سهم بيتكوين

سهم بيتكوين

سهم بيتكوين

 

سهم بيتكوين، لعلك تتسأل ما هي العملة الإلكترونية التي تدعى بيتكوين، فهي الأن تسيطر على عقول المستثمرين وكذلك تتصدر في أهم الأخبار والعناوين في الصحف الالكترونية، ويوما عن يوم تزيد شعبيتها حول العالم ولا تتوقف بل تزداد أكثر، مما أدى ذلك الى انتشار كل ما يخص العملة الرقمية من تطبيقها وأيضا ما يتعلق بها، فأصبح جميع الأشخاص يريدون أن يمتلكوا العملة، فهي بطبيعة الحال ذات سعر كبير ومستقبل أكبر.

 

 

ما هي عملة البيتكوين؟

هي عملة رقمية لا مركزية تم انشاءاها بواسطة ساتاشي ناكاتومو، وهذا الاسم ليس حقيقي ولكنه اسم يتم استخدامه لمطور العملة، ولقد تم انشاء هذه العملة في عام 1008 وتم بالفعل اطلاقها في عام 2009، يوجد اختلاف كبير بين عملة البيتكوين وبين العملات اللامركزية الأخرى الموجودة في العالم وذلك الاختلاف هو عدم خضوع العملة لأي رقابة ولا حتى أي جهة إشراف حكومية، مثل البنوك وكذلك البنوك المركزية التي تقوم بالإشراف على جميع الأنظمة المصرفية حول العالم.

تحدد القيمة السوقية للعملة بناء على ثقة موزعيها وتجارها، يقوم الشخص بإرسال بريد الإلكتروني إلى آخر عبر شبكة بيتكوين بواسطة ما يسمى نظير إلى نظير ويستطيع الأشخاص من خلال هذه الطريقة أن يقوموا بجميع المعاملات مباشرة دون وسطاء.

 

 

هل الاستثمار في عملة البيتكوين داخل المملكة قانوني؟

أصدرت اللجنة الدائمة للمملكة العربية السعودية بيانا ولقد أكدت فيه أن تداول هذه العملة وبشكل عام تجارة العملات الرقمية والعملات المشفرة الأخرى هو غير قانوني، وفيما أكدت اللجنة أيضا على عدم دخول تلك العملات في نطاق الرقابة الحكومية، كما وأوضحت أن مثل هذه العملات يتم استخدامها في أنشطة غير مشروعة ومحرمة ومن تلك النشاطات التي تستخدم العملة لأجلها تمويل الإرهاب وكذلك غسيل الأموال.

ولكن رغم ما تم ذكره، فانه يمكنك الأن إجراء معاملات لهذه العملة وغيرها من العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية، لعدم وجود قانون صارم يمنع تلك المعاملات، وعلى الصعيد الأخر فانه لا وجود لنص تشريعي يسمح بتلك المعاملات، ويرى بعض المختصين أن هذا الأمر لن يدوم طويلا وسوف يتغير في المستقبل القريب.

 

 

 

سهم بيتكوين والتداول به

تعتبر البيتكوين رقم واحد في العالم الرقمي، ويرى العديد من الخبراء أن هذه العملة سوف تشكل تحديا للعملات التقليدية. ويمكنك كمتداول بداية الشروع في تداولك الخاص بالبيتكوين عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك اتخاذ قرار بشأن الطريقة التي تريد تداول البيتكوين من خلالها.
  • التعرف على جميع العوامل التي تقوم بتحريك سعر البيتكوين.
  • عليك اختيار الاستراتيجية لتداول البيتكوين.
  • قم بإجراء تداولك الخاص الأول بك.

 

 

طرق تداول سهم البيتكوين

يوجد لتداول عملة البيتكوين طريقتين:

  1. الطريقة الأولى والأكثر شيوعا هي شراء العملة لأجل بيعها في المستقبل وتحقيق الأرباح بذلك.
  2. كذلك الطريقة الأخرى هي المضاربة على قيمتها وذلك دون امتلاك الرمز، وهي نفس طريقة عمل العقود مقابل الفروقات.

كما تستطيع كمتداول العقد مقابل الفروقات من تداول العقد بالاستناد الكلي على أسعار السوق الأساسية. كذلك تعتبر العقود منتجات لها رافعة مالية كبيرة، أي أنه يمكنك إيداع مبلغ مالي صغير وذلك بشكل أولى. كما تحصل على أرباح كبيرة منه رغم تعرضك للمخاطر بشكل أكبر. وكذلك العكس فإن نفس النتائج سوف تكون على الخسائر.

 

 

بورصة تداول البيتكوين؟

إن عمل بورصات البيتكوين أشبه تماما بعمل البورصات التقليدية، وتقوم البورصة بالسماح للعملاء بقيام بعضهم البعض ببع العملة بينهم او شرائها. لكن يفتقر ذلك الى التنظيم الملائم. كذلك لا يمكن الوثوق بالشكل الكبير في محركات التوافق والمواءمة وأيضا الخوادم المستخدمة في التداول.

 

ابدأ الآن ولا تضيع الفرص الاستثمارية لزيادة دخلك الشهري مع أفضل برنامج استثمار في السعودية

 

 

 

اترك رد