دليل الشركات السعودية والغرف التجارية

دليل الشركات السعودية والغرف التجارية

دليل الشركات السعودية والغرف التجارية

 

دليل الشركات السعودية والغرف التجارية

تم تأسيس نظام الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية في العام 1980م، كما أنها بدأت أعمالها تدخل حيز التنفيذ على أرض الواقع بعدها بعام، أي في العام الميلادي1981.

وتخدم الغرف التجارية في المملكة قطاعات مختلفة، بينما تهدف الغرف التجارية في المملكة العربية السعودية إلى خدمة اقتصاد الدولة.

كذلك الاهتمام بشؤون خاصة بقضايا الشركات السعودية، وتمثل الغرف التجارية قطاع الأعمال المختلفة والمتنوعة في المملكة العربية السعودية، أيضا لها أهداف على المستويين الدولي والمحلي، التي يعمل فيها دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية بالرياض على إرساء سياسات الاقتصاد الخاصة بشركات المملكة العربية السعودية في السعودية والعالم.

 

 

مجلس الغرفة التجارية في السعودية

عملت الغرفة التجارية منذ تأسيسها على حل مشاكل الشركات على الصعيد الداخلي للملكة العربية السعودية، كما أنها تدعم هذه الشركات وما تقوم بتصديره خارج المملكة، وهذا دورها على المستوى الدولي، ونفصل هذا الدور للغرفة التجارية هنا:

  • المستوى المحلي: يسعى المجلس الخاص بالغرف التجارية إلى تحديد المشكلات الخاصة بهذا الجانب من جوانب الدولة، المتمثل في قطاع الشركات، ورفعها إلى أجهزة المملكة الحكومية، ويعمل على المستوى المحلي ما يبلغ عدده 32 لجنة وطنية.
  • المستوى الدولي: فوظيفة الغرفة التجارية كونها هي الصورة البارزة التي تمثل المملكة العربية السعودية من الجانب الاقتصادي دولياً. كما أنها لها دور فاعل في زيادة قوة الصادرات عن المملكة العربية السعودية إلى خارج البلاد. بما يزيد من الدخل القادم إلى المملكة، أيضا لها دور ورأي في المناسبات الاقتصادية والمحافل العالمية، كذلك المؤتمرات وسياسات الاقتصاد على المستوى العالمي.

 

 

سجل الآن واستثمر مع أفضل الشركات في أرخص الأسهم الأمريكية التي تحقق أرباحا طائلة

 

 

الغرفة التجارية في السعودية:

للمملكة العربية السعودية رقعة جغرافية متسعة نتج عنها اتساع المدن والمحافظات داخل المملكة العربية السعودية، وكل منطقة من هذه المناطق لها اقتصادها ومنتجاتها. كذلك فيها مجموعة شركات مختلفة على المستوى الداخلي لهذه المدن، وقد تم تأسيس مجموعة من الغرف التجارية المختلفة في مختلف مدن المملكة، نذكر منها هنا البعض وهي حسب الترتيب التالي:

  • غرفة الرياض.
  • الغرفة التجارية الصناعية بالقريات.
  • غرفة القويعية.
  • الغرفة التجارية الصناعية بعرعر.
  • كذلك الغرفة التجارية الصناعية بأبها.
  • الغرفة التجارية الصناعية ببيشة.
  • أيضا الغرفة التجارية الصناعية بالمجمعة.
  • يليها الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء.
  • الغرفة التجارية الصناعية بحائل.
  • أخيرا الغرفة التجارية الصناعية بجازان.

 

والكثير من الغرف التجارية الخاصة بكل منطقة معينة ومدينة من مدن المملكة العربية السعودية، بينما ما يهمنا في هذا المقال هو الغرفة التجارية في الرياض، التي تم البدء بالعمل بها وإنشائها في العام 1381هـ.

فهي تعد مؤسسة أهلية ترعى الاقتصاد الخاص بالمنطقة، وتسعى لتطويره ونفعه، كما أنها تعمل على رعاية مصالح القطاع الخاص في تلك المنطقة، فهي تدعم الشركات والمنشآت المختلفة، أيضا تقدم دعمها الخاص للمؤسسات لتطويرها ودعم هذه المشاريع وتطوير اللازم منها.

كذلك تسعى الغرفة التجارية لتحسين النطاق الاقتصادي في الرياض. وتعتمد على إقامة علاقات طيبة مع غيرها من نظرائها على المستويين المحلي والدولي، وتنظم معارضها الخاصة بشركاتها، كما أنها تقدم دعم واقتراحا وتوصيات لتحسين نوعية العمل والإنتاج والتطوير.

 

 

دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية بالرياض

يحتوي دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية بالرياض على أسماء ومعلومات عن أهم الشركات في الرياض. كما أنه يمكنك الحصول على كل ما تحتاج من معلومات حول هذه الشركات. من خلال التواصل مع الغرفة التجارية، أو من خلال الدليل الذي تقدمه لنا الغرفة التجارية.

ونجد هذا الدليل على صيغة pdf، يمكن تحميله للاستفادة منه من خلال المواقع الآتية:

  • دليل الصفحات الزرقاء.
  • كذلك دليل الشركات السعودية 2020 pdf.
  • أيضا دليل الأعمال السعودي.

هذه هي مجمل الأعمال التي تقدمها الغرفة التجارية. ونضع هنا دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية بالرياض، لمن أراد أن يستفيد منها. كما أنها تفيد الباحث ورجال الاقتصاد العاملين في هذا المجال. أخيرا يمكن الدخول إلى دليل الشركات عند البحث عن شركة لمعرفة ما نحتاج من معلومات عنها.

 

 

 

 

 

 

اترك رد