ترتيب العملات مقابل الدولار | اي العملات هي الاقوى عالمياً

ترتيب العملات مقابل الدولار | اي العملات هي الاقوى عالمياً

نبحث في هذا المقال عن ترتيب العملات مقابل الدولار اي العملات العالمية هي الاقوى و ايها الأضعف مقابل الدولار, فكلنا يعرف ان العملات تختلف قيمتها و تتأثر بعوامل متعددة سياسية و اقتصادية و تجارية و استثمارية. كل هذه العوامل تساعد على رسم قيمة العملة و تحديد قوتها بالسوق.

فالعملات هي المؤشر الحقيقي لإقتصاد البلد و هي التي تجلب الاستثمارات الخارجية من كافة انحاء العالم الى

البلد و تمنع هروب رؤوس الأموال الموجودة من الهرب الى الخارج بحثاً عن عملات اكثر اماناً و اقتصادات اقل خطراً.

 

ترتيب العملات في العالم مقابل الدولار الامريكي

ترتيب العملات في العالم مقابل الدولار | ترتيب العملات حسب قوتها | اقوى العملات العالمية | العملات العربية

اولاً: الدينار الكويتي

من المعروف ان الدينار الكويتي هو واحد من اقوى العملات في العالم و هو العملة النقدية الوحيدة التي تتفوق على الدولار بثلاثة اضعاف القيمة السوقية للعملة.

ثانياً: الريال العماني

يحل الريال العماني في المرتبة الثانية في ترتيب العملات العالمية مقابل الدولار الامريكي بفارق ضئيل عن الدينار الكويتي الذي حل بالمرتبة الاولى و هو بذلك يعتبر من اقوى العملات ليس فقط على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي او الدول العربية و حسب بل أنه واحدة من أهم العملات العالمية.

ثالثاً: الدينار البحريني

ما زلنا في دول منطقة الخليج العربي و في المركث الثالث على التوالي تتأتي مملكة البحرين و عملتها الدينار البحريني و الذي تقترب قوته من ضعفين و نصف من قوة الدولار الامريكي و هذا يعتبر انجاز جيد للملكة الصغيرة المشهورة بالسياحة الداخلية في الخليج.

رابعاً: اللاط اللاتيفي

تعتبر لاتفيا من الدول الصغيرة و الغير معروفة و لكن عملة هذه الدولة الواقعة في اوروبا الشرقية و التي كانت حتى الماضي القريب جزءاً لا يتجزء من اتحاد جمهوريات السوفييت الاشتراكية وضعتها في مصافي الدول القوية و المتمكنة اقتصادياً حيث حلت عملتها في المركز الرابع في ترتيب العملات مقابل الدولار الامريكي.

افتح حساب تداول وابدء بجني أكثر من 5 آلاف ريال يومياً

 

خامساً: الجنيه الاستريني

في المركز الخامس لأقوى العملات العالمية جاء الجنيه الاسترليني و هو العملة الرسمية للملكة المتحدة البريطانية حيث ان جنيهاً استرلينياً واحداً يساوي اكثر من واحد و نصف دولار امريكي.

سادساً: الدينار الاردني

قد يستغرب البعض و لكن الدينار الاردني اقوى من الدولار الامريكي بل ان ديناراً اردنياً واحداً يساوي ما يقارب واحد و اربعين بالمئة من الدولار الامريكي و هو مثبت السعر مقابل الدولار و لا يتحرك ابداً

مع ان الاردن لا تتمتع بالاقتصاد القوي و لكن عملتها هي مبين الاقوى عالمياً

سابعاً: اليورو الاوروبي

يحل اليورو الاوروبي المثقل بالقروض و المشاكل الاقتصادية و السياسية في المركز السابع عالمياً في ترتيب العملات مقابل الدولار الامريكي, فالعملة الموحدة و الرسمية لدول منطقة اليورو تشترك في استعمالها كوكبة من الدول بعضها غني و بعضها فقير معدم مثل دول اوروبا الشرقية

ولذلك فإن قوة اليورو تختلف بإختلاف قوة الدول التي تستخدمه و قوة اقتصاداتها.

ثامناً: الدولار الكندي

جارة الولايات المتحدة الامريكية المقربة و شريكتها الاقتصادية و التجارية و حليفتها السياسية,

نحن بالتأكيد نتحدث عن كندا, و هي الدولة الثانية في العالم من حيث المساحة بعد روسيا و صاحبة واحد من اكبر الاحتياطيات النفطية و الغازية و البيتروكيماوية و المعدنية على مستوى العالم, فلا عجب من ان عملتها هي من اقوى عملات العالم

و تأتي في المرتبة الثامنة على قائمتنا لأقوى العملات في العالم مقابل الدولار الامريكي.

 

Banner_04_728x90.jpg

اترك رد