تعليم البورصه للمبتدئين pdf

تعليم البورصه للمبتدئين pdf

تعليم البورصه للمبتدئين pdf

 

تعليم البورصه للمبتدئين pdf. بداية لابد لنا من الفهم الجيد لكل من ما هو تعريف البورصة، فهناك العديد من الاتجاهات التي حاولت تفسير البورصة.

 

تعريف البورصه و تعليم البورصه للمبتدئين pdf

تعريف البورصة: يمكننا القول أن البورصة عبارة عن ذلك المكان الذي يحدث فيه اجتماع كبير للناس، للتعامل بالبيع والشراء. كما أنّه قد يكون البيع والشراء في السلع. أو قد يكون في الأوراق المالية المختلفة.

كذلك يمكننا القول أن تعريف البورصة عبارة عن سوق منظمة، يتم عقدها في مكان محدد، ويكون له أوقات محددة ودورية. كما يتم من خلالها عمليات بيع وشراء في جميع الأوراق المالية.

 

 

ما هي البورصه؟ و كيفية تعليم البورصه للمبتدئين pdf

ما هي البورصة؟ البورصة عبارة عن مكان منظم ومرتب، له قوانينه الخاصة به، وقواعده التي يتم التعامل بناء عليها بين كل من الممولين، والمقترضين، كذلك المقرضين، بالإضافة إلى المستثمرين.

حيث يتم من خلالها بيع أو شراء مختلف أنواع الأوراق المالية، ربفما تتم عمليات البيع والشراء من خلال وسيط الذين يتم تسميتهم سماسرة.

 

 

الهدف من التداول في البورصة

الهدف من التداول في البورصة: الهدف الرئيسي من وراء التداول في البورصة هو الحصول على عائد مادي كبير مستقبلاً، بحيث يتم تجنب كافة المخاطر قدر المستطاع.

كما يكون الهدف الرئيسي من التداول في البورصة هو تعزيز وزيادة القدرة الإنتاجية لجميع الأصول المالية التي يتم تداولها من خلال المستثمرين. بالإضافة إلى تعظيم قيمة هذه الأصول المالية السوقية للممولين.

 

 

الفرق بين السوق والبورصة

للتعرف على الفرق بين السوق والبورصة، يوجد العديد من الأمور التي يجب التنويه لها، وهي التي تبرز هذا الفرق الواضح بين كل من السوق والبورصة. و الفرق بين السوق والبورصة:

في بداية الأمر فإن السوق فيه مجموعة من النقاط المختلفة عن البورصة كالتالي:

 

السوق

البورصة

جميع السلع التي يتم تبادلها في الصفقات موجودة دائماً وملموسة ومنظورة. السلع التي يتم تبادلها يتم عرضها فقط كعينات
كما يتم التعامل في جميع أنواع السلع الملموسة. بينما السلع التي يتم تداولها لها شروط معينة.
كما ان التعامل يتم في السلع ذات العمر القصير. في حين السلع التي يتم تداولها هنا ذات عمر طويل، ولا يصيبها التلف.
كذلك دائماً ما تكون المبيعات أقل. كما أنّ المبيعات في البورصة كبيرة.
كما يتم التعامل مع جميع السلع ليكون العرض متناسب مع الطلب بينما يتم التعامل في البورصة مع كافة الأوراق المالية كالأسهم، وكذلك السندات، وكافة السلع بشكل متكرر.

 

 

اضغط هنا لتستثمر في أشهر الأسهم العالمية وبدون عمولة استثمر الآن

 

 

ما هي خصائص البورصه؟

ما هي خصائص البورصه؟ إن العمل في البورصة شائع جداً في البلدان. كما أنّ له تأثير كبير على اقتصاد البلدان المختلفة. لذلك جاءت ضرورة توضيح خصائص البورصة، وذلك لتكون البورصة أداة حقيقية، ذات فاعلية كبيرة في الاقتصاد. كما أنّ هناك ثلاث خصائص للبورصة وهي: المعاملات، وكذلك طبيعة الأموال، بالإضافة إلى التنظيم القانوني للبورصة.

 

الخاصية الأولى المعاملات

المعاملات: عمليات البيع والشراء لا تتم وجهاً لوجه بين البائع والمشتري، فلا يوجد اتصال مباشر بينهما، بينما يتم الأمر بأكمله من خلال شركات الوساطة.

 

الخاصية الثانية طبيعة الأموال

طبيعة الأموال: كما أنّ كافة العمليات تتم بشكل تعييني، فلا يتم حمل الأوراق المالية إلى البورصة، أو السلع المختلفة، بل أن الامر معنوي تعييني. حيث يتم تعيين صفة الأوراق المالية، وكميتها فقط.

 

الخاصية الثالثة التنظيم القانوني

الخاصية الثالثة التنظيم القانوني: كذلك كافة الأشخاص الذين يتداولون في البورصة هم مضاربين في أغلب الأوقات.

من خلال السطور السابقة من مقالنا هذا تحدثنا عن كل من تعليم البورصة للمبتدئين pdf، بالإضافة إلى توضيح تعريف البورصة. كما بينا لكم خصائص البورصة، والفرق بين البورصة والسوق العادي؛ دمتم بكل خير.

 

 

 

 

 

اترك رد