تداول العملة للمبتدئين

تداول العملة للمبتدئين

تداول العملة للمبتدئين

 

تداول العملة للمبتدئين

يعتبر سوق تبادل العملات المعروف بالفوركس، من أكبر الأسواق العالمية ويشكل وزناً كبيراً في التعاملات المالية التي تتم في السوق. كما أن الكثير من المبتدئين يسعون للدخول إلى سوق الفوركس لتحقيق الأرباح وجني الأموال.

كما أن هناك العديد من الأمور التي يمكن توضيحا للمبتدئين بشأن تداول العملات للمبتدئين في الفوركس، حتى يسهل عليهم التعامل من خلاله. بينما أنه من النصائح التي يتم توفيرها ووضعها بالنسبة لتداولات الفوركس، أنها تحتاج إلى وقت ليتم جني الأرباح من خلالها.

كما أن هناك العديد من الأمور المتعلقة بتداول العملات سنقوم بتوضيحها في مقالنا هذا عن تداول العملات في الفوركس للمبتدئين.

 

 

تداول العملة للمبتدئين

عندما يبدأ الكثيرون بخوض تجربة الفوركس فإنه تتكون لديهم العديد من الأسئلة والتي تحتاج إلى إجابات مختلفة، ومن أهم ما يمكن توضيحه أن هناك مصطلح يسمى “عقود الفروقات”. كما أن هذا المصطلح يرد في سوق الفوركس كثيراً. كما أنه يمكن من خلاله إجراء عمليات البيع والشراء بشكل سريع عند اختلاف السعر. بينما هناك الفوركس الفوري الذي يعتمد على الاستفادة من التحركات التي تحدث في الأسعار.

كذلك فإن هناك مفهوم السبريد، هذا المفهوم الذي يمثل سعر العرض والطلب لأداة مالية معينة، أو لزوج من أزواج العملات الأجنبية.

أيضا هناك مصطلح من مصطلحات البورصة الرافعة المالية الذي يجب معرفته من خلال المبتدئين، حتى يتمكنوا من استخدامه.

 

 

ما هو الفوركس

إن من أهم المصطلحات التي يجب توضيحها عند تجارة العملات مصطلح الفوركس، حيث أن هذا المصطلح عبارة عن السوق الذي يمثل تداول العملات الأجنبية. كما أنه يتم فيه عمليات الشراء والبيع لأزواج العملات الأجنبية.

كذلك فإنه يجب على المبتدئين معرفة الطريقة التي تتم من خلالها التجارة في سوق الفوركس، والتداول فيه. كما أنه لا بد من معرفة أن طريقة الربح تتم من خلال التداول، والعقود مقابل الفروقات.

 

 

 

أزواج العملات الأجنبية

يوجد في الفوركس مجموعة من أزواج العملات الأجنبية، والتي تنقسم إلى قسمين وهما: أزواج العملات الأجنبية الرئيسية، وأزواج العملات الأجنبية الثانوية وهي غير تقليدية. بينما تعتبر الأزواج الرئيسية هي الأكثر تداولاً، وهي عبارة عن:

أول العملات وأهمها الدولار الأمريكي.

  1. كما أنه يليه اليورو.
  2. كذلك في المركز الثالث الين الياباني..
  3. وبعده الباوند الإيطالي.
  4. ثم الفرنك السويسري.
  5. والدولار الكندي.
  6. ثم نجد الدولار الأسترالي.
  7. ويليه الدولار النيوزيلندي.

ويتكون زوج العملات الأساسية من أي عملة تقترن مع الدولار الأمريكي. بينما التي لا تقترن مع الدولار الأمريكي فهي عملية غير رئيسية.

 

 

تداول العملات

أن من أهم ما يجب معرفته بالنسبة لتداول العملات هو أسعار العرض والطلب، حيث أنه يجب توضيح كل مفهوم منهما، حيث أن سعر العرض هو السعر الذي يمكن من خلاله شراء العملة. بينما سعر الطلب هو السعر الذي تبلغه العملة ويتم بيع العملة عليه. ويحصل الربح عندما تزداد قيمة زوج العملات في حال شراء العملة.

بينما في حال بيع العملة في صفقات تداول الفوركس، فإن انخفاض أسعار العملات هو الأهم، وهو الذي يتم من خلاله تحقيق الربح. كما يتم من خلالها الاستفادة من فرق العملة الذي قد حدث.

 

تعتبر عملية تداول العملات للمبتدئين من أكثر الأمور التي يمكن أن يتم من خلالها تحقيق الأرباح المختلفة، وجني الأموال في السوق. بينما تحتاج عملية تداول العملات إلى وقت كبير لجني الأرباح ولا تحدث بطرقة سريعة، وتعرفنا على أزواج العملات التي تعتبر من العملات الرئيسية. كما أن هناك الأزواج الثانوية، والعديد من الأمور التي تهم المتداولين في البورصة.

 

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار وتداول للعملات في السعودية

 

 

 

اترك رد