تجارة العملات الأجنبية

تجارة العملات الأجنبيةتجارة العملات الأجنبية

 

تجارة العملات الأجنبية، توجد الكثير من أنواع التجارات المختلفة في سوق البورصة، حيث أن هناك اختلافات وتنوعات بينها، فكل تجارة تختص بأمر معين. كما أن لكل تجارة سوق معين، حيث أن هذه الأسواق والشركات المختلفة منها ماهو للتداول، ومنها ما هو للاستثمار.

كما أن من أهمها تجارة العملات، حيث تسمى هذه التجارة بالفوركس، وتعتمد هذه التجارة على أزواج العملات المختلفة. كذلك فهي تجارة تختص بالعملات الأجنبية ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على كل ما نحتاج لفهمه وتوضيحه بالنسبة لتجارة العملات. كذلك كيف تتم هذه التجارة، وما أزواج العملات الاجنبية التي يتم التعامل معها ومن خلالها، وسنتعرف على كل هذا في مقالنا.

 

 

تجارة العملات

تجارة العملات عبارة عن مفهوم في عالم البورصة يمكن توضيحه بأنه عملية من عمليات شراء العملات، وبيع هذه العملات. كما أن الهدف من هذا البيع والشراء الذي يتم هو تحقيق الربح الكبير في أسواق العملات الأجنبية Foreign exchange market.

وتسمى تجارة العملات أو تعرف بالفوركس Forex، وهي سوق من أضخم الأسواق التي تشكل أحد أهم المصادر الأجنبية وعمليات الصرف. كذلك يعتبر السوق المالي الأكثر سيولة في العالم بأكمله، ويتجاوز حجم التداول في هذا السوق 5.1 تريليون دولار أمريكي.

 

 

كيفية تجارة العملات

كيفية التداول وتجارة العملات تتم عملية تجارة العملات بناءً على طريقة وآلية معينة، حيث أنها لا تتم بشكل عشوائي، أما بالنسبة لكيف تتم فإنها من خلال بيع عملة محددة، ليتم بعدها شراء عملة أخرى. وهذا ما يجعل ارتباط اسم الفوركس بأزواج العملات.

ونضرب مثال على ذلك من خلال مقابلة زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي، فهذا يكون عبارة عن شراء الجنيه الإسترليني البريطاني، وبيع الدولار الأمريكي. كما أنه يتم الرمز لكل عملة من العملات بثلاثة أحرف، أو حرفين اختصار لاسم الدولة، والحرف الثالث اسم العملة.

 

 

أزواج العُملات الأكثر تداولاً

توجد هناك الكثير من أزواج العملات الموجودة في الفوركس، ولكن من هناك أزواج تعد كثيرة الاستخدام، ومن أكثر أزواج العملات استخداماً حول العالم زوج عملتي الدولار الأمريكي/اليورو. كما أن نسبته في السوق 30% من الحجم الإجمالي لجميع التداولات في الفوركس. كما أن من أهم أسباب هذا التداول هو قوة اقتصاد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كذلك فإن هناك عدد من أزواج العملات المستخدمة في السوق والتي من أهمها:

  1. أول هذه الأزواج اليورو/الدولار الأمريكي بنسبة EUR/USD) 27.95%).
  2. كما أن هناك الدولار الأمريكي/ الين الياباني (USD/JPY) 13.34%).
  3. أيضا حجم الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي (GBP/USD) 11.27%).
  4. كذلك الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي (AUD/USD) 6.37%).
  5. كما أن هناك الدولار الأمريكي/الدولار الكندي (USD/CAD) 5.22%).
  6. أخيرا الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري ((USD/CHF) 4.63%.

 

مزايا سوق فوركس

يتميز سوق الفوركس بالعديد من المميزات المهمة والتي تجعل الكثير من المبتدئين وغيرهم يتوجهون له، ومن هذه المزايا لسوق الفوركس، ما يلي:

  1. أول هذه المزايا أنه يعتبر أكبر سوق مالي في هذا العالم بأكمله.
  2. كما أنه يتميز بضخامته، وسيولته الدائمة.
  3. أيضا يعتبر سوق مالي وليس سوق مركزي.
  4. كما أن الربح فيه يكون في الاتجاهين الهابط والصاعد.
  5. أيضا فإن التداول فيه يكون في أي وقت.
  6. كذلك تتم عملية التداول بدون عمولات تجارية.
  7. أخيرا يمكن من خلال الفوركس إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني.

 

تعتبر تجارة العملات من أكبر التجارات في عالم البورصة والعالم بأكمله، وكما تعرفنا في مقالنا فهي عبارة عن تجارة في الأوراق النقدية والمالية والعملات المختلفة.

 

 

تداول الآن مع أفضل الشركات العالمية في العملات الأجنبية والأسهم الصينية لتحقق الأرباح سجل الآن

 

 

 

اترك رد