حيتان البورصة السعودية

حيتان البورصة السعودية

حيتان البورصة السعودية

 

حيتان البورصة السعودية، يعتبر حيتان البورصة السعودية مجموعة من المؤسسات الضخمة التي تعمل بشكل كبير في السوق. كما أنها لها تأثير كبير على الأسعار، وتحكم كبير في ارتفاع وانخفاض أسعار العملات المختلفة.

ووجود هذه الفئة من حيتان البورصة السعودية يؤثر على صغار المتداولين الذين يدخلون إلى السوق للتداول بأشكاله المختلفة. كما أن هؤلاء الفئة يجب الحذر منهم، خاصة للمتداولين المبتدئين.

ومن أهم ما يجب معرفته أن تحقيق الربح يحتاج بشكل كبير إلى التداول بذكاء، كما أن عمليات التداول المختلفة يتم من خلالها تحقيق الهدف الرئيسي للتداول في البورصة. ألا وهو الربح وجني الأموال، وتحقيق الكثير من الأرباح المختلفة من خلال البورصة.

 

 

حيتان البورصة السعودية

حيتان البورصة السعوديه، أو ما يعرفون بهوامير البورصة، هم عبارة عن مجموعة من المتداولين في البورصة، وهؤلاء المتداولون يقومون بعمليات التداول المختلفة. لكنهم يمتلكون كمية كبيرة من الأسهم والأصول الكبيرة في عالم البورصة. كذلك لديهم الكثير من التعاملات التي يقومون بالتداول من خلالها.

وتعتبر فئة حيتان البورصه السعودية، من الفئات التي تمثل خطير كبير على البورصة، خاصةً للمتداولين الجدد والمبتدئين الذين لم يشقوا طريقهم بعد في البورصة. كما أن من يمتلك الأسهم بشكل قليل فإنه ممن عليه خطورة من هؤلاء.

 

 

تعريف حيتان البورصه السعوديه

يسمى بهذا الاسم من يمثلون أعلى طبقة في التداول وفي العمليات المختلفة، فهم عبارة عن الطبقة التي تمتلك أكبر رأس مال في عملية التداول أو في سوق معين. كما أنهم ممن يمتلكون الأسهم الأكثر، أو السندات، أو الحصص، أو الأوراق المالية.

ويعتبر حيتان البورصه السعوديه من المتداولين في السوق السعوديه، ولمعرفة مدى تأثيرهم في السوق لا بد من تحديد أنواع المتداولين في السوق، حيث أن المتداولين عبارة عن واحد من اثنين، هما:

  • المضاربون، وهؤلاء هم الذين يتوجهون بحركة سريعة في الدخول إلى السوق، والخروج من السوق، فالفترة التي يقومون خلالها بالتداول تكون قصيرة. كما أنهم لا يتعدونها لفترات متوسطة أو طويلة.
  • المستثمرون، يعتبر هؤلاء المستثمرين وهم الذين يعتمدون على طول المدة في الاستثمار. كما أنهم يقومون بالاستثمار في الأسهم أو غيرها وتركها لتحقيق الربح لفترات طويلة.

 

 

عمل حيتان البورصة السعودية

كما وضحنا أنواع المتداولين في السوق فيمكننا التحديد بسهولة ما هي الفئة التي يتم التأثير عليها من حيتان البورصه السعودية، حيث أن الفئة المتأثرة بشكل أكبر هم المضاربون. كما أنهم يسعون لتحقيق ربحهم أحياناً من خلال استهداف المتداولين قصيري المدى.

فتم تسميتهم بالحيتان لأنهم يأثرون على غيرهم من صغار المتداولين كما حيتان البحر تسيطر على الأسماك الصغيرة فيه وتلتهمها.

ويتضح ما يقومون به من عمل من خلال التغير المفاجئ الذي قد يحدث في سعر السهم أو الحصة بدون أي سبب ظاهر. كما أنه لا يكون هناك تغير سياسي بالنسبة للأوضاع الراهنة وهي التي قد تحدث التغير المفاجئ، ففي هذه الحالة يتضح دور حيتان البورصة وعملهم من خلال التأثير على السوق.

كما أنه عند نزول أسعار شركة معينة بعد تلاعبهم يقومون بالمضاربة على هذه الأسهم.

 

 

أنواع حيتان البورصة السعودية

من أهم ما يجب معرفته للمبتدئ عند الدخول إلى عالم البورصة. هو حيتان البورصة حيث أنهم يجب معرفتهم حتى يتم الحذر منهم والابتعاد عنهم، وهناك نوعان منهم:

  1. حيتان الأسواق العالمية: ويكونون عبارة عن مؤسسات مالية ضخمة، أو بنوك كبيرة، أو شركات وساطة مالية.
  2. حيتان الأسواق المحلية: والأغلب منهم في أسواق البورصة الخليجية، وهؤلاء هدفهم التلاعب بسعر الشراء والبيع.
  3. أيضا حيتان البورصة السعوديه

مصطلح مهم لا يمكن إغفاله في عالم البورصة حيث أن هناك الكثير ممن يقعون في فخهم. ويتوجب على الجميع معرفتهم حتى يتجنبوهم ويبتعدوا عنهم.

 

 

استثمر في الذهب والنفط وأسواق المال مع الشركة السعودية القابضة لتحقيق ثروات طائلة ابدأ الآن

 

 

 

اترك رد