تحليل اسهم

تحليل اسهم

 

تحليل اسهم

 

تحليل اسهم يعتبر الاستثمار من الطرق الأكثر عظمة وشأن في سوق الاسهم السعودي، ويلجأ الناس الي هذا الطريق للاستثمار في المال وأيضا تكوين ثروة مالية مع مرور الوقت. ولكي تكن من المستثمرين الناجحين، تحتاج أولا وأهما التعرف على المعلومات بالشكل الدقيق وأيضا بدقة عالية الجودة، وستتمكن من الوصول الي هذه المعلومات بواسطة مواقع تحليل أسواق المال، كما ويمكن لمواقع تحليل الاسهم السعودية مساعدتك بشكل كبير على تطوير مهاراتك في مجال الاستثمار لتمكنك من اتخاذ قرار في تحليلك الاساسي والفني الذي سوف تقوم به.

 

 

أفضل مواقع تحليل اسهم السعودية

هل تقوم بعمليات التداول في الأسواق المالية ويصعب عليك التحليل الأساسي والمالي ؟ سنعرض لك عزيزي أفضل المواقع والتي تصنف من أفضل المواقع تحليل الأسهم السعودي وستوفر هذه المواقع بيانات مؤكدة وموثوقة يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل في اتخاذ القرار.

  1. موقع أرقام

يعد هذا الموقع و الأفضل في تحليل الأسهم التي لا غنى عنها والتي لا يمكن لأي متابع الغنى عنه. ويوقر الموقع أغلب الشركات التي تخص الشركات المدرجة في السوق السعودي. ويعتبر موقع أرقام هوا الطريق الأفضل للذين يبحثون عن المعلومات والأمور المالية وكذلك الأخبار الاقتصادية التي تتعلق في أسواق الأسهم.

  1. السوق المالية السعودية

يقدم هذا الموقع المعلومات الكاملة والبيانات الموثوقة حول عموم السوق وذلك تسهيل انتقال المعلومات المتواجدة في السوق بشكل فعال ومستمر بين كل من المصدرين والمستثمرين وكذلك الشركاء.

يقدم الموقع بيانات السوق المالي التي تتعلق بما يعرف بأنشطة التداول المالي على جميع الأوراق المالية المختلفة المدرجة. ويتم تقديم البيانات خلال خيارات متعددة تشمل الحالية والمتأخرة، وكذلك توفيرجميع المعلومات المتعلقة بالتاريخ وذلك لجميع الأدوات الاستشارية.

  1. info

يعد هذا الموقع هوا الأكبر في نطاق الشرق الأوسط وكذلك شمال إفريقيا وهوا موقع الكتروني مباشر، ويقوم الموقع بعمل التغطية الازمة لجميع البورصات العربية بشكل كامل وذلك عن طريق الأخبار. وكذلك يوجد أدوات التحليل المختصة أيضا العديد من الأغراض التي تقوم بمساعدة المستثمرين.

 

 

أدوات التحليل الأساسي

بالرغم من أهمية الإيرادات في تقييم الأسهم للشركة إلا أنها لن تكون كافية ومثالية بمفردها، حيث أن الايرادات لا تطلعنا على طريقة تقييم السوق لهذا السهم أو غيره.

وعند قيامك عزيزي المستثمر بتقييم أي استثمار فسوف تحتاج أدوات تحليل أساسية لرسم صورة عن تقييم السهم.

ويجب الأخذ أن بعض أدوات التحليل الأساسية الشائعة تركز بشكل كبير على الإيرادات النمو وكذلك القيمة في السوق، وبعض تلك العوامل التي سوف تحتاج لتحديدها:

  • أرباح الأسهم: هو عبارة عن مقدار ربح الشركة المخصص لكل سهم. حيث تحتسب ربحية السهم الواحد كدخل صاف أقل من توزيعات الأرباح عل السهم المفضل مقسوما على عدد الأسهم.
  • كذلك نسبة السعر الى الأرباح: تقارن بين سعر السهم الحالي الموجود للشركة مع أرباحها لكل سهم.
  • نمو الأرباح المتوقع: يتم توقع نمو الأرباح معدل نمو للسنة الواحدة.
  • أيضا نسبة السعر الى المبيعات: تقدر تلك النسبة بمقدار سعر سهم الشركة مقارنة بإيراداتها، ويطلق اسم المبيعات المتعددة عليه.
  • ثم نسبة السعر الى الملكية: وهي عبارة عن تقارن كل من القيمة الدفترية مع القيمة السوقية.
  • كذلك نسبة توزيع أرباح الأسهم: تقارن الأرباح المدفوعة للمساهمين مع اجمالي صافي دخل الشركة. كما ويدخل فيها كل من الأرباح المحتجزة وكذلك الأرباح التي لم يتم دفعها وتم التحفظ عليها.
  • عائد الأرباح: تعرف المعادلة بنسبة الأرباح السنوية مقارنة مع سعر السهم الواحد، ويعبر عن ذلك بنسبة مئوية.
  • أخيرا العائد على حقوق المساهمين: يتم هنا تقسيم صافي دخل الشركة كاملا على حقوق المساهمين لإيجاد العائد.

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

 

 

اترك رد