تداول البيتكوين

تداول البيتكوين

تداول البيتكوين

 

تداول البيتكوين

في كل عام وفي كل يون ونظراً للتطور الهائل في كم المعلومات والتداولات التي تتم في هذا العالم. كما أن لانتشار الإنترنت في كل مكان وسرعة التواصل والاتصال، ساعدت كل هذه العوامل على وجود أسواق التداول بشكل الكتروني. كذلك فإن  هذه الأسواق أصبحت وتمت بشكل رئيسي واساسي في الكثير من التعاملات في العالم.

كما أنه ظهر بعد ذلك عدد كبير من العملات الرقمية التي يتم التداول من خلالها، حيث أنها واكبت سوق الأوراق العالمية. وأصبحت مصدر للربح والكثير من المتداولين يقومون بالتداول من خلال هذه العملات الرقمية.

ومن أهم العملات الرقمية عملة البتكوين والتداول فيها، وهذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا.

 

 

تداول البيتكوين

يتم تداول البيتكوين كغيره من العملات التي يتم التداول من خلالها، حيث أن هذه العملة من أهم العملات وأكبرها وأكثرها انتشاراً بالنسبة لأسواق الأوراق المالية. كما أن هذه العملات تعد من أهم العملات والأكثر شهرة، حيث أننا كثيراً ما نسمع عن البيتكوين وعن التداول فيه.

ولكن حتى تنجح عملية تداول البيتكوين يجب أن يتم اتباع مجموعة من الخطوات المهمة، والتي سنوضحها.

 

 

تعلم أساسيات البيتكوين

أن من أول ما يجب معرفته عند التداول هو أن تقوم بمعرفة أساسيات البيتكوين، حيث أن هذه الأساسيات والمفهوم العام لهذه العملة يجب معرفتها. كما أن هذه العملة المشفرة يجب متابعة أخبارها باستمرار وقراءة المزيد عنها، ,التعلم أكثر فيها.

كذلك فإن هذه العملة هي عبارة عن مال على شكل أرقام يتم التعامل بها ومعها بطرقة مباشرة. كما أن حتى يتم تحويل العملات بين المحافظ المختلفة للبتيكوين فإنه يحمل توقيع خاص به، هذا التوقيع يضمن الأمانة التامة والسرية فيها.

هذا والكثير من الأمور المتعلقة بالبتيكوين يجب معرفتها وأن يكون المتداول على دراية بها قبل أن يبدأ التداول بالبيتكوين ويستمر في تعلمه خلال فترة التداول فيها.

 

 

تعرف على استراتيجيات التداول

يجب عند البدء بعمليات التداول المختلفة معرفة الاستراتيجيات التي يتم من خلالها التداول، ومعرفة كيف ومتى يتم استخدامها، حيث أن هناك توقعات كثيرة تحدث في السوق. إضافة إلى ذلك أن هذه العملة حديثة، لذلك فهناك الكثيرون ممن لا يثقون بها.

وهناك من يستخدمون استراتيجية الاستثمار على المدى الطويل للبتكوين. بينما هناك من يقومون باستخدام استراتيجية التداول العادية.

 

 

 

 

خذ الميزات والعيوب بعين الاعتبار

يجب النظر والتمعن عند التداول أو قبله بالمزايا لمختلفة المقدمة. كذلك بالنسبة للعيوب الأخرى، ومن هذه المميزات ونقاط القوة هي:

  1. هامش الحرية: وهي عملة غير رسمية فهي غير خاضعة لسلطة، فبذلك لا تكون هناك شفافية. كما أنها لا تتأثر أسعارها بما يحدث من أحداث سياسية.
  2. السهولة في البدء بالتداول، وفي إمكانية الوصول: فأمر الدخول به سهل فكل ما يحتاج الشخص هو محفظة بيتكوين. إضافة إلى عنوان.
  3. تقدم حماية للهوية ضد السرقة: حيث يتم ذلك من خلال رقم رسمي، ومخصص لضمان أن يكون الأمان عالي وهناك إمكانية التشفير.
  4. سرعة إجراء الدفع: فلا تؤثر فيها العطل المختلفة، ولا يوجد هناك تأخر في الأوقات.

كما أن هناك بمقابل هذه الميزات للتداول، هناك عيوب أخرى، وهي:

  1. عملة البيتكوين لم تبلغ مستوى النضج بعد: فهي لا زالت في البداية وتحتاج وقت كبير للتغلب على الكثير من الصعوبات في السوق.

 

  1. التقلبات المتطرفة للأسعار: فهي فيها العديد من المخاطر لأنها جديدة.
  2. كما أن من عيوبها غياب التأمين لأنها كما ذكرنا غير مركزية.
  3. كذلك من نقاط ضعفها: خطر الاختراق و القرصنة: ويسعى الكثيرون لتطويرها وتحقيق ما يزيد من قوتها وحمايتها.

 

 

ابدأ التداول

بعد دراسة كل ما سبق من مزايا وعيوب، فإنه جاء الوقت الأهم للبدء في التداول والعمل. كما أنه يجب التداول من خلال شركة مضمونة ومهمة.

 

لا تفرط في الثقة وتقدير الذات

فلا تثق زيادة بالنسبة للاستراتيجيات المختلفة في هذا التداول، لأن هذه العملة حديثة.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد