دروس فوركس

دروس فوركس

دروس فوركس

 

دروس فوركس

عند الحديث عن البورصة لا نبتعد كثيراً عن أسواق الفوركس، حيث أن أسواق الفوركس لا تختلف كثيراً عن البورصة. كما أن هناك من يود معرفة الأكثر عن هذه الأسواق، لذلك تتوافر عبر الإنترنت والمواقع المختلفة الكثير من الكتب والدورات والتعليمات المختلفة.

بينما يمكننا القول بأن سوق الفوركس يختلف عن غيره من أسواق البورصة، من حيث اختصاصه بالعملات الأجنبية. كما أن لسوق الفوركس مميزات يختص بها عن غيره من الأسواق، حيث يمكن التعامل والشراء والبيع من خلال الإنترنت. كذلك يمكن أن يتم في خلال الأربعة وعشرين ساعة كاملة.

وسنقدم هنا في مقالنا الذي بعنوان دروس فوركس، مجموعة من أهم المعلومات التي يمكن أن تفيد المهتمين بهذا المجال.

 

 

دروس فوركس

دروس الفوركس عبارة عن معلومات مهمة، بالإضافة إلى تطبيق عملي يتم التعامل به والتعلم من خلاله، حيث أن عملية التعلم أصبحت تختلف عن الوقت الماضي نظراً للكثير من التسهيلات التي تتم في الوقت الحالي من خلال الإنترنت والالكترونيات المختلفة.

ويعتبر الإنترنت مجال واسع وكبير للكثير من المعلومات التي يمكن أن يحصل عليها الشخص. كما أن الكورسات المختلفة والتي تتوافر عن طريق الأون لاين سهلت الكثير من المعلومات و طريقة الوصول إليها.

 

 

ما هو الفوركس؟

من منا لا يعرف أن الفوركس عبارة عن تداول العملات الأجنبية، حيث أنه عبارة عن تداول عملتين مختلفتين لدولتين، فالفوركس هو أكبر سوق مالي في هذا العالم، حيث أنه السوق العالمي لتبادل العملات الأجنبية.

فهو عبارة عن مجموعة ضخمة من البنوك والمؤسسات المختلفة من الأموال، وهو من أكبر الأسواق التي فيها سيولة في العالم، لأنها تعمل على مدار الأربعة والعشرين ساعة، حيث أن هناك الكثير من العمليات التي تتم للبيع والشراء في تلك الأيام وعلى مدار الساعة.

وقد زاد حجم التداول في العملات والأسواق العالمية بشكل كبير في عام1971م، عندما تم السماح بنشر أسعار العملات.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية في الفوركس مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

ما الذي يتم تداوله في الفوركس؟

يختص الفوركس، أو بعبارة أوضح بسوق العملات الأجنبية، بالعملات، أو الأموال المختلفة، فالفوركس هو عبارة عن تداول بالمال والعملات الأجنبية. كما أنه من المهم معرفة أن عملية التداول تتم على شكل أزواج، فمثلاً هناك زوج عبارة عن:

  1. اليورو و الدولار الأمريكي. ((EUR / USD.
  2. الجنيه الإسترليني والين الياباني. (USD / JPY).

فهذه العملية تعني أنك ستشتري حصة في بلد من البلدان التي اشتريت عملتها، ويمثل سعر الصرف للعملة مقابل العملات الأخرى الانعكاس للحالة الاقتصادية في البلد بالنسبة لاقتصاد الدول الأخرى.

 

 

ما هي العملات التي يتم تداولها؟

يتم التداول في الفوركس عدد من العملات الأجنبية المختلفة، ولكن هناك عملة تعتبر أكثر عملة من العملات التي يتم تداولها، وهي عملة الدولار.

  • كما أن نسبة الجانب الخاص به للمعاملات، بلغت 89% من بين العدد الإجمالي لجميع المعاملات.
  • كما أن هناك في المرتبة الثانية اليورو، حيث بلغت حصة اليورو 37%.
  • كذلك فإن ثالث عملة هي الين الياباني، والذي سجل نسبة 20%.

هذه هي أهم وأكثر العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس، كما أنه يوجد العديد من العملات الأخرى، ولكن كما نرى الترتيب. كذلك فإن الدولار الامريكي العملة المتصدرة يليها اليورو الأوروبي، ثم الين الياباني.

 

قبل البدء بأخذ دروس فوركس لا بد من معرفة أهم المعلومات والتي وضعناها في هذا المقال. كذلك معرفة مفهوم الفوركس وما هي العملات التي يتم تداولها، وما أكثر العملات التي حصلت على نسب عالية في أسواق الفوركس.

 

 

 

 

 

اترك رد