ترتيب البنوك السعودية 2019

ترتيب البنوك السعودية 2019 

 

 

ترتيب البنوك السعودية 2019

 

ترتيب البنوك السعودية 2019

بلغ عدد البنوك السعودية 2019 في داخل المملكة العربية السعودية، حوالي ثلاثين بنكاً محلياً وأجنبياً. حيث تم ترخيصها رسمياً من البنك المركزي السعودي.

كما تقسم البنوك في المملكة ما بين محلية و أجنبية : منها ثلاثة عشر مصرفاً محلياً. كذلك سبعة عشر بنكاً تعتبر فروع للبنوك الأجنبية في داخل المملكة العربية السعودية.

 

 

البنك المركزي السعودي وسلطة النقد ساما

في حين أنّ البنك المركزي السعودي يقوم بالإشراف بشكل رئيسي على كافة البنوك في المملكة. كذلك تسانده في ذلك سلطة النقد العربية السعودية ( ساما).

  • كما تقوم مؤسسة النقد السعودية بإصدار العملات السعودية الوطنية المحلية، وتعمل على إدارة الاحتياطي الأجنبي من الأموال في داخل المملكة.
  • كذلك يعمل البنك المركزي السعودي، إلى جانب سلطة النقد على رفع مستوى الاستقرار المالي السعودي، والعمل على استقرار أسعار الصرف.
  • أيضاً يساعد كل من البنك المركزي السعودي، وسلطة النقد على رفع وتطور الصناعات المالية السعودية.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

ترتيب البنوك السعودية 2019

ترتيب البنوك السعودية 2019: ترتيب البنوك السعودية في المملكة، هو من أهم الخطوات في حين رغبتك في العمل المصرفي، أو البحث عن تمويل زراعي، أو الاستثماري، أو تجاري، أو تنموي، أو اقتصادي.

حيث أن هناك ثلاثة عشر بنك سعودي محلي مرخصة بشكل رسمي من البنك السعودي المركزي. ونذكر هنا ترتيب البنوك السعودية:

  1. البنك الأهلي التجاري
  2. كذلك بنك ساب
  3. أيضاً البنك السعودي للاستثمار
  4. كذلك مصرف الإنماء
  5. و البنك السعودي الفرنسي
  6. أيضاً بنك الرياض
  7. كذلك مجموعة سامبا المالية
  8. كما أنّ البنك الأول عاملا رئيسا في الاقتصاد السعودي.
  9. كذلك مصرف الراجحي
  10. و منها البنك العربي الوطني
  11. بنك البلاد
  12. الجزيرة
  13. أخيراً الخليج الدولي

 

البنك الأهلي التجاري

كما تم إنشاء البنك الأهلي التجاري في العام 1953. كذلك فهو معروف باسم البنك الأهلي. بينما يعد من أكبر البنوك التجارية في المملكة العربية السعودية، متألقاً ومتميزاً في خدماته المصرفية حيث يعد من الأفضل حيث يقوم على تطبيق الشريعة الإسلامية، مقر البنك الأهلي التجاري  الرئيسي في مدينة جدة.

 

البنك السعودي البريطاني (بنك ساب)

كذلك تأسس البنك السعودي البريطاني  (بنك ساب) عام 1978 ويقام مقره الرئيسي في مدينة الرياض. وهو شركة مساهمة مرتبطة بمجموعة HSBC.

 

 

البنك السعودي للاستثمار

كما تم بناء البنك السعودي للاستثمار في العام 1976م،  ومقره في العاصمة الرياض. يقدم البنك السعودي للاستثمار خدمات مالية مصرفية واستثمارية.

 

 

مصرف الإنماء

تم إقامة مصرف الإنماء في العام 2006. حيث يقدم مصرف الانماء كافة الخدمات المصرفية، وكذلك الاستثمارية  المالية عن طريق 76 فرعاً له.

 

 

البنك السعودي الفرنسي

عام  1977 تم بناء البنك السعودي الفرنسي، وهو يقدم خدمات مصرفية محلية ودولية، ويقام مقر البنك السعودي الفرنسي في العاصمة الرياض.

 

 

بنك الرياض

عام 1957 تم بناء بنك الرياض،  ويقع مقره الرئيسي في العاصمة الرياض. يقدم البنك جميع الخدمات المصرفية واسعة النطاق، وكذلك خدمات استثمارية مالية طبقاً للشريعة الإسلامية.

 

مجموعة سامبا المالية

عام 1980 : تأسست مجموعة سامبا المالية وهي تقدم خدمات مالية مصرفية، توجد مجموعة سامبا المالية في دول مجلس التعاون، وجنوب آسيا، وأوروبا.

 

 

البنك الأول

كذلك تم بناء البنك الأول في العام الميلادي 1926، وهو من أقدم البنوك التي تم إنشاؤها داخل المملكة العربية السعودية. ويقدم البنك الأول جميع الخدمات المصرفية، وكذلك الاستثمارية المالية في داخل المملكة.

 

 

مصرف الراجحي

مصرف الراجحي من أهم البنوك للاستثمارات في المملكة، له العديد من الخدمات المالية المصرفية المتنوعة، وفقاً طبقاً للشريعة الإسلامية، يقدم مصرف الراجحي للمستثمرين جميع الحلول والاستشارات الاستثمارية المصرفية الرائدة والمميزة. مقره الرئيسي في العاصمة الرياض.

 

 

البنك العربي الوطني

تم بناء البنك العربي الوطني في العام الميلادي 1979 ومقره الرئيسي في العاصمة الرياض. يقدم جميع الخدمات المصرفية التجارية وكذلك الاستثمارية الشاملة.

هكذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه ترتيب البنوك السعودية 2019. دمتم بخير.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد