تعلم تداول العملات الرقميه

تعلم تداول العملات الرقميه

تعلم تداول العملات الرقميه

 

تعلم تداول العملات الرقميه، تعتبر عملية تداول العملات الرقمية، من أكثر العمليات التي تتم في الوقت الحالي، حيث أن هذه العملات حصلت على مكانة وشهرة. إضافة إلى أن التداول فيها يتم من خلال الأسواق المختلفة للتداول. كذلك فإن هناك العديد من العملات الرقمية التي ظهرت والتي أصبح التداول فيها من أهم عمليات التداول في الوقت الحالي.

بينما توجد منصات مخصصة لهذه العملات الرقمية، توجد منصات مشتركة بين هذه العملات وبين العملات الرقمية، وسنقدم هنا شرح لكيفية التداول في العملات الرقمية المختلفة.

كذلك فإن هذه العملات جزء أساسي من السوق كغيرها من العملات المختلفة، ويحتاج هذا التداول إلى التعلم بشكل كبير والاستمرار فيه، والبحث عن شروحات للتداول في العملات الرقمية المختلفة.

 

 

ما هي العملات الرقمية

تعتبر العملات الرقمية اسم يطلق على مجموعة من العملات الافتراضية. حيث أن هذه العملات غير موجودة بشكل واقعي. كما أنها حصلت خلال فترة قصيرة على الكثير من الشعبية والمتداولين من مختلف المستويات.

كذلك فإن سعر تداول العملات الرقمية يتبع لسعر العملة المحلية، التي يتم الاستثمار في هذه الدولة.

كما أنه من أهم ما يميز هذه العملات أن العملات الرقمية عملات مشفرة، وخاضعة لمجموعة خوارزميات معقدة في تداولها. كما أنها محدودة الإنتاجية، ومن الصعب أن يتم نسخ هذه العملات. لكي تكون آمنة ولا يخاف المستخدم والمتداول.

 

 

أنواع العملات الرقمية

توجد الكثير من العملات الرقمية حيث تتجاوز هذه العملات الألف عملة، وهي عملات مشفرة تسمى altcoins، ويعد أكبر هذه العملات هو البيتكوين. كذلك فإن نسبة التداول في البيتكوين حوالي 38%. بينما يشكل الإيثيريوم 18% بالنسبة لسوق العملات.

كما أن عمليات التداول الرقمي تتم من خلال عملات رقمية مهمة أخرى وهي لايتكوين (LTC)، داش (داش)، Zcash (ZEC) مونيرو (XMR)، الريبل (XRP).. ولكن نسبة التداول فيها أقل من غيرها.

 

 

تعلم تداول العملات الرقميه

يتم التداول من خلال المواقع والشركات الخاصة والمنصات المتوفرة للتداول الرقمي. كما أن هناك الكثير من عمليات التداول المختلفة والتي يتم من خلالها تعلم تداول العملات الرقمية.

وتتم عملية التداول من خلال البيع والشراء، والتي تكون لفترات قصيرة وطويلة. كما أن هناك صفقات مختلفة يتم إبرامها في عمليات التداول المختلفة.

 

 

 

 

طرق تداول العملات الرقميه

تتم عمليات التداول من خلال مجموعة من الطرق المختلفة، والتي يمكن من خلالها اختيار أي طريقة من الطرق للتداول. كما أنه من أهم هذه الطرق ما يلي:

 

التداول بالبورصة

كما يتم في أسواق الفوركس، حيث أن هذا التداول مثل غيره من تداول العملات الأخرى، والانتظار ودراسة السوق.

 

التداول من خلال وسيط

حيث أنه يمكن أن تتم عملية التداول من خلال وسيط، فهناك الكثير من شركات الوساطة والتي تقدم العديد من المنصات المختلفة. كذلك فإن عمليات التعلم والبيع والشراء تتم على شكل صفقات كثيرة.

 

عن طريق العقود الآجلة

حيث أن هذه العقود عبارة عن تداول للعملات الرقمية للتسليم المستقبلي، ومن خلال سعر محدد.

 

عن طريق الخيارات الثنائية

حيث أنه يتم توقع سعر للعملة وتحديده، ويتم الشراء حسب الرغبة.

 

عن طريق الاستثمار في الصناديق

من خلال الصناديق التي تقوم بشراء العملات الاستثمارية. كما أن هناك الكثير من الصناديق الاستثمارية، وهذا الصندوق مثل صندوق Grayscale Bitcoin Investment Trust، والذي يتداول باسم GBTC.

كذلك فإنه تم إطلاق أربعة صناديق أخرى مشفرة للاستثمار فيها وهي:

  • Bitcoin Cash Investment Trust
  • Ethereum Investment Trust
  • Litecoin Investment Trust
  • XRP Investment Trust.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد