تعليم الفوركس أونلاين – أهم الدروس في الفوركس 2018 | LFB

تعليم الفوركس أونلاين – أهم دروس تعليم الفوركس أونلاين في 2018 تعرف على أفضل استراتيجيات التداول و العوامل الأساسية المؤثرة في السوق – قم بفتح حساب تجريبي مجاناً!

مفهوم سوق الفوركس هو سوق تبادل العملات وقد شهد حجم هذا السوق زيادة كبيرة مؤخراً وذلك لأنه اصبح بإمكان اصحاب الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة ان يقوموا بعمليات التداول عن طريق الانترنت مباشرة وهناك عاملين جعلا هذه السوق فرصة لتحقيق أرباح عالية وهما السيولة وحركة ازواج العملات المستمرة.

ويحتاج النجاح في هذه السوق الى تدريب ومعرفة للاستراتيجيات التي تحكم الحركات المالية والتجارية. في هذه المقالة، مقالة تعليم الفوركس، ستجد أهم الدروس في الفوركس لعام 2018.

كما يمكنك فتح حساب تجريبي للتداول مجاناً لتنمية مهاراتك أو فتح حساب تداول حقيقي إن كنت مستعداً. لديك أسئلة؟ تابعنا ونحن نجيبك!

تعليم الفوركس أونلاين – الرافعة المالية

وهي أن يقترض المتداول مالا في سياق التداول يجعله قادر على إجراء صفقات قيمتها  أكبر من المبلغ الأصلي الذي تم ايداعه. اقرأ المزيد عن الرافعة المالية.

تعليم Forex فوركس العملات المستخدمة في سوق الفوركس

وهي سبعة أزواج من العملات تنقسم الى أزواج رئيسية وازواج السلع.

الازواج الرئيسية هي:

  • اليورو والدولار الأمريكي
  • الجنيه الاسترليني و الدولار الامريكي
  • الدولار الأمريكي الفرنك السويسري
  • الدولار الأمريكي والين الياباني

أزواج السلع:

  • الدولار الأمريكي والدولار الكندي
  • الدولار الاسترالي و الدولار الامريكي
  • الدولار النيوزيلندي و الدولار الأمريكي

ما الذي يجب عليك فعله للتداول في سوق الفوركس؟

لابد ان يكون لديك استراتيجية محددة للتداول وهذا من أساسيات تعليم الفوركس ولكي تضع استراتيجية ناجحة لابد ان:

  • يكون هناك سبب واضح لعقد الصفقة.
  • تختار الوقت المناسب لعقد الصفقة.
  • تحديد الهدف الربحي النهائي للصفقة.
  • إدارة التداول بطريقة صحيحة.
  • رصد وحفظ نتائج الصفقات بهدف تحليلها واستبعاد سبل الصفقات الخاسرة.

تعليم الفوركس أونلاين – العوامل الأساسية التي تؤثر في سوق الفوركس

السياسة النقدية التي يتحكم فيها البنك المركزي حيث ان كلما ارتفع سعر الفائدة كلما ارتفع سعر عملة البلد، والأحداث السياسية الداخلية والعالمية حيث يؤثر مدى الاقتصاد السياسي على العملات سلبا ًو وإيجابا، والسياسة المالية التي تتحكم فيها الحكومة فإذا كان هناك فائض في الميزانية الحكومية زادت قيمة عملة البلد والعكس اذا كان هناك عجز في الميزانية الحكومية، و التدفقات التجارية بين البلدان وتأثيرها على مستوى الطلب على عملات البلدان لان العجز في الميزان التجاري لبلد ما يقلل من قيمة عملة البلد، ومدى تضخم الاسعار الذي تعني زيادته قلة من قوة العملة الشرائية (اى قدرة العملة على استبدالها بالسلع والخدمات)، ومستوى النمو الاقتصادي حيث أن الاقتصاد القوي يرفع قيمة عملة البلد والعكس صحيح.اقرأ مستقبل الاستثمار في الفوركس معنا على LFB!

تعليم الفوركس أونلاين – متى تشتري ومتى تبيع في سوق الفوركس؟

جميع الصفقات التي تفتح في سوق الفوركس تنتهي الى اما مكسب او خسارة ولابد من العلم أنه ليس هناك سبيل مضمون يحقق الربح دائماً لأن السوق في حركة مستمرة تبعاً للعوامل المؤثرة فيه ولكن هناك استراتيجيات يتبعها المستثمرون في سوق الفوركس وهذه الاستراتيجيات نتعرف عليها فيما يلي:

1- استراتيجية التداول مع الاتجاه من دروس تعليم الفوركس FX

اي متابعة اتجاه العملات حيث تتجه أزواج العملات احيانا الى الصعود واحيانا الى الهبوط لفترة زمنية قد تكون طويلة او قصيرة فعن طريق متابعة اتجاهات العملات واختيار أزواج العملات التي تتجه نحو الصعود في فترة ما يمكن تحقيق الربح إذا أحسنت تقدير الفترة التي يتجه فيها زوج العملات للصعود

2- استراتيجية التذبذبات السعرية من دروس تعليم الفوركس أونلاين

وهي اختيار ازواج العملات التي تتأرجح بين حد ادنى وحد اعلى في السعر بشكل دائم والقيام بشراء زوج العملات في حال وصوله للحد الأدنى وبيعه في حال وصوله للحد الاعلى

3- استراتيجية اختراق النطاق من دروس تعليم الفوركس أونلاين FX

حيث ان زوج من العملات يتأرجح سعره في نطاق تجاري ضيق بين مستويين محددين ويحدث انه يخترق السوق احد هذين المستويين حينئذ يمكن للمستثمر استغلال هذه الفرصة لتحقيق أرباح كبيرة

4- استراتيجية متابعة الاخبار من دروس تعليم الفوركس أونلاين

وهي أن يقوم المستثمر في سوق الفوركس بمتابعة الاحداث الاخبارية الاقتصادية والقيام بالتداول وفق التوقعات الاخبارية ومع اختيار الاستراتيجية المناسبة لابد من ملائمتها للسوق من حيث إذا كنت تستثمر في سوق الاتجاه ام سوق النطاق حيث ان سوق الاتجاه لا يكون بها نطاق اى حد اعلى وحد ادنى للصعود والهبوط في سعر أزواج العملات اما سوق النطاق فهي تكون محكومة بنطاق معين يتحرك فيه سعر أزواج العملات صعوداً وهبوطاً.

للمزيد من دروس تعليم الفوركس قم بزيارة المدونة LFB.

 

اترك رد