تجربتي مع الاسهم

تجربتي مع الاسهم

 

تجربتي مع الاسهم

 

تجربتي مع الاسهم

عملية تداول الأسهم هي أمر سهل جداً، وليس كما يظن البعض أنها عملية صعبة. الاستثمار في الأسهم يتطلب مهارات خاصة، ومن أهمها القدرة التامة لكل منا على اتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب خلال عملية تداول الأسهم.

 

تداول الأسهم

تداول الأسهم: يتطلب منك تداول الأسهم قدرتك وسعة صدرك على تقبل السوق في الارتفاع والانخفاض للأسعار. ويجب أن تكون لديك مرونة وتحمل للخسارة، لأنه في بادئ الأمر قد يكون التداول صعب، والربح قليل، لكنك تحتاج للصبر والمثابرة، لصعوبة الأمر في البداية، وقل الخبرة.

لكن يجب أن تكون على يقين أن الاستثمارات في الأسهم وتداولها من أكثر الاستثمارات نجاحاً في العالم. حيث مع مرور الوقت وزيادة خبرتك في السوق، ستزيد أرباحك شيئاً فشيئاً.

يوماً ما ستجد أنك حققت أرباحاً طائلة من تداول الأسهم، لكن كن حكيماً واتخذ القرارات الصائبة. واستعن بشركات الوساطة ذات الخبرة الكاملة حول الاستثمار وتداول الأسهم.

 

ما معنى الاسهم؟

ما معنى الاسهم؟ الأسهم هي حصة مالية سهمية من رأس مال شركة ما، تقوم بعرض أسهمها، أو جزء منها في سوق الأسهم. وذلك إما بهدف بيع أحد الشركاء لنصيبه من هذه الشركة، أو للحصول على شريك جديد.

 

ما معنى الاستثمار في الأسهم؟

ما معنى الاستثمار في الأسهم؟ إن الاستثمار في الأسهم هو أن تقوم بعمليات بيع وشراء لأسهم شركات ما، قامت بعرض جزء من أسهمها في سوق الأسهم. بغرض الحصول على مكاسب مالية ربحية، تكون لك كعائد مادي أو راتب ثابت. حيث قد تستثمر أموالك في عالم البورصة إما في سلعة ملموسة كالسندات، والعقارات، أو سلعة غير ملموسة كالأسهم.

 

 

 

 

 

أنواع الأسهم في سوق الأسهم

أنواع الأسهم في سوق الأسهم: عند إقبالك على الاستثمار في الأسهم، فعليك بداية التعرف جيداً على أنواع الأسهم، وجميع سوق الاسهم. فلكل نوع من الأسهم مميزات، وخصائص، كما لكل منها مدى ربحي من المتوقع تحقيقه. كما أن هناك مخاطر وخسائر قد تكون محسوبة ومتوقعة لهذه الأسهم.

 

النوع الأول الاسهم العادية

النوع الأول الاسهم العادية: وهي عبارة عن أسهم في شركة، عندما تتملكها تعود عليك بالأرباح الوفيرة. والاسهم العادية هي التي توزع على المستثمرين بشكل حصص، وتعطي مالكيها الحق التام في التصويت، والقرارات الحاسمة في الشركة.

تنمو أرباح الأسهم العادية كلما زاد استثمار الشركة، وزادت أرباحها، حيث تكون العلاقة بينهما طردية، وهذا يسمى توزيعات الأسهم.

 

النوع الثاني الاسهم الممتازة

النوع الثاني الاسهم الممتازة: وهذه الأسهم لها مقدار ثابت من الربح، محدد بشكل مسبق. أي أنها مهما زادت الأرباح تبقى ثابتة المعدل، كذلك فالأسهم الممتازة في حال إعلان إفلاس الشركة: يحق لجميع مالكي الأسهم أخذا حقوقهم واسترداد مالهم.

 

 

تجربتي الأولى مع الاسهم

تجربتي الأولى مع الاسهم: كانت التجربة الأولى لي مع الأسهم في العام 2006م، وذلك عندما انهار سوق الأسهم. فحينها كنت على يقين بأن السوق يأتي عليه يوم ويهوي إلى القاع، طلبت تسهيلات من البنوك، حتى وصل مؤشر الأسهم  16000هابطاً بدلاً من 20600.

كما وقام البعض بإقناعي أن هذا الانهيار وهذه الأسعار للأسهم هي الحضيض، وسوف تبدأ الأسعار بالصعود مرة أخرى.  وجازفت وخضت التجربة، وبالفعل عند الارتفاع الذي رجع فيه السهم الذي اشتريته لسعره الأصلي. بدأ يزداد، رضيت بقليل من الربح حتى استرد مالي وفوقه ولو جزء يسير من الربح.

كذلك بعت الأسهم وحققت ربح، حتى وإن كان صغير فهو ربح وعائد مالي، أرضى به، لكنني على ثقة بأني لا زلت بحاجة إلى مزيد من الخبرة.

وصلنا إلى نهاية المطاف من هذا المقال حيث تحدثنا عن كل من تجربتي مع الاسهم. تداول الأسهم. ما معنى الاسهم؟ ما معنى الاستثمار في الأسهم؟  أنواع الأسهم في سوق الأسهم. النوع الأول الاسهم العادية. النوع الثاني الاسهم الممتازة. تجربتي الأولى مع الاسهم.

 

 

تداول الأسهم العالمية معنا لتحصل على الدعم الفني بالإضافة لحساب تجريبي سجل لتبدأ التداول الآن

 

 

 

 

اترك رد