تجربتي في الاسهم

تجربتي في الاسهم

 

تجربتي في الاسهم

 

تجربتي في الاسهم، يستثمر الكثيرون أموالهم على شكل أسهم وتعب سنينهم وعملهم في سوق المال البورصة، كما نجد من قد وضع ادخاره أو كل سنوات عمله بعد تقاعده في سوق الأسهم، بينما نجد آخرين يستثمرون أموالهم بعيداً عن سوق الأسهم والبورصة.

وتختلف تجربة كل شخص عن غيره في الأسهم، حيث يتحدث كل شخص باسمه عن تجربته في الاسهم، ليفيد منها غيره إذا كانت إيجابية.

كما أن غيره يعرض تجربته بهدف التحذير والتنبيه من أمور مختلفة قد تكون واجهته خلال تعاملاته بالأسهم، أيضاً تعتبر كل تجربة شخصية وخاصة ولا تؤخذ كقاعدة أو مقياس يمكن تعميمها على غيرهم.

 

 

الثراء من الأسهم

يقلق الكثيرون عند سماعهم لكلمة الأسهم، ذلك لارتباطها في ذهن الكثيرين بالخسارة، لكن ذلك ليس صحيحاً. كذلك ترتبط بالربح والتجارب الناجحة والاستثمار والملايين، ويسعى الناس من وراء الأسهم إلى تحقيق الربح، بينما يظهر القلق عليهم بسبب هذه المخاطرة.

ويكون الثراء من الأسهم من البداية بمعرفة أمور وخبايا الأسهم و البورصة، أيضا بالقراءة والتزود بالمعرفة بكل ما يخص الأسهم، وأخيرا الاستشارة والسؤال من أهل الاقتصاد والعاملين في مجال الأسهم.

تختلف المضاربة بالأسهم عن الاستثمار، حيث أن المضاربة تقوم على شراء الأسهم مثلاً ثم القيام ببيعها في اليوم التالي، أي بعد فترة قصيرة، عند تغير سعرها ويكون ربحها بسيط، أما الاستثمار يكون بشراء الأسهم وتركها لمدة ما يقارب العام، وتكون نسبة الربح فيها كبيرة.

 

 

 

تجربتي مع المضاربة في الاسهم

قبل الحديث عن تجارب البعض التي كانت ناجحةً جداً، بينما غيرهم لم يحالفهم الحظ في الربح. نكتب ما ذكرته المختصة حياة في الأسهم. حيث أنها ذكرت أن المشكلة الأساسية للغالبية ممن يدخلون السوق، ويخوضون غمار التجربة أنهم لم يقوموا بدراسة السوق جيداً. كما أنهم يعتمدون على تجارب وكلام من خاض تجربة معينة، وهذا ما يسبب أحياناً خسارة لهم.

لكنهم يمكن أن يحققوا الربح لو تابعوا القوائم المالية الخاصة بأرباح الشركات ومدى خسارتها، كما أن هذه العملية تحتاج لتخطيط ودراسة جيدة للموضوع حتى يتم التوجه لأسهم العوائد.

معرفة متى يباع السهم من أهم النقاط التي تتحكم في تحقيق ربح من الأسهم، ويجب أن يكون قرار البيع عقلاني غير تابع لأي عواطف.

ونضع هنا مثال على تجربتين مختلفتين للتعامل بالأسهم:

  • تجربة1: عندما بدأ الانهيار عام 2006 ووصل السوق لأرقام هابطة طلبت تسييل الوحدات. لكنهم أقنعوني بأنها سوف ترتفع وتكررت نفس الأحداث بعدها، عندما هبطت الأسعار وطلبت السيولة. بينما تمسك المسؤولون بتصريحاتهم أن السوق لن ينزل عن سعر معين. خسرت في هذه التجربة كل أموالي، ولم أتمكن من محاكمتهم أو مساءلتهم حتى.
  • تجربة2: لشاب يبلغ من العمر17 عام، استثمر مبلغ معين تم الاستثمار بشكل صحيح. إذ أنه حقق أرباحا معينة بشراء وبيع الأسهم. ولكن بعدها قررت التوقف عن التداول بشكل يومي، واشتريت أسهم في شركة الطاقة.

 

تجاربكم مع أسهم الراجحي

تعددت التجارب في سوق الأسهم واختلفت من بنك لأخر. لكل بنك ميزات يختص بها ويتعامل معها، فأسهم الراجحي شكلت عامل جذب كبير لمواطنين قرروا خوض تجربة الأسهم. تحدثت بعض الأخوات عن التجارب التي قد خضتها مع أسهم الراجحي، وتتمثل في ما يلي:

  • أكدت م .ع (30 عام)، على أنها كانت تجربة مميزة، كما فيها ربح فيها خسارة، وتقول: الحمد لله ربي عوضني وكسبت.
  • تحدثت س . ح(35 عام) أنها وجدت نفسها في تجربتها مع أسهم الراجحي، كما عبرت عن تجربتها بأنها أفادتها تجارياً.

وضعنا بين أيديكم أمثلة لتجارب خاصة في سوق الأسهم، لا تعتبر قاعدة لأي شخص، فهي قد تكون ناجحة عند أشخاص. بينما تخسر عند غيرهم.

 

استثمر في الأسهم وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد