تعلم التداول

تعلم التداول

تعلم التداول

 

تعلم التداول، عملة التداول و تعلم التداول من أهم العمليات والأبحاث التي يتم الكتابة عنها في مختلف المقالات، حيث أن هناك عدد مهم من المقالات المختلفة والكثيرة التي تتحدث عن تعلم التداول، فعملية التداول تحتاج إلى التعلم والقراءة عنها والبحث فبها.

تتم تعلم التداول في أسواق البورصة العالمية، والتي من أهمها سوق الفوركس، وهو السوق المخصص لتداول العملات الأجنبية. حيث أن في هذا السوق تتم العديد من العمليات المختلفة، والتي من أهمها عمليات التداول، فهناك الاستثمار و المضاربة في الأسهم. كذلك فإن هذه العمليات جميعها تحتاج إلى دقة في التعامل وتعلم.

وفي هذا المقال سنوضح أهم هذه العمليات التي يتم التعامل من خلالها تعلم التداول من خلال معرفة سوق الفوركس وما يتعلق به من عمليات تداول.

 

 

تعلم التداول

عند الحديث عن عملية التداول، فإن هناك عمليات تداول العملات الأجنبية، حيث أن هذه العملات يتم تداولها في سوق مخصص لها، وهذا السوق يسمى “سوق الفوركس”.

وتعرف عملية التداول أنها عملية المضاربة على سعر عملة بعملة أخرى، ويجب معرفة سعر كل عملة. كما يمكننا توضيح عملية التداول من خلال المثال الآتي.

في حال قام المتداول معتقداً بأن اليورو سوف يرتفع في مقابل الدولار الأمريكي، بشراء زوج من العملات وهو اليورو في مقابل الدولار الأمريكي بسعر منخفض. وكان يسعى في داخله حسب اعتقاده أن بيعه سيتم بسعر أعلى وسيحقق الربح من خلاله.

وفي حال ارتفاع سعر اليورو في مقابل الدولار الأمريكي، ففي هذه الحالة ستكون هناك خسارة كبيرة حصلت. ومما يجب معرفته أن هناك العديد من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن عمليات التداول المختلفة للعمليات الأجنبية.

 

 

سوق الفوركس

يعتبر سوق الفوركس هو عبارة عن مكان كبير فيه تجمع لعدد من البنوك، والكثير من الشركات أو الحكومات. كما أن هناك متداولون، حيث أن كل هؤلاء يسعون للقيام بعمليات المضاربة المختلفة، والتبادل.

كما أن سوق الفوركس، والذي يعتبر سوق العملات، ويطلق عليه الكثير من المسميات. كذلك يطلق عليه سوق العملات الأجنبية، أو سوق تبادل العملات الأجنبية، يبلغ حجم التداولات التي تتم في هذا السوق إلى ما يقارب 4تريليون دولار؟ كذلك فإن هذا السوق هو السوق الأكثر سيولة على مستوى العالم بأكمله.

بينما يوجد سوق البورصة المركزي والذي يتم فيه تداول الأسهم، فإنه لا يوجد هناك سوق مركزي مخصص للفوركس.

ويعتبر سوق الفوركس سوق مفتوح على مدار أربع وعشرون ساعة، حيث أن التداول يتم في خلا الأيام كاملة، وخلال خمسة أيام في الأسبوع.

وتعتبر أكثر مراكز التداول في عدة مدن منها طوكيو، هونغ كونغ، لندن، نيويورك، باريس.

 

 

التداول في الفوركس

تعتبر عملية التداول في الفوركس من أهم العمليات. ولكن لابد لنا من معرفة من يقوم بالتداول في الفوركس، وهم عبارة عن:

  • أول وأهم هذه الشركات التي تقوم بالتداول في الفوركس البنوك.
  • كما أن هناك الشركات المختلفة التي تستعين بأسعار صرف العملات.
  • كذلك فإن الحكومات من خلال البنوك المركزية الخاصة بها لها دور مهم.
  • أيضا هناك صناديق التحوط.
  • كما أن هناك عدد من الأفراد والذين يقومون بتبادل الأموال.
  • أخيرا نجد المستثمرين، حيث أنهم عبارة عن شركات مستثمرة، أو مستثمرين التجزئة في الفوركس.

 

تعتبر عملية تعلم التداول عملية مهمة تحتاج إلى الكثير من الاجتهاد والتعلم للحصول على الفائدة. كذلك لمعرفة ما يجب عمله لجني الأرباح والحصول على الأموال المختلفة من خلال تداول العملات الأجنبية في أسواق الفوركس، والتي تعتبر أكبر الأسواق العالمية في العالم.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد