تداول للتداول

تداول للتداول

تداول للتداول

 

تداول للتداول، يعرف تداول أنه السوق الرئيسي الذي يتم فيه تداول الأسهم داخل المملكة العربية السعودية، كما إن هناك سوق آخر يعرف باسم “نمو”. وهو مختص بالأسهم الشركات الناشئة، وقد وصل إلى أعلى المستويات له في الخامس والعشرين من شهر فبراير للعام 2006م عندما وصل مجموعة نقاطه إلى 20966.58 نقطة.

كما وصل إلى المستوى الأدنى له في شهر مارس من العام 2009م، إذ سجل 4068 نقطة فقط. ويوجد في السعودية عدد كبير من الشركات التي تقوم بذلك، فقد وصل عددها إلى 199 شركة، ويعمل السوق من الأحد وحتى الخميس مِن كل أسبوع. والعمل يكون على فترة واحدة وهي من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

 

 معنى التداول

يُعرف بالتعريف البسيط على أنه مبادلة شيء بشيء آخر. وبطريقة أخرى هو شراء شيء ما، أما في الأسواق المالية فهو شراء الأسهم أو شراء جزء ما من شركة، وفي حال ازدادت قيمة هذه الأسهم فإنّ الشخص يربح من خلال بيعها مرةً ثانية بسعر مرتفع.

ويتغير سعر الأسهم تبعًا لتغير القيمة عبر العرض والطلب، فكلما كان الطلب أكثر يكون الناس على استعداد لدفع الثمن. وهكذا تتم عملية الشراء بسعر ما والبيع بسعر مختلف لتحقيق الربح والعكس صحيح ومن هنا تبرز مهارة الشخص في معرفة متى يبيع ومتى يشتري الأسهم.

 

 

كيفية البدء بالتداول

التعرف على كيفية البدء به تجعل الراغبين في الأمر على دراية كاملة بالملاحظات التي يجب اتباعها، ويوجد العديد من هذه الملاحظات التي يجب على المبتدئ أخذها بعين الاعتبار عند الدخول لهذا العالم. إذ إنّ الشخص الذي يقوم بهذه العملية للمرة الأولى قد يواجه عدد من الصعوبات والمشكلات، وفيما يلي هذه الملاحظات:

  • اختر أفضل حساب وهذا حسب قدرتك: اختيار وسيط مناسب لكَ.
  • اختر أفضل المنصات المخصصة للأسهم عبر الإنترنت: التعامل مع المنصات المرخصة من قبل الدولة التي توجد فيها.
  • القيام باختيار استراتيجية تداول مناسبة لك: حيث إن هناك استراتيجيات متعددة تتمثل في العمل اليومي، والسوينج، وكذلك استراتيجية الاحتفاظ، واستراتيجية الاستثمار.
  • عدم التسرع في اتخاذ القرارات فيما يخص شراء الأسهم وبيعها إذ إن العملية تحتاج إلى تتبع لحالة السوق ومعرفة احتياجاته.

 

 

موقعه

يتيح الإنترنت أكثر من موقع لذلك إذ إن هناك العديد من المواقع والشركات. التي تتخصص في مجال الأسهم والعملات عبر الشبكة العنكبوتية وهذا يجعل المسألة مريحة ولا تحتاج إلى عناء. ويتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من المواقع والشركات المعتمدة والمرخصة. بالإضافة إلى السوق المالية المعروفة، وفيما يلي هذه الشركات:

  • شركة evest: حيث إن أقل مبلغ يمكن إيداعه فيها هو 250$.
  • كذلك شركة AVATRADE: وقد حددت أقل مبلغ للإيداع بأنه مائة دولار.
  • أيضا شركة EXNESS: وهذه من الشركات التي تتيح البدء بقيمة مالية بسيطة وهي 10$.
  • شركة ACCUINDEX: يمكن البدء في هذه الشركة بدءًا من 50$ فقط.
  • أخيرا يوجد شركات ومواقع أخرى يمكن ذلك من خلالها ولكن ربما تكون غير مرخصة وهذا يجعل التعامل معها حذرًا وغير مضمون النتائج.

 

التعرف على السوق المالية السعودية يجعل المقبلين على العمل في مجال الأسهم على دراية كاملة بتفاصيل العمل. وما يتم استهدافه من خلال هذا السوق. بالإضافة إلى الخطوات الصحيحة التي يمكن عن طريقها القيام بتداول آمن. من خلال شركات مرخصة ومعتمدة من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية.

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

اترك رد