ترتيب البنوك السعودية حسب عدد العملاء

ترتيب البنوك السعودية حسب عدد العملاء

 

ترتيب البنوك السعودية حسب عدد العملاء

 

ترتيب البنوك السعودية من حيث عدد العملاء، يبحث العملاء في المملكة العربية السعودية عن أكثر البنوك وأفضلها من حيث تقديم الخدمات. كذلك تعتبر أفضل البنوك هي الأفضل في خدمة عملائها، فالبنك الذي يقدم أفضل الخدمات لعملائه هو الذي يستقطب أكبر عدد من العملاء.

أيضا عند ترتيب أفضل البنوك لا يتوقف ذلك على معيار الأصول والأرباح. بينما يشمل الخدمات والتسهيلات للعملاء. كذلك عدد المستثمرين في كل بنك، والعملاء الذي ينتظرون خدماتهم منها، وقد يغير أحد العملاء البنك ليحصل على خدمات أفضل.

لا بد من معرفة أنه يوجد في المملكة العربية السعودية أربعة وعشرون بنكاً، منها اثنا عشر بنكاً محلياً خاصاً بالمملكة العربية السعودية. كما أنه يوجد اثنا عشر بنكاً آخراً من المصارف الأجنبية المستثمرة في الدولة، وسنضع هنا ترتيب البنوك السعودية من حيث عدد العملاء.

 

 

ترتيب البنوك السعودية حسب عدد العملاء

يتم وضع قائمة أفضل البنوك السعودية، ولم تقتصر هذه القائمة على أمور محدودة، بينما شملت معها الأصول والأرباح، كما أنها وضعت في الاعتبار عدد الفروع، وعدد العاملين. كذلك عدد العملاء المتعاملين مع هذا البنك.

وسنضع في مقالنا هذا ترتيب البنوك السعودية من حيث عدد العملاء، أيضا لا نغفل أهمية الخدمات الأخرى المقدمة لترفع من ترتيب هذه البنوك، وهي:

  • أول هذه البنوك والمتميز دوماً في كل النواحي، هو البنك الأهلي التجاري. كما أنه يعد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية. كذلك فإن له فروع مختلفة في كل المناطق في المملكة، وتبلغ هذه الفروع ثلاثمائة وأربعة وسبعون فرعاً. بينما يعمل في هذه الفروع ما يقارب ثمانية آلاف وخمسة وثلاثون موظفاً. وتقدم خدماتها المختلفة لما يقارب خمسة ملايين عميل من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ومدنها.
  • أيضا هناك مصرف الراجحي، الذي يعمل فيه ثمانية آلاف موظف وموظفة، معظمهم من سعودي الجنسية، بنسبة تبلغ88% من إجمالي موظفي البنك، كما أنهم موزعون على فروع المصرف ال 500فرع، كذلك يمكن لنا أن نعرف عدد العملاء الضخم من كثرة عدد الموظفين في البنك.
  • كذلك نضع مجموعة سامبا المالية، التي تقدم خدماتها المالية المختلفة لزبائنها. كما أنها لها اثنان وسبعون فرعاً داخل حدود المملكة العربية السعودية. كذلك نجد لها ثمانية وعشرين فرعاً فقط في دولة باكستان. ويوجد لها فرع فقط في مدينة لندن، وفرع آخر في دولة قطر، كما أن هناك فرع في دبي.

مما جعل هناك صعوبة في إحصاء عدد عملائها. بينما باستطاعتنا تخيل ذلك.

 

 

 

 

ترتيب البنوك السعوديه

  • كما أن بنك الرياض يتميز بخدماته التي يقدمها للعملاء، فهي تعد مميزة وسريعة، كما أنه البنك الوحيد الخاص لمشاريع النفط.
  • البنك السعودي الفرنسي، من أكبر بنوك المملكة العربية السعودية، ويوجد المكتب الرئيسي والإدارة الأصلية في مدينة الرياض العاصمة. بينما نجد له 3 مكاتب في مناط أخرى هي: الخبر وجدة والرياض، تعد هذه المكاتب مكاتب إقليمية.
  • أيضا هناك بنك ساب(البنك السعودي البريطاني)، يوجد المقر الرئيسي له في لندن، كما أنه يمتلك فرعاً خاصاً به في مدينة لندن البريطانية، حيث أنّ خدمة العملاء تقدم في فروعه المختلفة داخل نطاق المملكة العربية السعودية وخارجها.
  • أخيرا البنك العربي الوطني من البنوك السعودية، له وزنه في سوق التمويل العقاري، كما أن له فرع في العاصمة لندن، ومكاتب في الخبر وفي مدينة جدة تعد مكاتب إقليمية. كذلك يقدم هذا البنك خدماته من خلال فروعه المختلفة ال 95لما يقارب المليوني شخص. بينما يبلغ عدد موظفيه 4400 موظف.

هذه القائمة توضح ترتيب البنوك السعودية من حيث عدد العملاء، وكم عدد العملاء الذين يتم تقديم الخدمات لهم. كما أنها تذكر عدد الفروع الخاصة بكل بنك، الموجودة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها. أخيرا وضحت القائمة طبيعة التعامل مع العملاء المختلفين.

 

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

 

 

 

اترك رد