تداول العملات بدون رافعة مالية

تداول العملات بدون رافعة مالية

 

تداول العملات بدون رافعة مالية

تداول العملات بدون رافعة مالية، تعتبر أسواق العملات من أكثر الأسواق في العالم تحقيقاً للربح، كما أنه يمكن لأي شخص أن يدخل للبورصة وسوق الأموال بمبالغ مالية قليلة، وتحقيق ربح كبير خلال وقت قصير.

أيضا يمكن للمستثمر تداول العملات بأشكال مختلفة يحددها السوق، كما أنه عليه أن يتدرب جيداً ويأخذ كورسات ليعطي لنفسه فرصة أكبر لفهم البورصة. بينما من لم يعطي نفسه فرصة للتعلم جيداً والتدرب قبل الدخول إلى السوق، قد يؤثر ذلك عليه.

كذلك نجد سوق الأوراق المالية ملئ بالمصطلحات المتنوعة، والتي منها تداول العملات بدون رافعة مالية، فما هي الرافعة المالية؟ وكيف يتم تداول العملات بها؟ وكيف يتم تداول العملات بدونها؟

 

 

تداول الفوركس

ما هو الفوركس؟ وما معنى تداول الفوركس، قبل البدء والدخول إلى عالم الأسواق المالية، لا بد لنا من معرفة أبرز المصطلحات فيها. التي يعتبر من أهمها مصطلح تداول الفوركس. الذي يعني بيع وشراء العملات الأجنبية المختلفة النوع، والتي يكون بينها فرق معين في السعر. ذلك بهدف تحقيق الربح الذي يحصل من فرق السعر.

أيضا يمكن في سوق الفوركس تبادل أي عملات، أي أنه لا يقتصر على عملات معينة ومحددة أو خاصة بدولة معينة. بينما نجد أن الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي، من أفضل العملات التي يتم استبدالها، وبيعها وشراءها داخل السوق.

 

 

ما هي الرافعة المالية

الرافعة المالية مرادفة لمعنى كلمة قرض، حيث أنها بنفس المعنى، فهي عبارة عن أموال تقدم بنسبة معينة. كما أن هذه الأموال تقدم من شخص يسمى المقرض. بينما لا تعتبر هذه الأموال عبارة عن قرض له حرية التصرف فيه، بل هي خاصة بتجارة الفوركس.

يقدم الرافعة المالية الوسيط الذي يمتلك حساب التداول، وهي توفر للمتداول أموال زيادة على أموالهم الأصلية. أخيرا فإن هذه الرافعة يستخدمها محترفو الفوركس. كما أنها تساعد على تحقيق ربح عالي، حسب النسبة الموجودة، والعكس كذلك.

 

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

تداول العملات مع الرافعة المالية

عند تداول العملات المالية مع وجود الرافعة المالية، فإن نسبة تحقيق الأرباح كبيرة جداً. كذلك نسبة خسارتها كبيرة، ونضع هنا مثال توضيحي لكيفية التداول في الفوركس، مع استخدام الرافعة المالية، وهو كالتالي:

  • المتداول يمتلك على منصة التداول حساب مالي تبلغ قيمته 10000 دولار مثلاً.
  • الوسيط المالي في هذه المنصة المالية للتداول، قدم رافعة مالية بنسبة100:1.
  • يتم هنا مضاعفة مبلغ التداول المالي الذي يتداول به المتداول إلى 10000*100.
  • فيكون بمقدور هذا المتداول أن يتداول بحجم رأس المال الناتج عن المسألة السابقة والذي يساوي 1000000 دولار.

هذا المثال يوضح كيف يتم التداول بالرافعة المالية، أيضا لا ننسى أن النسبة التي يتم التداول بها هي التي يحددها الوسيط في منصة التداول. بينما يظهر حجم الأرباح ضخماً، كذلك بالنسبة لحجم الخسارة.

 

 

تداول العملات بدون رافعة مالية

يمكننا توضيح آلية التعامل في سوق الفوركس، لكن دون استخدام الرافعة المالية، من خلال المثال الآتي:

  • متداول اشترى 1000دولار أمريكي، مقابل 800 يورو.
  • ثم انخفض سعر الدولار الأمريكي بنسبة 50%.
  • لا بد حينها أن يخسر المتداول نصف الأموال فقط، أي ما قيمته 400 يورو.
  • أم في حال كان يستخدم رافعة مالية، وكانت هذه الرافعة بنسبة 1:100.
  • بعدها تغير السعر بنسبة أقل من 1%.
  • سيخسر كل الأموال حينها. بينما لو لم يستخدم الرافعة لكانت الخسارة نصف الأموال فقط.

هذه هي أهم الأمثلة التي توضح فائدة تداول العملات بدون رافعة مالية، وما النتيجة المترتبة على ذلك، وهذا من خبايا سوق الفوركس، التي لا بد من الحذر الشديد أثناء التعامل معها.

 

 

 

 

 

 

اترك رد