهم.
  2. النشاط الذي تقوم به الشركات مع اختلافه لابد ان يكون محلل، فلا بيع خمور ولا مخدرات، وكذلك البعد عن كل ما حرم العمل به.
  3. ألا تتبع هذه الشركات أي مؤسسة أو منظمة تتصف بأن نشاطها محرم أو مشبوه.

 

 

بنوك الفلتر الشرعي للاسهم الامريكية

يوجد العديد من البنوك في داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك في دول مختلفة من الخليج العربي تتيح لك تداول الأسهم الأمريكية. لذا أصبحت تتيح هذه البنوك للمستثمر في الوطن العربي برنامج الكتروني، يقدم بشكل آلي جميع قوائم الاسهم الشرعية. حيث يقوم الفلتر بشكل آلي البحث في الاسم المطروحة في البورصة الامريكية ومقارنة مدى مطابقتها للضوابط. وذلك من خلال معرفة تاريخ الشركة من السوق الأمريكي، والتعرف على جميع المعلومات حول نشاطها ورأس مالها، وقيمتها السوقية. فيقدم للمستثمر القيمة السوقية للأسهم، وإن كان استثمارها حلال أم لا. وكذلك يعطي معلومات كاملة عن الشركات، وأسعار الأسهم، وموعد البدء بالاستثمار ووقت الانتهاء.

 

افضل بنك تداول الاسهم الامريكيه

هناك الكثير من البنوك التي تتعامل في السوق الأمريكي، وتتيح تداول الاسهم الأمريكية، وذلك وفق الضوابط الشرعية. فالسوق الأمريكي لا يحدد نسبة الارتفاع في أسعار الأسهم، او حتى الانخفاض فيها، وهذا عكس السوق المالي العربي الذي قد يحدد نسبة الارتفاع والهبوط في القيمة بنسبة لا تتجاوز ال 10 %. فهذا التحديد يقلل من الفرص للربح، كما يقلل نسبة الربح والعائد على المستثمر. وهناك قائمة يمكننا القول أن كل منها افضل بنك تداول الاسهم الامريكيه، ومنها:

  • البنك الأهلي.
  • كما يتيح البنك السعودي للاستثمار الاسهم الامريكية.
  • كذلك البنك الراجحي، والمعروف بمعاملاته الإسلامية.

هذا ويوجد العديد من البنوك فهذا مثال وليس حصر الأفضلية عليهم، فكثير من البنوك التي تعطيك الفلتر للأسهم الأمريكية. لكن عليك التأكد أن هذه البنوك ليست ربوية في معاملاتها حتى لا تقع في الشبهات وإن تداولت في الأسهم النقية.

 

ابدأ فورا في الاستثمار في الأسهم الأمريكية الرخيصة مع أفضل الشركات واحصل على أفضل نصائح التداول اضغط الآن

 

اترك رد